اصدر المدير العام لقوى الامن الداخلي في لبنان امرا غير عادي الى عناصره، يطلب منهم فيه “تحسسا بشعورهم الوطني” التصويت لمغارة جعيتا لمساعدتها على الفوز في مسابقة العجائب السبع الجديدة.

وقال اللواء اشرف ريفي، لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين 28-9-2009، إنه وجه هذا الامر الى 23500 عنصر في قوى الامن الداخلي “في اطار التوعية والالتزام الوطني الى جانب مغارة جعيتا في هذه المسابقة العالمية”.

jeita5

واشار الى ان هذا التوجيه يمكن ان يصل من خلال هؤلاء العناصر الى 23500 عائلة لبنانية، معتبرا ان على جميع اللبنانيين ان يكونوا معنيين بهذا الالتزام.

وقال ريفي “اعتبر انني قدمت مساهمتي بتصويتي وبتوعية القطاع الذي امون عليه على التصويت في هذا الاستحقاق الوطني”. واكد ان توجيهاته “لقيت صدى ايجابيا” بين عناصر قوى الامن.

ووصلت مغارة جعيتا الى مرحلة التصفيات في مسابقة عجائب الدنيا السبع التي بدأت منذ 2007، الى جانب 27 موقعا عالميا آخر.

واطلقت منظمة غير حكومية تدعى “عجائب الدنيا السبع الجديدة” من سويسرا في يوليو/تموز الحملة لاختيار سبع عجائب طبيعية بين 28 موقعا وصلت الى مرحلة التصفيات.

ويتوقع منظمو الحملة ان يقوم نحو مليار شخص حتى 2011 بالتصويت للمواقع عبر الهاتف او الانترنت.

وبين هذه المواقع، الى جانب مغارة جعيتا، غابة الامازون والبحر الميت وجرف موهير الصخري في ايرلندا وجبل كيليمنجارو البركاني وشلالات ايغازو بين الارجنتين والبرازيل وجبال غراند كانيون في الولايات المتحدة وجبل يوشان في الصين.

ودخل 440 موقعا السباق في البداية، ثم خفض عددها لاحقا الى 77، قبل ان يتم اختيار 28 موقعا.

وتقع مغارة جعيتا في وادي نهر الكلب على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت وتتكون من طبقتين، المغارة العليا والمغارة السفلى.

وهي عبارة عن تجاويف نحتتها الطبيعة، وتسربت اليها المياه الكلسية من المرتفعات وشكلت اعمدة واشكالا غريبة مع الزمن. ويفخر اللبنانيون بهذا الموقع الذي يعتبر مقصدا للسياح.

وقال ريفي مازحا ان الامر الذي اعطاه حول جعيتا “يختلف عن الاوامر العسكرية الاخرى. فهو ليس ملزما والعنصر حر في التقيد به ام لا”. واضاف “انه واجب وطني انما لا عقوبات ولا تدابير تأديبية في حال عدم الالتزام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. SARAHA MGHARIT G3ITA BTISTEHAL INNA TKOUN BI LE2IHAT 3AJEB IL DENE, BITMANA YALLE MA BYA3RIF HAL MGHARA YHAWIL YET3ARAF 3ALAYA MIN KHILEL IL NET, W CHOUFO HAL IBDE3 IL RABBENE ,SOBHANALLAHHHH…….. WA SALLA ALLAH 3ALA MOUHAMAD WA ALL MOUHAMAD,, WA SALAMOU 3ALAYKOUM

  2. ليس المفروض فقط على الاخوة والاخوات اللبنانيين التصويت لتلك المغارة الرائعة ، بل لكل محبي لبنان وأهله وخاصة الشعوب في العالم العربي ،،، لبنان غالية على الجميع ، نحبها وتحبنا ،،، فقط قولوا لنا كيف نصوت ونحن سنفعل باذن الله …أرجو ان تتكرم جريدتنا الكريمة بتزويدنا بالعنوان او التلفون ….

  3. ما شاء الله..،
    سبحانك يا الله..، روعة من الجمال..،
    تستحق وعن جدارة أن تكون من أجمل المناظر الطبيعية فى الدنيا..،

  4. merci ktirrr top quality w la kil min biheb balade il ghale liban yalle sarle snin ghaybe 3anno w nchalla kil mightirib byerja3 3a balado ,ana rah hawil le2e mawki3 lal taswit w iza la2ayto rah eketbo lal biheb ysawit, w into kamen iza la2ayto hal mawke3 bitmana inkoun kamen tikitbou la sawit ana kamen …..wa sallah allah 3ala mouhamad wa alll mouhamad ….wa salamou 3alaykoum

  5. merci ktir kamen meni la top w vip kelkon zo2 metel ma 2al beyrouth90 ana kamen sarli 9 snin ma nzelet 3ala lebnen wktir mchte2tlo walla ahel lebnen bi7ebo el 3alam w bi7ebo el 7ayet merci ktir lali bisawet ana b7eb ktir 3ale2 ma3akon 3ala el mawadi3 bas mab7eb ekteb bel a7rof el agnabiye bas walla bo2ra kel el ta3ali2 wktir 7elwin whayda limayez hal garide salam 3alaykon

  6. العفو اخي بيروت 90 واخي سام 7 ، لا استطيع ان اقول انه ( واجب ) فحبنا للبنان واهلها ليس واجبا ، بل هو حب من القلب لبلد وشعب يستاهل هذا الحب ، ،،، في انتظار ان تكتب لنا جريدتنا الغراء العنوان اللالكتروني او التلفونات لنبدأ التصويت ان شاء الله ،،،

  7. بسم الله وما شاء الله على هالمنظر… يا الله على الروعة والجمال
    والله حببتونى فزيارة ع لبنان..
    وأنا كمان أضم صوتى ل صوت أستاذ توب بدنا نعرف كيف نصوت يعنى بدنا نعرف الطريقة نت ولا تليفون وكمان بليز العنوان يللى راح نصوت عليه أو الرقم..
    الله يعز لبنان وأهلها ويرد الغايب لبلده وأهله..
    مشكور للجريدة عالخبر ..
    إن شاء الله تتموا المعروف وتعرفونا كيف نصوت..

  8. عندنا هنا في المانيا غابة اسمهاغابة السوداء ايضا جنة من جنة الله تقع في جنوب هذه الغابة داخلة ظمن عجائب الدنيا السبعة

  9. salamou 3alaykoum ,
    3afwan khaye ,top quality ya reit law bitraji3 chou ana ketbeh bi te3li2ate..
    ana ma faradet 3ala hada inno ysawit ,bass birja3 bkarir jazill chekre lal jami3 yalle bihebo hal balad w yalle ma bihibou kamen..
    yale biheb ysawit,,, مع انتقال مغارة جعيتا إلى المرحلة النهائية باتت الآمال معلّقة على كل من يحب هذا البلد الصغير الذي يثبت يومًا بعد يوم أنه جدير بكل المنافسات, ويبرهن أن التحدي والطموح يليقان به .

    ونجاح “مغارة جعيتا” اليوم يتوقف عل تصويتكم عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع التالي

    http://www.new7wonders.com

    أو عبر الهاتف من خلال إتصالكم على الرقم 4041 312 77 41 + وبعد إستماعكم للرسالة الصوتية إدخال الرمز المخصص لمغارة جعيتا 7714

  10. لا داعى للشكر أخى “سامح”
    الحاجة الحلوة والجميلة لازم تشد الإنتباه..، وأنا كعربى فخور إن يكون هناك شئ بالجمال دة فى بلادنا..،
    إن شاء الله راح تفوز..، لإنها عن جد بتستاهل..،

  11. الرقم هذا بيكون بسويسرا ل بيروت90؟؟؟ مو هيك؟؟
    إن شاء الله بنصوت كلنا .. مشكور كتير

  12. أخى beyrouth90
    أنا قُمت بالتصويت وإختارت مغارة جعيتا أول إختيار فى السبعة إختيارات.، وإن كان عليا كنت عاوز أختارها هى لوحدها..، أو أختارها سبعة مرات بس ياريت كان ينفع..،
    إن شاء الله راح تفوز..، لأنها وعن جد أجمل كل الإختيارات

  13. wallah saraha ana dawaret bi google w la2et hayde il ma3loumet, bass ma ba3rif bil zabet hayde il code la aya balad , w chokor kbir lal jami3 3al ihtimem…… aslan nehna ka 3arab lezim nkoun ma3 ba3ed bi kil chiii ta tirja3 bledna ( chibeh il jazira il 3arabiyeh) metel ma kenit 3la iyem sayidna mouhamad , sallah alllah 3alayh wa allihh

  14. أنا دخلت عالموقع وصوت ل Jeita grotto أول واحدة ,,,
    وراح أتصل كمان , الله يسهل وتفوز..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *