أوقفت السلطات الهندية، مسؤولا حكوميا في ولاية تشاتيسجاره بشرق البلاد، بعد أن أمر بإفراغ حوالي مليوني لتر من المياه من أحد السدود لاستعادة هاتفه المحمول الذي أوقعه بالخطأ في السد.

وكان راجيش فيشواس، مسؤول الطعام في منطقة كانكر، يقضي إجازته بالقرب من السد ويحاول التقاط صورة سيلفي عندما سقط هاتفه – بقيمة 100 ألف روبية (1200 دولار) – في السد الذي يبلغ عمقه 4.5 متر.

وحصل المسؤول الهندي الذي صدمه فقدان هاتفه “الثمين” على مساعدة من الغواصين للبحث عنه ولكن بعد فشل جهودهم ، استخدم مضختي ديزل بقوة 30 حصانًا تعملان بشكل مستمر لمدة أربعة أيام لتفريغ السد.

وكانت ضريبة البحث عن هاتف المسؤول عالية، حيث كانت المياه المهدرة كافية لري أكثر من 600 هكتار من الأراضي الزراعية، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وتم توقيف المسؤول من قبل إدارة المنطقة، حيث وصل مسؤول آخر مسؤول عن الري أمر بوقف عملية إفراغ السد.

قال فيشواس لوسائل الإعلام المحلية إنه ذهب إلى السد يوم الأحد الماضي مع عدد قليل من الأصدقاء للسباحة عندما انزلق هاتفه في المياه.

وحاول السكان المحليون العثور على الهاتف المحمول ولكنهم فشلوا بحسب ما أكده فيشواس “قالوا لي إنهم يستطيعون العثور عليه بالتأكيد إذا كانت المياه أقل عمقًا بمقدار قدمين إلى ثلاثة أقدام” ، مضيفًا أنه حصل على إذن شفهي من أحد المسؤولين لضخ المياه، حيث أكد لذلك المسؤول أن الهاتف يحوي معلومات حكومية بالغة الأهمية.

وقال “اتصلت بضابط الشعبة الفرعية وقال إنها ليست مشكلة إذا تم تجفيف المياه بعمق ثلاثة أو أربعة أقدام ، وسوف يفيد في الواقع المزارعين الذين سيحصلون على المزيد من المياه”.

من جانبها قالت مسؤولة في وزارة المياه: “قيل لي إنه لم يتم منح مثل هذا الإذن”.

ويبدو أن عملية الإفراغ قد أتت أكلها، حيث استرجع المسؤول هاتفه الذي قد يكون سببا في إقالته قريبا، إلا أن الهاتف تم إتلافه وكسره بعد أن أمضى 3 أيام في المياه العميقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مهما بلغ الهندوسي من العبقرية والجاه والمنصب والمكانة العلمية ، الا وياتي وقت و العبادة البقرية تبان عليه ههههههههههه طيب انتظر يا اهبل يومين او ثلاثة يقوم المزارعين باستخدام الماء لري مزروعاتهم ، اغلب الهندوس عقولهم تتوقف في مرحلة ما وتصير عقول بقر ههههههههههه
    من كم يوم رئيس وزراء بريطانيا الهندوسي الاصل راح للصيدلية مستخدم طائرة هيليكوبتر مكلفة جدا ليشتري اسبرين بينما كان ممكن يروح بالسيارة ههههههههههه بس على مين ؟ الاعلام البريطاني استلمه دكدك ما نديهي ههههههههههه

  2. ما بستغرب يكون عنده عرق عربي ههههههه
    أفعال الفساد و الاستعراض انه مسؤول ويحق له ما لا يحق لغيره هذه من أفعال العربان هههه
    فوضى و فقر و القانون الله يرحمه ههههههه
    والا لو ببلد فيها القانون يحكم الجميع وكل
    الناس تخاف القانون و العقاب بدون تفرقة بين فقير و غني و بسيط و مسؤول ولا يمكن يتجرأ على هذه الفعله و يهدر مياه السد و يسبب خسارة ببلد فيها نسبة الفقر كبيرة !

    1. 1200 دولار = 100.000 روبية
      1200 دولار = 12.000 درهم مغربي
      هذا يعني أن الدرهم المغربي أعلى قيمة من الروبية الهندية !
      1200 دولار ليست مبلغا مهما أيها المسؤول الحكومي يستدعي إفراغ السد من الماء هناك من هم أفقر منك يشترون موبايل بأكثر من هذا المبلغ.. ثم ليس من الذكاء الاحتفاظ بمعلومات حكومية مهمة في الموبايل لأنه في أية لحظة معرض للضياع أو السرقة يا أبو المفهومية !!
      لكن يبدو أن الافلام الهندية تترجم على أرض الواقع في الهند.. راه ماشي غير أفلامهم الي فيها الخيال حتى واقعهم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *