أعرب المواطنون بدولة الاحتلال عن غضبهم من تصوير مشهد إباحي بين عربى ويهودية بمسلسل إسرائيلى عند نصب تذكارى لتخليد قتلى الاحتلال على يد الجيش المصرى عام 1948.

وأدانت “منظمة يد لفانيم” المسئولة عن تقديم الدعم لأسر قتلى جيش الاحتلال، تصرف الشركة المنتجة للمسلسل الذي أطلق عليه “إمبراطورية زجوري” بسبب تصوير هذا المشهد بالنصب التذكارى.

ونقلت مجلة “بزم” العبرية عن رئيس المنظمة “إيلي بن شيم” قوله إنه ينبغى على الشركة المنتجة حذف هذا المشهد لأنه يسيء للمبادئ الإسرائيلية.

أشارت المجلة إلى أن المنظمة نقلت الموضوع إلى الدائرة القانونية للنظر في رفع دعوى قضائية أو شكوى، على اعتبار أنها جريمة جنائية متعلقة بتدنيس النصب التذكارى والتي قد تصل عقوبتها إلى ثلاث سنوات سجن.

وأضافت أن النصب من تصميم النحات “داني كرفان” لتخليد ذكرى 324 مقاتلا يهوديا في قوات “البلماح” التابعة لعصابات “الهاجاناه” التي تعتبر نواة الجيش الإسرائيلى قبل التأسيس، حيث يخلد ذكرى جنود الاحتلال الذين قتلوا خلال اشتباكات مع الجيش المصري قبل احتلال النقب ومدينة بئر السبع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أعرب المواطنون بدولة الاحتلال
    ===============
    شُكراً لكاتب الموضوع فهي فعلاً دولة إحتلال .

  2. (نقلت مجلة “بزم” العبرية عن رئيس المنظمة “إيلي بن شيم” قوله إنه ينبغى على الشركة المنتجة حذف هذا المشهد لأنه يسيء للمبادئ الإسرائيلية.)
    يا سلام حقا منافقين من الدرجة الأولى سبحان الله و كآن لليهود مبادئ و آخلاق و حشمة و حياء آليسوا آنجس و آخبث جنس على وجه الأرض أليسوا هم آهل الدعارة و الفسق تفوه عليكم حفدة القردة و نصر الله إخواننا في فلسطين

  3. ( اسرائيل ) العنصرية التي ما زالت كل يوم تعذب الفلسطينيين
    وتسرق ( أراضيهم ) في وضح النار تتكلّم عن ( القيم ) والثقافة وعجبي !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *