رفض مستشفى تابع للصليب الأحمر في النمسا استقبال دم شاب سعودي وعدد من المسلمين للتبرع بدمائهم في حملة نظمها أعضاء الجمعية الإسلامية في مدينة لينز، وتلقوا عبارات لاذعة تقول إن المستشفى لا يقبل دماء المسلمين.

وروى المتبرع السعودي (طلب عدم نشر اسمه) ,لموقع “سبق” السعودي, بأنه كان في زيارة تجارية للنمسا، وشارك في حملة للتبرع بالدم، نظمتها الجمعية الإسلامية في لينز، وقام بالتبرع بدمه، وشارك عدد كبير من المسلمين من جميع الجنسيات في حملة التبرع.

وأضاف بأنهم حين توجهوا إلى الصليب الأحمر بالمدينة فوجئوا برفض الطبيبة المسؤولة استقبال دمائهم، وقالت لهم “لا نقبل دماء المسلمين، ولا نقبل دماء الأتراك”.

وقام المسؤولون في الجمعية برفع شكوى ضد الطبيبة لمدير الصليب الأحمر في المدينة، أكدوا خلالها أنه تمت معاملتهم بعنصرية؛ وعليه قدم مدير الصليب الأحمر بالمدينة اعتذاره للمسلمين، مشيراً إلى أن فيروس التهاب الكبد الوبائي (ب) منتشر في دول جنوب وشرق أوروبا؛ لذلك تم رفض الدماء.

كما قدم مساعد السكرتير العام لمؤسسة الصليب الأحمر النمساوية اعتذاره للمشاركين في حملة التبرع بالدماء وللمسلمين، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي هو انتشار فيروس الكبد الوبائي بين المهاجرين في جنوب وشرق النمسا؛ لذلك يتم رفضهم في المستشفيات، إلا أنه أكد أن ما تلفظت به الطبيبة أمر مرفوض تماماً، ولا يمكن قبوله، مؤكداً أنه سيتم التحقق من الأمر.

المصدر: سبق

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وهل شوماخر من احدى دول جنوب وشرق آسيا ؟؟؟؟
    بعدين مهما كان دم المسلمين انظف من دمكم
    و كلها حجج ومبررات المرض فيكم ومنكم يا عنصريين !!!!

  2. تساهل العرب و المسلمين كثيراً بكرامتهم
    خليهن يلقوا وعدن
    لدرجة أن البعض يقلد و يردد الشتائم عن نفسه قائلاً العرب جرب
    لذلك فليتعود العربي ان يحفظ لسانه و يحترم نفسه كي يحترمه الآخرون

  3. This is fake nit true. First the islamic local association who calls for for the compaine. And i have in Austria and neven believe this clasdy people behave like that especially there are big aslamic community live live in austria and its common there to see muslims and arabs besides the people are very tolerant and I dont beleive rhat especially this news come from wahqbi saudi..

  4. ان كان هاد الكلام صح واستبعد فكفاتا شرف نحن المسلمين بان نقول لااله الا الله مجمد رسول الله نحن المسلمين قمر ليالٍ البشرية أجمعين

  5. تساهل العرب و المسلمين كثيراً..نحن المسلمين بان نقول لااله الا الله مجمد رسول الله نحن المسلمين قمر ليالٍ البشرية أجمعين

  6. خسارة فيهم الرحمة والإنسانية اللي دفعت هالشاب يتبرع لهم بالدم ناس عنصريين …أحسن اللي ما تبرع …دمنا نحن المسلمين انظف من دمائهم اللي الله أعلم شو بتحوي فيروسات وأمراض من ممارستهم للزنا والشذوذ وأكلهم الغير حلال !!

  7. وعليه قدم مدير الصليب الأحمر بالمدينة اعتذاره للمسلمين، مشيراً إلى أن فيروس التهاب الكبد الوبائي (ب) منتشر في دول جنوب وشرق أوروبا؛ لذلك تم رفض الدماء.–
    ** ما اعتقد الخبر صحيح لانو المستشفيات ترحب باي بشر يتبرع لم بالدم وهنا يمنا في السنتر توجد سيارت باص كبير خاص للتبرع بالدم والباص مجهز باحدث الاجهزة الطبية وهم يرحبون باي شخص متبرع ويعملولة كافة الفحوصات وبعدها يتم التبرع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *