أمرت النيابة العام في مصر مساء الجمعة، بحبس رجل الأعمال محمد الأمين، أحد أشهر رجال الأعمال، بتهمة الاتجار بالبشر، والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسها ويديرها المتهم..

وجاء قرار نيابة القاهرة الكلية، بالحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد إجراء التحقيقات الأولية، واستكمال التحريات في القضية التي حملت رقم 188-لعام 2022، الأمر الذي جاء بمثابة مفاجأة للرأي العام.

ويعد محمد الأمين أحد أشهر مالكي المؤسسات الإعلامية والصحفية خلال السنوات الماضية، حيث أسس مجموعة فضائيات ”سي بي سي“، إلى جانب صحيفة الوطن، قبل أن يتم بيعهما مؤخراً، إلى جانب شراكته في العديد من الفضائيات مثل فضائية النهار، والمواقع الإخبارية الأخرى التي كان شريكاً فيها، كذلك بعض المجموعات العقارية المعروفة.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد حضرت وشاركت في مارس الماضي، في وضع حجر الأساس لمؤسسة ”المستقبل الأمين“ برعاية وحضور رجل الأعمال محمد الأمين، ومحافظ بنى سويف“ إحدى محافظات الصعيد“، مسقط رأس الأمين.

وتم الإعلان عن المشروع على أنه يمثل مشروع مؤسسة المستقبل الأمين للخدمات المتكاملة بالمحافظة على مساحة 3500 متر مربع ،ويتضمن دارًا للفتيات بلا مأوي، ودارًا لرعاية المسنين.

كما يشمل المشروع دارًا لرعاية الأطفال الأيتام معلومي وكريمي النسب والأطفال بلا مأوى، ومركزا طبيا متكاملا وحضانة نموذجية ومدرسة مجتمعية وقاعة متعددة الأغراض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. خلافات بين كبار النصابين و الحرامية بمصر .
    هذا المُعلن عنه وما خُفي أعظم !
    وازيدكم من الشعر خبر ب أمريكا عن اعتقال
    FBI لشخص مصري يُدعى بيير جرجس في
    مانهاتن/ نيويورك ،، من جواسيس الخسيسي
    وهذا نص الخبر باللغة العربية لمن يهمهم الأمر

    ألقت السلطات الأمريكية القبض على مواطن مصري في نيويورك، ووجهت له وزارة العدل تهما جنائية بدعوى تورطه في أعمال جاسوسية وتآمر في الولايات المتحدة.

    وكشفت وثائق قضائية، أن المصري- الأمريكي البالغ من العمر 39 عاما ويدعى بيير جرجس، يعمل في مدينة مانهاتن كعميل للحكومة المصرية دون إخطار المدعي العام الأمريكي كما يقتضي القانون.

    وذكرت وزارة العدل الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن المواطن المصري عمل “بتوجيهات وتحكم العديد من المسؤولين في القاهرة، في محاولة لتعزيز مصالح الحكومة المصرية في الولايات المتحدة”.

    من بين أمور مختلفة، تتهم السلطات الأمريكية جرجس بالتعقب وجمع معلومات بشأن المعارضين السياسيين، وذلك بناء على توجيهات من المسؤولين الحكوميين المصريين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *