أ.ش.أ- أعلن المكتب الشرعى لمؤسسة المرجع الشيعى اللبنانى الراحل السيد محمد حسين فضل الله، عن أن أول أيام شهر شعبان المعظم للعام 1434هـ سيكون يوم الاثنين الموافق 10 يونيو للعام 2013م.

وأوضح المكتب في بيان له اليوم، أن ولادة الهلال “الاقتران المركزى” تكون بحسب الحسابات العلمية الفلكية الدقيقة يوم السبت الساعة (18:56) بتوقيت بيروت ولا يمكن رؤيته فى أفق بيروت ولا فى أى أفق من آفاق العالم، ولذلك فإن يوم الأحد الواقع فى 9 يونيو هو المتمم لعدة شهر رجب.moon-a

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الله يرحمك يا سماحة السيد فضل الله كم نفتقدك في مثل هذه الأيام وكم نحن بحاجتك بمثل هذه الظروف العصيبة في المنطقة….

  2. اهم شي تتأكدوا انو ما بيتوافق معنا !!!ضروري منشان عقيدتكم ههههههه
    الله يرحمو لفضل الله ويغفرله

  3. يا ريا ما هذا التهكم!!!
    معظم الأحيان نتوافق نحن مقلدي السيد فضل الله مع تواقيت اخواتنا السنة في العالم العربي اكثر من التوافق مع الشيعة الآخرين… فمكتب سماحة السيد يعتمد على الحسابات الفلكية الدقيقة ولا دخل للعقيدة بهذا الموضوع….

  4. منيح هالشي !!
    بس مخالفة اهل السنه لمجرد المخالفه (حتى لو كان الحق مع اهل السنه) بيتبعها اغلب المراجع اذا مو كلهون !!وفضل الله معروف عنو انو معتدل وله اراءه الخاصه اللي مابيوافق عليها بقيه المراجع مشان هيك الشيرازي وغيرو كفروه!!

  5. هيدا رأيك عزيزتي ولا يحق لك تعميم هذه الفكرة لانها ليست صحيحة فلن يغير المراجع شعبان ورمضان او يصومو عيدهم مثلا من اجل فلان او غيره….يا ريت ما تفوتو بأمور خاصة فقط لأنكم تسمعونها من هنا وهناك….
    والسيد فضل الله لم يكفروه بالمعنى الذي يتداوله البعض بل يخالفونه ولا يعتبرونه مرجعا مؤهلا لكي يستنبط الأحكام او الفتاوي الشرعية… يعني ببساطة يريدونه رجل دين عادي ومش مرجع…سلام ريا وتحياتي الك…

  6. بما أنكم تتحدثان عن السيد فضل الله (الله يرحمه ويغفر له)
    فهيدا الإنسان رحيله مش خسارة لملة معينة بل لكل مسلمي لبنان (كوني لبنانية ولن اشمل مسلمي العالم من اجل الابتعاد عن انتقاده لمجرد الانتقاد)
    وحاول قدر المستطاع ان يبعد الفتنة والجدال بين الجميع
    وكان يتعامل مع الإنسان لشخصه وليس لاتجاهاته كما يحصل مع سياسيي او رجال الدين حاليا.
    ومرة كان في رحلة للحج وحصل ان التقى به والدي رحمه الله (وكان أبي يقضي دائماً الأضحى في إلحج من حبه لخدمة الحجاج واكيد بدون مقابل من أية جهة)
    وعند الحديث قال له السيد انه يفتخر به ويوقره لمجرد انه يقوم بهذا العمل والله لم يسأله عما اذا كان شيعيا ام لا ومن اي منطقة بل استرسلهم الحديث وأهدى أبي خاتم كان في اصبعه وسبحان الله لا زال الخاتم عند أمي والاثنان في رحمة الله تعالى
    كلام مش مجرد كترة حكي ولكن مثال عن أشخاص فقدانهم وكم نحتاج من أمثالهم في أيامنا لإبعاد البغض والحقد في النفوس

  7. اولا كما قالت الآخت ريا وفعلا كلامها صحيح للاسف وليس عليه غبار, انه لازم المرجعية الشيعيه تتاكد ان اليوم ما يتوافق مع اهل السنة. يعني يا يكون يوم قبل او يوم بعد…
    …………………….
    ثانيا المرجعية تقول ما تقول ويتبعها من يريد القول هو قول علماء الاسلام في السعودية فهم قادة الامة الاسلامية وهم من يقررون لان السعودية في منبع الاسلام.
    وشكرا…

  8. مرجعية شيعية آيه , وشعبان ورمضان آيه
    دا أنتوا كرهتونا فى كل شئ , بجد تعرفوا ربنا أنتوا ؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *