العربية – عند عتبات مسجد “شاه دو شامشيرا” أو “سيفي الملك” المعروف باسم “الجامع الأصفر” قرب نهر كابل، المجاور للسفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية، نالت شابة أمس الخميس ما لا عين رأت ولا أذن سمعت من الركل والضرب والرفس قبل أن يشعل الغاضبون فيها النار، لأنها أحرقت نسخة من المصحف، مع أنها “تعاني من مرض عقلي منذ 16 سنة” طبقا لما نقلت وكالة “تولو” المحلية عن والديها.

https://www.youtube.com/watch?v=cdwL5PL8rMY

مئات، ممن انتابهم الهيجان، تجمهروا غاضبين حين سمعوا بما فعلت “فرخوندة” البالغ عمرها 32 سنة، وأقبلوا اليها وانهالوا عليها بالضرب والركل وهي “مكوّمة” تحت أقدامهم على الرصيف، بحسب ما يمكن تخيله من فيديو تم بثه على اليوتيوب.

ونقلت الوكالة عن صالح محمد، وهو قائد بالشرطة المحلية في كابل، أن المرأة “قتلت على يد المئات من السكان المحليين والمارة الذين هاجموها بالعصي والحجارة” فيما ذكر شهود أنها لفظت أنفاسها من شدة الضرب القاتل تحت أقدامهم “وبعدها ألقوها إلى جانب النهر وأضرموا فيها النار قبل أن يأتي رجال الإطفاء لاخمادها ونقل الجثمان من المكان على مرأى من القاتلين.

أما المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، صديق صديقي، فقال إن المسؤولين “غير متأكدين من ملابسات الحادث على وجه التحديد” وان تحقيقا بدأ للكشف عن ذيول الحادث الذي وصفه بمؤسف، فيما ذكر والدا الفتاة بأنها لم تحرق نسخة المصحف عن قصد، والدليل أن الشرطة اعتقلت فيما بعد 4 أشخاص تشتبه أن لهم علاقة ما بالحادث المعتبر الأول من نوعه في أفغانستان، وفق ما ذكره فريد أفضلي، رئيس مكتب الشرطة الجنائية بالمدينة.

الا أن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت ما يشير الى أن الحادث ليس الأول من نوعه كما ذكر أفضلي، ففي 2012 تم احراق مصاحف في “قاعدة باغرام” الأميركية في أفغانستان أيضا، واثار الحادث موجة غضب وشغب استمرت 5 أيام وتخللتها هجمات ضد الأميركيين، وبسببها قتل نحو 30 شخصا في أرجاء أفغانستان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يرحمها و يحسن اليها
    الجهل و ماأدراك ما الجهل
    الله يلعنكم كلكم بدون استثناء و أولهم أهلها ……………. البنت كانت مريضة …. الله أعلم بس مش بعيد ألأهل رادوا يتخلصوا منها كل شيء جائز في هذا الزمن ألأغبر الذي نعيش فيه !!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله، إن كانت هذه الإمرأة مختلة عقليا كما يقولون فحتما هناك من لعب بعقلها لتفعل ما فعلت ، وسبحان الله كيف تحجرت المشاعر في قلوب الناس. علموا أولادكم أن الرحماء يرحمهم الرحمن وأنه قد كتب على نفسه الرحمة ، فإنكم إذا استطعتم أن تزرعوا في قلوبهم الرحمة فقد أديتم إليهم معروفا عظيما. وسوف تحصدون ما زرعتم عندما تتقدمون بالعمر وأكثر من ذلك بكثير يوم لا رحمة إلا بيد أرحم الراحمين.

  3. الاسلام بريئ من المسلميين براءة الذئب من دم ابن يعقوب سيدنا يوسف عليهما السلام.
    المسلميين ابتعدوا عن الدين الاسلام واكيد معظمهم وليس جميعهم. نسوا الله ورسوله واصبحوا
    يفتون كما يشائون ويحللون ويحرمون وكل افعالهم حرام..
    _________________
    قال سيدي رسول الله محمد عليه صلوات الله وسلامه:
    لئن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون على الله من أن يراق دم امرئ مسلم”
    ، وفي رواية:
    “لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من قتل رجل مسلم”، رواه الترمذي والنسائي.

  4. السؤال الأول : كيف عرفتم أنها مختلة عقليا ؟ وأين الدليل الموثق أنها مختلة عقليا ؟
    السؤال الثاني: وما علاقة اختلال عقلها بحرقها للمصحف الشريف ؟ يعني المختلف عقليا يحرق القرآن ؟ ما علاقة اختلال العقل بأن يقوم شخص بحرق القرآن الكريم ؟
    السؤال الثالث: ولماذا غالبا لم تقم هذه المختلة بحرق نفسها ؟ أليست مختلة عقليا ؟
    السؤال الرابع: لماذا أغلب المختلين عقليا متسلطين على كل شئ إسلامي ؟ يعني الأمريكي الذي يقتل مسلما يكون الأمريكي مختلا عقليا والأوربي الذي يطعن مسلمة محجبة يكون مختلا عقليا , والأفغانستانية التي تحرق مصحفا تكون مختلة عقليا . لماذا أغلب المختلين عقليا مسلطين على كل شئ إسلامي ؟
    السؤال الخامس: ألم يعلم هؤلاء الأفغانسيون بأنها مختلة عقليا ؟
    السؤال السادس: هناك آلاف المرضى والمختلين العقليين في العالم العربي والإسلامي فلماذا لم نسمع أي واحد فيهم قام وحرق المصحف الشريف ؟ إشمعنى هذه المختلة فقط التي قامت بهذا العمل الشنيع ؟
    السؤال السابع : تكرار للسؤال الثاني: ما علاقة اختلال عقلها بحرقها للقرآن الكريم ؟ فهل هناك دراسات تقول بأن من مظاهر الاختلال العقلي حرق القرآن الكريم ؟

  5. يعني معقولة مختلة عقليا وعرفت المصحف وقامت وحرقته ؟ الذي أعرفه بأن المختل العقلي يقوم بحرق نفسه مثلا أو بقتل نفسه مثلا أو بقتل الآخرين أما أنها تعرف المصحف وتقوم وتحرقه من بين كل الكتب الأخرى فهذا أمر عجيب وغريب ؟ وما علاقة الاختلال العقلي بحرق المصحف الشريف ؟ هل هناك دراسات علمية تقول بأن من مظاهر الاختلال العقلي حرق المصحف الشريف ؟ ولماذا المختلون عقليا متسلطين سلطة على المصاحف والمساجد وعلى قتل المسلمين والمسلمات وعلى التهجم على كل شئ إسلامي ؟ عجبي !!!!

  6. لو لم تكن مختلة لما حرقت القرآن امام المسجد , لو ان عقلها متزن لكانت قد ادركت ان عقابها مؤكد من قبل المصلين الخارجين من المسجد , بالتاكيد هي مريضة نفسيا, رحمها الله وعاقب المجرمون اللذين وكلوا نفسهم مكان الله لاخذ القرار . كان بامكانهم تسليمها للقضاء , ولكن يعلمون ان القضاء سيبرءها لانها مريضة نفسيا لذلك قرروا قتلها , لان حب الاجرام والقتل متأصلة في نفوسهم الحقيرة
    الافغان شعب غالبيته متخلف

  7. هل في إنسان طبيعي يمكن له أن يفعل هذا أي أن يحرق كتاب الله وأمام المسجد وفي أفغانستان وبين هؤلاء الجهال منعدمين الضمير إلا وأنه فعلا مختل عقليا لاحول ولا قوة إلا بالله العضيم.

  8. انا اللذي اعرفه من والدتي ان القرآن او اية ورقة مكتوب عليها آية قرآنية ممكن ان تحرق لانها اصبحت تالفة وخوفا من ان ترمى بالقمامة , ممكن ان يكون هذا القرآن قديم جدا وقد تلفت اوراقه واصبح من العسير قراءته , لذلك قرر اهلها ان يحرقوه ومن الممكن انها سمعت بقرارهم ونفذت دون ان تدرك تبعات الموضوع لان عقلها ليس كما يجب , على العموم الحرق في هكذا حالات ليس حرام

  9. افغانستان اول دولة في العالم بزراعة وتجارة الحشيش والمخدرات , وهؤلاء الهمج اللذين قتلوها غالبيتهم تجار وازارعي مخدرات , وعندما يروجون لهكذا تجارة معنى ذلك انهم كل يوم يقتلون انسانا , لان نهاية الانسان اللذي يتعاطى معروفة الا وهي الموت من جرعة كبيرة , هل القتل حلال في الاسلام وحرق القرآن حرام ?

  10. أعوذباالله الدنيا أصبحت فتن في فتن لاتعلم من المخطأ ومن الصائب

  11. غريبة جدا أن مختلة عقليا تعرف أن تحمل مصحفا وتفرق بين المصحف وبقية الكتب العادية ثم تذهب به إلي المسجد وتقوم بحرقه !! الرجاء الإجابة على الأسئلة التالية :

    ا- كيف مختلة عقليا وعرفت بأن هذا مصحفا وحملته بيدها واستطاعت أن تفرق بينه وبين أي كتاب آخر ؟

    2- كيف استطاعت هذه المختلة العقلية أن تعرف طريق المسجد وتذهب إليه وتصل إليه وهي مختلة عقلية ؟ المختل عقليا لا يعرف الطرق والعناوين وقد يتوه ولكن هذه المختلة وصلت إلي المسجد بكل دقة ووصلت للمكان المطلوب بكل دقة ؟

    3- حين حرقت هذه المختلة عقليا المصحف لماذا لم تحرق نفسها فالمختل العقلي لا يركز فقد يحرق نفسه إن أراد حرق شئ معين , فكيف مختلة عقليا ؟؟ !!

    4- ما علاقة الاختلال العقلي بحرق المصحف الشريف ؟ في العادة المختل عقليا يقرؤون عليه عائلته القرآن لا أن يحرقه .

    5- كيف مختلة عقليها وتاركينها أهلها بالشوارع والحارات خاصة وأنها بنت ؟

    6- المختل عقليا يبان عليه الاختلال العقلي في وجهه وسلوكه وطريقة كلامه ومنظره العام ونظراته وأسلوبه فهل من المعقول الذين هجموا عليها لم يلاحظوا أنها مختلة عقليا ؟

    أرجو الإجابة على كل هذه الأسئلة وشكرا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *