في قرية المكر القريبة من مدينة #عكا في الجليل الأسفل داخل أراضي 48، يصدح صوت المسحراتي المسيحي، ميشيل أيوب، مغرداً خارج سرب الشعارات العنصرية.

وقال أيوب لـ”العربية.نت” إنه يمتهن “التسحير منذ 14 عاماً متطوعاً، لإيقاظ المسلمين لسحورهم (..) بتذكر وأنا طفل كان في مسحراتي عنا بالبلد وكان جو رائع وجو خير في رمضان بعدين هاي المهنة انتهت وأنا واجب علي أساعد أخوي المسلم لازم حد يوقظه مشان يتسحر ولازم أروح عنده وأصحيه”.

يستيقظ ميشيل أيوب في الساعة والواحدة فجراً ويستعد ثم يجوب شوارع المكر حتى الساعة الرابعة فجراً وينادي بصوته الجميل “يا نايم وحّد الدايم …قوم واصحى سبح الرحمن”، ويستفيق أبناء قريته وتضيء الشبابيك داعية له بالتوفيق وينادي الجيران “تفضل تعال تسحر عنا”، كما يدعون له بكلام طيب.

بعد هذا يعود لينام ساعات قليلة يتوجه بعدها إلى عمله الصعب في الترميمات ولكن بابتسامة كبيرة، توحي بالرضا عن التسحير خلال الليل.

وأوضح في حديث لـ”العربية.نت” أن “رسالتي طبعاً هي السلام أتمنى أن يحل السلام في العالم العربي عم نشوف قتل عم نشوف الأوضاع ترجع لورا، الإنسان يقتل الإنسان مش ممكن! الحل الوحيد لنا هو السلام أن يحل بيننا جميعاً”.

ويحفظ ميشيل آيات من القرآن الكريم ويقول مفتخراً ومتبسماً “عيدكم هو عيدي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لو تشعل اصابعك العشرة شمع لهم انت كافر ويجب قتلك او تدفع الجزية

  2. الحمدلله نوره ربي بالأسلام ونسأل الله الثبات وحسن الخاتمة.

    قال تعالى
    (79) وَحَاجَّهُ قَوْمُهُ ۚ قَالَ أَتُحَاجُّونِّي فِي اللَّهِ وَقَدْ هَدَانِ ۚ وَلَا أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلَّا أَن يَشَاءَ رَبِّي شَيْئًا ۗ وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا ۗ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ (80) وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (81)الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (82) الانعام
    يكفينا القران المعجز في كل شيئ .
    من يعبد الشيطان ويطيعه هو من يصم اذنه وعقله عن كلام الله المعجز ولكن صدق الله
    (45) أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46)

    من يعرض عن هذا القران هو الذي يحتاج الى تصحيح اتجاهه

  3. بدأ السيد مشتهى الأجيال (المسيح) يحذّر تلاميذه من البدع والهرطقات التي يحاول الشيطان بها تضليل العالم فقال: “احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان، ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة، من ثمارهم تعرفونهم.
    24 لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب، حتى يضلوا لو أمكن المختارين أيضا
    25 ها أنا قد سبقت وأخبرتكم

    قال السيد المسيح: “كل من هو من الحق يسمع صوتي” (يو18: 37). وقال أيضًا: “أنا هو الطريق والحق والحياة” (يو14: 6).

  4. الأخ أحمد وصف دينه بأنه دين الحق، وتمنى للرجل لو يتعرف عليه، فلم الاساءة بذلك الوصف، كان عليك الرد بأن الرجل على دين الحق وهذا يكفي ، أم أنكم لاتفوتون فرصة الا وتبرهنون على قوله تعالى: ((قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر))

    وعن الأنبياء الكذبة، فالنص واضح، هو يعطي أوصافا للانبياء الكذبة(تعرفونهم من ثمارهم)، حتى يتم التمييز بينهم وبين الأنبياء الحق، فالنص يقر وجود أنبياء بعد المسيح، والا كان يقول لاتصدقوا اي نبي فلن يكون بعدي أنبياء، تماما كما قال نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
    ويدعمه النص التالي: ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي ينبثق من الاب،هو يشهد لي. يوحنا 15: 26
    وهل هناك من شهد لعيسى وأمه غير النبي محمد

  5. أفمن يعبد الله الواحد القهار العزيز الجبار كمن يعبد مصلوبا على خشبة ذليلا مهانا، لايستوون. فاعبد خشبتك ومن هو مصلوب عليها ماشئت فإنك ميت ولسوف ترى…..

  6. فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد (مرقس 12: 29
    من لا يخافك يا رب ويمجد اسمك لانك وحدك قدوس لان جميع الامم سياتون ويسجدون امامك لان احكامك قد اظهرت (الرؤيا 15: 4)

    انا انا الرب وليس غيري مخلص (إشعياء 43: 11)

    متى 7: 15- 19 : “احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً. هكذا، كل شجرة جيّدة تصنع أثماراً جيدة. وأما الشجرة الرديّة فتصنع أثماراً ردية. لا تقدر شجرة جيدة أن تصنع أثماراً ردية ولا شجرة ردية أن تصنع أثماراً جيدة. كل شجرة لا تصنع ثمراً جيّداً تقطع وتلقى في النار. فإذاً من ثمارهم تعرفونهم.

  7. لن يضطرني أحد للتشعب في الحوارات خاصة لو كان سبابا غير محترم لنفسه ، لكن لي تعقيب قصير، حيث أني أتصور الفيديو بخصوص( المعزي)، فنصيحة لاتعولوا كثيرا على الترجمة التي عندكم وارجعوا على الأقل الى النسخة التي ذكرت اسم( البرقليط) ولبعض كتابات المسيحيين الذين ذكروا انتظار النصارى الأوائل للبرقليط المنتظر واتباع بعض من ادعوا أنهم هو كذبا، لتتأكدوا أنه نبي وليس الروح القدس، والذي يدحضه ألف دليل، ولن أزيد في هذا الموضوع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *