أعلن وزير الطيران المدني المصري، وائل المعداوي، أنه يجري حاليا دراسة منع بيع الخمور في منافذ الأسواق الحرة، مشيرا إلى أن هناك مطالب خاصة من العاملين في مجال الأسواق بوقف بيع الخمور.
وأضاف المعداوي “ندرس حاليا تأثير ذلك الموقف على حركة البيع والإيرادات في الأسواق الحرة والجمارك المتحصل عنها أو وضع ضوابط أو شروط معينة خلال البيع وهذا ما سيتم حسمه بعد الانتهاء من دراسة الأمر”.
وأضاف الوزير ـ في تصريحات أدلي بها الاثنين خلال إعادة افتتاح الخط الجوي بين مدينتي القاهرة وبورسعيد، أنه سيتم إنشاء شركة طيران جديدة تنظم رحلات الطيران بأسعار منخفضة بالتعاون مع وزارة السياحة لتنشيط حركة الطيران والسفر إلى مصر وخدمة المغتربين المصريين.

Foreigners crowd the entrance to Cairo's
وأشار إلى أنه سيتم استغلال أسطول مصر للطيران المتوقف حاليا في تسيير رحلات الشركة الجديدة لتجاوز انخفاض حجم حركة السفر والسياحة.
وقال إن الشركة الجديدة ستقوم بتسيير رحلات داخلية، إضافة لخدمة حركة العمالة المصرية للدول المجاورة من خلال تقديم أسعار تذاكر في متناول أيديهم خصوصا إلى المطارات الإقليمية.
ولفت المعداوي إلى أن الوزارة ورثت ميراثا من العمالة الزائدة في شركاتها خاصة مصر للطيران والذين يقترب عددهم من 20 ألف موظف ، إلا أنه لن يتم الاستغناء عن أحد منهم، ويتم حاليا دراسة أوضاعهم من أجل استخدامهم بشكل أمثل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *