حل كلا من السياسي العراقي ” محمد على نجاح ” الملقب ب ” حجاج لندن ” والناشطة العراقية الدكتورة ” رنا خالد ” الباحثة في منتدى صنع السياسات في لندن ضيفين في برنامج ” العالم هذا المساء ” والمذاع على قناة ” بي بي سي ” العربية .

وشهدت الحلقة التي كانت تتحدث عن الاحتجاجات في العراق خلافا حادا ونشوب مشادة كلامية بين السياسي العراقي المؤيد لإيران وبين الناشطة العراقية والتي تبادل خلالها الطرفان الشتائم وكاد الأمر أن يتطور إلى اشتباك بالأيدي .. مما دفع مذيع البرنامج إلى إنهاء الحلقة .

وبدأ الخلاف عندما قاطعت الدكتورة رنا خالد حديث السياسي محمد علي الذي كان يتحدث فيه عن إصلاح قانون الانتخابات مذكرة إياه بتغريدة نشرها أورد فيها مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي ” إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها ” في إشارة منه للتعامل مع المتظاهرين بالقوة والمطالبة بقتلهم

 وكان قد خرج محمد على نجاح أيضا بعدة تصريحات أثارت غضب الشارع العراقي والتي أعلن فيها عن معاداته للاحتجاجات العراقية ومطالبة إيران بالتدخل لقمع التظاهرات .

وهاجمته الناشطة رنا خالد وهي منفعلة قائلة : ” والله لولا احترامي للمشاهدين لكنت أسمعتك ما تستحقه يا حجاج لندن ” .. وحاول المذيع احتواء الموقف إلا أن محاولاته باءت بالفشل .

ثم سأل محمد على نجاح الناشطة عن ماهية تاريخها مقارنة بتاريخه لترد عليه : ” أنا عراقية أبوي عراقي وأنت إيراني وعميل لإيران ” .. ورد محمد علي عليها قائلا : ” إيران حاربت الدواعش الذين تنتمين إليهم ” .

واستمر الضيفان في الاستديو بتبادل الشتائم على الرغم من قيام المذيع بإنهاء الفقرة .. ووصفت رنا خالد محمد علي بالجبان وإنه عميل لإيران وخائن وبصقت عليه .

وخرج محمد على نجاح بتغريدة يشرح بها ما حدث معبرا عن استيائه وحزنه من الموقف الذي تعرض له .

كما بررت أيضا الناشطة رنا خالد ما قامت به بتغريدة عبر حسابها على موقع تويتر كتبت فيها : ” إخوتي وأهلي الشرفاء أعتذر منكم إذا تلفظت بما لا يليق بكم وأنتم تعرفون أني ابنتكم وأختكم أنتم جميعا محشومين ولكني رأيت دماء الشباب تسيل في الشوارع لانهم يطالبون بحياة كريمة ورأيت شخصا يطالب بقتلهم فقط لأنهم يهزون عرش الظلم .. أعتذر منكم .. ولكني قلت ما يجب أن يقال ..” .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أسلوب رفاقي بامتياز هههههههههههههههههههههههههه عادة الرفيقات الماجدات هكذا يديرون الاختلاف ، هههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى من يكونون على حق ( فكلنا مع التغير والمظاهرات ) ههههههههههههههههههههههههههههه لكن عندما تنفعل في هذا الشكل وتقوم بالبصاق وخلع الحذاء وضرب الضيف هههههههههههههههههههههه فلا بد من الدخول بها على سنة الله ورسوله ص هههههههههههههههههههههههههههه لمدها بالحنان التفخيذي الرفاقي اللازم هههههههههههههههههههههههههههههه ايه دواهم الرفيقات المعلم الرافضي هههههههههههههههههههههههه أقول لكم ماذا فعل وقال بعدين ههههههههههههههههههههههههههه الحجاج بن يوسف الثقوفي طلع غلبان أمامه هههههههههههههههههههههههههههه , انه يطالب باستعمال الطلقات المخدرة ضد البعثين والمندسين هههههههههههههههههههههههههههههههه ورميهم من جسور بغداد ههههههههههههههههههههههههههههههه أما الرفيقات ومجاهدات النوكاح هههههههههههههههههههههههههههه فانه يطالب بنقلهن لمقراته الدائمة على ضفاف دجلة الخير أم البساتين أو على ضفاف التايمز ههههههههههههههههههههههههههههههه حتى تحافظ المظاهرات على زخمها وألقها وعراقيتها ووطنيتها ههههههههههههههههههههههه لكن بالحقيقة عندي شكوك أخرى في نواياها ههههههههههههههههههه وإلا شمعنى اختار بس الرفيقات ومجاهدات النوكاح يعمل ليهم مسكوف ؟؟؟ هههههههههههههههههههههه سؤال يطرح نفسه بقوة.

    1. جلمبو هههههه يعني بالضبط مثل ما قامت به بعض نائبات البرلمان العراقي الفاسد ؟ عاليه نصيف نزعت حذائها وضربت سلمان الجميلي بالحذاء ، بحجة قال لها ألفاظ لا تتلائم بالبرلمان ؟ برلمان الخبث والمؤامرات … وحنان الفتلاوي التي ضربت حيدر العبادي بالبرلمان ؟ حنان التي كانت تهدف لصدام بدون حجاب هيه وكفشتها ؟ هذوله اشباه نساء … هذا كاعد بلندن يتفلسف بكل هدوء على أساس قلبه ع العراق … نعم الشعب يريد تغيير ومن حقه ، لان حكومة الفساد انهكت الشعب …

      1. حرير ههههههههههههههههه
        عالية نصيف دلالة هههههههههههههههههههههههههه وما يستبعد منها هذ الشئ ، لكن هذه دكتورة وساكنة في لندن ، وضيفة في قناة ألبي بي سي ههههههههههههههههههههه بيني وبينك الرفيقات يريدون يركبون الموجة وصاروا يساندون المظاهرات ويطالبون بالديمقراطية ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههه طيب وينكم أيام زمان بطل الحفرة التزحلوقية ؟ هههههههههههههههههههههههه ومع احترامنا لجميع الأقليات والطوائف هذه مظاهرات شيعية صرفة ، ان كانت في العراق وبدرجة اقل في لبنان ، فشنو علاقة الرقاصات ومايا ذياب هههههههههههههههههههههههههههههههه ومجاهدات النوكاح والرفيقات الماجدات ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههه خليكم يا زحلوقيات في البيت والشيعة تجيب الكم حقكم ثالث مثلث هههههههههههههههههههههههههههههههههه قال تشلح الحذاء قال ههههههههههههههههههههههههههههه لوحدو ما ينفع بنوب ههههههههههههههههههههههههه سلام حرير اشوفك لاحقا .

        1. جلمبو ، دلاله وتحكم؟ اكيد شيعة العراق العرب راح يطردون الفاسدين ، المظاهرات الكل اشترك بيها شيعي ، سني ، مسيحي مسلم، عربي كردي ، أزيدي ، صابئي ، والكل راح يشعلون حكام الفساد ويرجعوهم الى جحورهم ، همه نصهم هاربين ، الباك باك والهرب هرب ، يرجعون الى لندن وإيران ، الصحيفه دكتوره بس الاخ استفزها بكل هدوء، يعني الدكتوره لازم تسكت ؟ حنان الفتلاوي هم دكتوره ولسانها ازفر منه ماكو ، خلي المقارنه على جهه ، كثير دكاترة اخذوا شهاداتهم بالغش والتزوير !!

          1. حرير …….
            فعلا في ناس شهادات الدكتوراه تبعها ماخذتها بالغش والتزوير ههههههههههههههههههههههههههه لكن ليس من لندن هههههههههههههههههههه لان الغش بالحقيقة في الجامعات البريطانية صعب ومستحيل ههههههههههههههههههههههه ويحتاج عقلية عبقرية غير طبيعية ههههههههههههههههههههه والي يستطيع يأخذ الدكتوراه من لندن بالغش ههههههههههههههههههههههههه فهذا يستحق معاها اربع شهادات دكتورات في الإبداع هههههههههههههههههههه اسأليني أنا فعندي الخبر اليقين ههههههههههههههههههههه اهو جاي نحاول والتوفيق من الله

  2. ثم لماذا حشرتم يا نورت اسم وهب ؟ وقلتم ان اسمها رنا خالد وهب ؟؟؟ في الموضوع فوق ههههههههههههههههههههههههههههه انها رنا خالد فقط ههههههههههههههههههههههههههههههه أما المعلم وهب الحسيني فله قصة ثانية هههههههههههههههههههههههههه يبدو محررة الموضوع كمان من ذوات التهيؤات الوهوبية هههههههههههههههههههههههههههههه بعيد عنكم الفوبيا تبعه ماشية كثير في البلد اليومين هذول هههههههههههههههههههههههه

  3. وهاجمته الناشطة رنا خالد وهب منفعلة قائلة : ”!!!!!!!!
    ……
    نص العبارة المكتوبة فوق !!!
    معذورين هههههههههههههههههههههههههههههههه هو شكلو يعمل انفعالات للحلوات على طول هههههههههههههههههههههههههههههه

  4. لا يصح الا الصحيح هههههههههههههههه كويس نورت مسحت اسم وهب هههههههههههههههههه فوق …….. وإلا مصيبة تنسب هذه الدختورة له هههههههههههههههههههههه وتروح مفتخرة كمان ولهذا تحكي بقوة وحيل صدر هههههههههههههههههههههههه ما اعرف شنو تعمل نورت بدون تنبيهاتي ؟ هههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *