أعلن محمود جلجل -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر- عن بعض تفاصيل برنامجه الانتخابي والذي بدأه بالدعوة للسماح للسجناء بممارسة حياتهم الجنسية.
وعرض جلجل -في حوار لصحيفة الرأي العام الكويتية السبت 10 مارس/آذار الجاري- أفكاره لتطوير جهاز الشرطة المصرية.
وقال: “لا بد أن تبدأ عملية إعادة الهيكلة، من إعادة هيكلة مؤسسة السجون نفسها، لأنه كلما قل عدد من يمارسون الإجرام بصورة كان دور مؤسسة الشرطة الحفاظ على الأمن؛ حيث لم يرد في الشريعة الإسلامية على سبيل المثال، ما ينص على حرمان شخص من حقه الطبيعي في الحياة”.
واستطرد موضحا وجهة نظره “في السجن عندما يسجن شخص 25 أو 15 أو 5 سنوات، هل يسمح له بممارسة حياته الجنسية؟ لا يسمح له، وبالتالي يتحول إلى شاذّ جنسيا، سواء بالاعتداء على الآخرين أو باعتداء الآخرين عليه.
وحذر المرشح المحتمل من أن مؤسسة السجون مؤسسة خطيرة جدّا لأنها تفرز للمجتمع مجرمين متطورين، وقال “إذا استطعت أن تبدأ عملية الإصلاح من مؤسسة السجون، فسيصل ذلك إلى الضابط والعسكري”.


وعن رأيه في الانتخابات الرئاسية، قال: “لا يهمني أن تكون الانتخابات نزيهة بقدر ما يهمني الطروحات الفكرية، وإذا كانت القضية من يصل إلى السلطة، فأنا أول المنسحبين، والمجلس العسكري في حالة خجل، والقائمون على الأمر في حالة خجل”.
وتطرق جلجل للدوافع وراء ترشحه بقوله: “ترشحت ليس طمعا في الوصول للسلطة، لأنني في غنى عن كل هذا، بل لإيصال الصوت والفكر وليتبناه من يشاء”.
وأضاف: “شاركت في الثورة، وكنت في ميدان التحرير، وأنا في الكويت لأتكلم عن صوت العاملين في الخارج، وعن صوت العاملين في الكويت ودول الخليج، وتواصلت مع أبناء مصر عبر الهاتف والإنترنت “.
وحول أفكاره التي في استطاعته أن يقدمها لمصر، قال: “كانت لدي صفحة على فيسبوك، الهدف منها إيصال فكر جديد، فعلى سبيل المثال؛ مشروع مستشفى 57375 لعلاج سرطان الأطفال كان أحد أفكاري، والمقربون مني يعلمون هذا، ولم أظهر في الضوء، لأن القضية ليست أن تظهر كشخص، بقدر ما أن يصل فكرك للناس ويطبق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لعنة الله عليك حتى الغرب ما عملوها
    التاريخ سجلت هدا في كتب التاريخ كاول مرشح للرئاسة وهو عربي مسلم للاسف يطالب بلفحشاء داخل السجون

  2. دعوة صحيحة في اطار الحلال , فلو سمح لكل سجين يقضاء ليلة اسبوعيا مع زوجته في بيته وليس السجن يكون احسن مع تأمين عدم هروبه كربط ساقه بشريط الكتروني يستحيل قطعه ويحدد مكان السجين مثل ما هو معمول به في اوروبا , فعملية كهذه تحول من انحراف بعض زوجات السجناء او طلب الطلاق وتحطم الاسرة , كنت اتمنى ان يعمل بها في دولنا خاصة السجناء السياسين

  3. كاتيا هذا الشي موجود عند الغرب
    وليس مثل ما تتصورين
    عند زيارة الزوجة لزوجها بالسجن في مكان خاص او شقه خاصه
    داخل السجن ويقعد مع زوجته في مدة المقابله مثلا 3 ساعات
    لكن شي قانوني وفي احترام للطرفين ….
    لكن في بلادنا ياترى هل يسمح للمسجون ان يلاقي زوجته وبلا مشاكل
    او استفزازات ……. هذا المقصود وليس مع اصحابه
    وهو بشر ايضا وزوجته ….. لكن من ناحية الشرع ماذا ؟؟؟

  4. لدينا نفس القانون في المغرب الرجل المتزوج إذا سجن تزوره زوجته ولديه ألحق في الخلوة الشرعية أظن هكذا أفضل من ألإتجاه للشذوذ والله تعالى أعلم

  5. تحياتي واحترامي للجميع
    مع اجمل باقة ورد مشبعه بعطر المسك والعنبر لكم ولاحبابكم-

  6. ANA FAREHANA LI HADA LANO NAHENO ALMUSELIMIN NUHAFED HALA ISLAM BAHEDENA .LAMA DAKHAL HADA INSAN KAN MUJERIM BAHDA DALIKA ASEBAH CHAD.LAZEM NATAHARAKE WA NURAYER BIMA YUREDI ALLAH

  7. حرية مرسي لمليوم مرة على الورد انت عطرها اخي
    نفسي اشفلك تعليق غير ها التعليق 🙂

  8. حبيبتي ميس الخبر ما قال زوجته فكرت يجيبولو بنت من الشارع لوهيك مش عارفة

  9. ميس بس لو اتكلمنا بمنظلق ديني فانو حرام شرعا انو الست تتعرى خارج بيتها فما بالك لو كان في سجن حتى لو كان مع زوجها

  10. {لم يرد في الشريعه ماينص ع حرمان شخص من حقه الطبيعي في الحياه }
    ونعم الرئيس
    يااخي وين انت من زمان بس
    انسان متفتح جدا جدا

  11. bsra7a e7ii hada alrjl awln 3la aljr2a bbld 3rbi igoul hek
    wklamou sa7 lan akid aljarl phisolojian i7taj lza ra7 ya ightsb ya ightsbouh whek
    ana m3 alrajl
    llesh tstghrbou? mou hadi al72i2a w nkhaf nssr7 bha

  12. المرشح عايز يكسب صوت الصعايده والفلاليح و عيال الحته . لانه يعرف انهم هم ضيوف السجون الدائمين اما تار او طعن بمطوه او نشل ….الخ و يعرف ايضا انهم لا يهمهم هم فين وليه و لحد امتى قاعدين …….. لا يهمهم الغرفه ضيقة او وسيعه … نظيفه والا الصوارير ممترتها تمتير …. المهم انه لا يحرم نفسه من اشباع غرائزه …. قاه ارف هو و الغرائز الي يعرفها ..

  13. الناس فهمت الموضوع خطاء
    هو لم يقول ها ندخلهم بنات ليل ونعمل السجن كبارية , الراجل يقصد أنه يحق لآى مسجون متزوج الأختلاء بزوجتة على سبيل المثال مرة فى الشهر وأعتقد أن وجهة نظرة تستحق الدراسة .

    1. والله …. انت قرأت الكلام .. هو ماحدد يارامز … هو عمم بكلامه

      1. صدقينى هذا قصدة , مصر بلد أسلامى ومستحيل الراجل يكون يقصد حاجة غلط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *