اضطر أطباء مستشفى الإسماعيلية العام شمال مصر لإجراء عملية جراحية لاستئصال رحم مريضة تحت أضواء الهاتف الجوال، بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتوقف المولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفى عن العمل.

وقالت نقابة الأطباء المصرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر عن المستشفى أجبر الأطباء على إجراء العملية الجراحية تحت أضواء الجوال، نظرا لخطورة الحالة، مؤكدة أن المرضى والأطباء يعانون على مدار اليوم داخل المستشفيات، جراء تعطل الأجهزة الطبية بسبب انقطاع الكهرباء.

ونشرت النقابة صورا لعدد من أطباء المستشفى وهم يجرون العملية الجراحية تحت إضاءة كشاف الهاتف الجوال الذي تم تثبيته على موضع بمكان الجراحة.

وأكدت أن العملية الجراحية استغرقت ساعتين، قضاهما الفريق الطبي في إجراء عملية استئصال رحمي لمريضة في العقد الرابع، مضيفة أن العملية تمت‫ بنجاح، والمريضة في حالة صحية مستقرة.

وقالت النقابة إن الطبيب عاطف السماك، استشاري أمراض النساء والتوليد بالمستشفى، والطبيب نادر محسن اللبيدي، أخصائي النساء، والفريق الطبي المرافق لهما، هم الذين أجروا العملية الجراحية، مضيفة أن إدارة المستشفى أبلغت قسم الصيانة لإتمام الإصلاحات اللازمة للمولدات لتشغيلها ولكن بعد انتهاء الجراحة.

وأكدت النقابة أن توقف 12 مولدا عن العمل تسبب في توقف تشغيل الأجهزة الطبية في أقسام الخارجي والأشعة والأقسام الداخلية والحضانات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مش مهم النور…مش مهم الكهرباء…كفاية أنكم نور عيون CC .. في وجود نور عيون CC .. كل بيت مصري سيتم تزويده بالكهرباء مباشرة من محطات ع”يون CC” لتوليد الطاقة.. و كل سنة و أنتو طيبين!

    * انتو مش عارفين إنكو نور عينينـا و الا ايــــــــــه؟ 🙂

  2. …..
    للاسف لو وقعت كارثة مثل هذه ببلاد الغرب //و هذا مستحيل طبعا // تقوم الدنيا و تقعد ويقال جميع الطاقم العامل بالمستشفى …من المدير الى الحارس مرورا بالطاقم الطبي الذي قام بالعملية /// و تلجأ المريضة الى القضاء ..و تتعاون معها الجمعيات و الناشطين و الناشطات الى ان يتم زج المسؤولين الى السجن وربما وزير الصحة يقال من منصبه و يتابع قضائيا ….و يتم تعويض المريضة عن الاذى النفسي اولا ثم نأتي للماديات اين سوف يرجعون لها دراهمها المدفوعة و يعوضونها عن القلق و الاضطراب الذي قد حصل لها جراء هذا العمل الجبان ….. 🙂 و يبق الطبيب النفسي و المرشد الاجتماعي يتابع حالتها النفسية و الاجتماعية الى ان يرث الله الارض و من عليها …..
    يا عيني عليك يا وطن يا عربي يا منكوب …
    ——
    الحمد لله ان نور الله و شمسه و قمره يمنحهم لعباده من غير لا فاتورة و لا اشتراك و لا حتى واسطة…
    اللهم نور علينا ظلمة القبور … و اجعلنا من عبادك الصالحين …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *