قدمت ناشطة إماراتية بلاغًا إلى الشرطة بعد اكتشافها لعبة أطفال على هيئة مسدس تطلق عبارات مسيئة للإسلام، تُباع في سوق تجارية كبيرة بأبو ظبي.

وقالت الناشطة الاجتماعية مريم الأحمدي، لصحيفة “الإمارات اليوم”، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2011؛ إنها فوجئت في سوق جزيرة بني ياس بالعاصمة أبو ظبي، ببيع لعبة أطفال على هيئة مسدس مصنع في الصين، يصدر أصواتًا وعبارات تحريضية مثيرة للنعرات الدينية ومسيئة للإسلام، مطالبةً بالتحقيق في كيفية دخول مثل هذه الألعاب المسيئة إلى الدولة، وبمحاسبة المتورطين.

وأوضحت الناشطة أنها بادرت بالتوجُّه إلى مركز شرطة بني ياس لفتح بلاغ للتحقيق في الوقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروج هذه اللعبة وكل من يثبت تورُّطه من التجار الذين يستوردون هذه الألعاب إلى الدولة.

وأضافت أن تداول مثل هذه الألعاب يُعتبَر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات؛ للمساس بشعائر الدين الإسلامي ومقدساته، لافتةً إلى أنها استندت في بلاغها إلى المادتين 312 و319 ونص المادة الثانية.

وجاء في نص الأخيرة: “إن كل من ناهض أو جرح الأسس أو التعاليم التي يقوم عليها الدين الاسلامي، أو ما عُلم منه بالضرورة، أو نال من هذا الدين أو بشَّر بغيره، أو دعا إلى مذهب أو فكرة تنطوي على شيء مما تقدَّم، أو حبَّذ ذلك أو روَّج له- يُعاقَب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات”.

وطالبت الأحمدي الجهات المعنيَّة وجمعيات حماية المستهلك، بفرض رقابة مشددة على تداول هذه الألعاب، وبسحبها فورًا من أسواق الدولة، ومحاسبة التجار الذين استوردوها؛ لما تمثله من إساءة للإسلام وتهديد للمعتقدات والقيم التي يتربَّى عليها الأطفال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كان عليكم نشر ماهية هذه العبارات المسيئة ، ولكي يعلم الجميع فهذه المسدسات وجدت أيضاً في السودان والسعودية وهي تردد عبارة ” أقتل السيدة عائشة ” لعنة الله على كل من يتعدى على أم المؤمنين رضي الله عنها .

  2. فعلا انتشرت المسدسات وتردد عبارة (اقتل السيده عائشه)والعياذ بالله وسحبت من الاسواق ولاكن السؤال اين الرقابه؟؟

  3. الله اكبر على كل معتدي ظالم
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    الله ينصر الإسلام و المسلمين

  4. اللهم صل علي سيدنا محمد واله واصحابه وازواجه 
     واتباعه ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين والع ن اعدائهم 
    واتباع  اعدائهم والذين اتبعوهم بضلالهم الى يوم الدين  اللهم
     ارنا فيهم بطشك واذلهم بين الناس اجمعين اللهم سلط عليهم المرض
     بكل انواعه اللهمدمر بيوتهم فوق رؤوسهم  واجعلهم يركضون 
    وراء الرزق ولا يجدوه اللهم اذلهم بعرضهم لانهم يتتطاولون على 
    عرض حبيبك  صل الله عليه وسلم الا من تاب منهم ورجع عن 
    كفرة بما انزلت بمحكم اياتك وانت جل جلالك من براءها من عزة 
    عرشك فهي البكر الطاهر ابنة الصديق ام المؤمنين رضي الله عنها 
    رغم انف الكافرين احفاد ابن سباء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *