قضت محكمة مصرية الأربعاء، بالسجن 10 سنوات بحق الإعلامي معتز مطر، بعد إدانته بعدة اتهامات، منها “محاولة قلب نظام الحكم”، و”التحريض ضد مؤسسات الدولة.”

صدر الحكم عن “محكمة جنح الدقي”، غربي القاهرة، في أول جلسة عقدتها لمحاكمة مطر غيابياً، والذي يوصف بأنه ينتمي لجماعة “الإخوان المسلمين”، التي تعتبرها السلطات المصرية “تنظيماً إرهابياً.”

وتمت إحالة “الإعلامي الإخواني” للمحاكمة بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق في “بلاغ” يتهمه بـ”التحريض على القتل، ونشر أخبار كاذبة، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وبث الفتنة الطائفية، والتحريض ضد المؤسسة الشرطية والعسكرية”، بحسب موقع التلفزيون المصري.

وعبرت قناة “الشرق” الفضائية، في بيان الأربعاء، عن إدانتها للحكم الصادر بسجن الإعلامي معتز مطر، ووصفته بأنه “دلالة واضحة على انتهاك حرية الرأي والتعبير، ويأتي استمراراً لنهج سلطة الانقلاب في ملاحقة أي صوت معارض.”

ودعت في بيانها، “كل الهيئات الإعلامية ونقابات الصحفيين وجمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان، داخل مصر وخارجها، أن تدين هذا الاعتداء على حرية التعبير، وأن تدافع عن جميع العاملين في المجال الصحفي الذين يسعون إلى بلوغ الحقيقة، ويعملون من أجل حق الإنسان في المعرفة وفهم ما يدور حوله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. قلب نظام الحكم !!
    اين الحكم ؟! بعض من الزعران و سفاحين و انقلابين منحطين اخلاقيا ! بعض من الهمج و الانتهازين و فوق كل هذا دماءهم كالعلقم !

    السارق و الكاذب داءماً يرهبه كل شئ حتى لو كان بسيط ، يرهبه ظله !! يعني حتت مذيع في قناة ليس معروفاً جداً و في قارة اخرى، كيف ان يرهبكم بان يقلب عليكم نظام حكمكم التتري الانقلابي الدموي ؟؟! رابعة في القلب و سوف تدفعون الثمن حتى لو بعد حين …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *