فرانس برس- ستمنع إحدى مدن ولاية آتشيه الإندونيسية (شمال غرب) النساء من ركوب الدراجات النارية وراء الرجال بالشكل المعتاد الذي يشبه امتطاء الحصان، على أن يجلسن مضمومات الرجلين إلى جهة واحدة، بحسب ما أعلن مسؤول محلي اليوم الأربعاء.

ففي لوكسيماوي ستصبح المرأة مُجبرة على الجلوس على متن الدراجة وهي تضم ساقيها الواحدة إلى الأخرى iسواء إلى يمين الدراجة أو يسارها، لا أن تكون كل ساق إلى جانب من الدراجة كما هو الحال عادة.

ويستثنى من ذلك أن تكون المرأة هي نفسها مَنْ تقود الدراجة، شرط أن تلتزم بلباس مراعٍ للشريعة الإسلامية، بحسب ما شرح المسؤول المحلي سعيدي يحيى.

وبرّر المسؤول المحلي هذا القرار بأن جلوس المرأة على متن الدراجة النارية مع وضع كل ساق إلى جهة من شأنه أن “يثير السائق”، مضيفاً أن هذا القرار “يحمي النساء من الوقوع في ظروف غير مستحبة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. أنا قرأت العنوان للوهلة الأولى: ” ….مع ضم السائقين” كنت حاقول عادي،، عشان أنا كمان إذا كنت راكبة وراء أحد في دراجة لازم أضم السائق مش حبا فيه و لكن لكي لا أقع ههههههههاي

    * ”وبرّر المسؤول المحلي هذا القرار بأن جلوس المرأة على متن الدراجة النارية مع وضع كل ساق إلى جهة من شأنه أن “يثير السائق”………….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و كيف ستتم إثارة السائق إذا كان وجهه ينظر للأمام و لا يعلم بأية كيفية تجلس الراكبة وراءه؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ألهذه الدرجة الرجل يتسهل إثارته و غوياته هههههههههههههاي بصراحة قوانين غريبة ..ما سمعت بها من قبل ..عوض العمل على تنمية أندونيسيا التي تنتمي لبلدان العالم الثالث …شاغلين أنفسهم بسيقان الراكبات وراء الدراجات..

  2. هادو لازم يمنعوهم كلهم من ركوب الدراجة شوفو كم واحد راكبين علىها أربعة في عيون الحسود ههههههه

  3. السائق إذا فكر بس يلف يمين أو شمال بجوز يفوت بشي حاوية زبالة هههههه…..ليلى

    1. أفهم إنهم خايفين على السائق الذي يأتي من الناحية الثانية من الغواية؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههههاي سلامته من الإثارة..و لكن هل هو سينشغل بالتركيز على سيقان الراكبة في الدراجة المقابلة له و ينسى مقود دراجته و إشارات المرور؟؟ على كده إذا حصل له شيء لا قدر الله ما يلوم إلا نفسه..

  4. لن ينسى يا مريم لكن سيضعف تركيزه و ينشط خياله و يغشى بصره هههههههههه

  5. نورت صافي العالم ما بقى عند مشاكل غير مشكل درجات والمرأة كيف تعمل ل رجليها اليسار ولا اليمين ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *