لا تقتصر كواليس السياسة في البيت الأبيض على السياسيين المحترفين، فهناك أبعاد أخرى يتصارع فيها مشاهير عالم الأزياء للتقرب إلى سيدات البيت الأبيض.
المصمم الأمريكي أوسكار ديلا رنتا، الذي يجري التعريف به على أنه مصمم البيت الأبيض، ارتبط اسمه وتصميماته بالعديد من سيدات البيت الابيض، بدءاً من جاكلين كيندي ووصولاً إلى لورا بوش.
وحتى في المناسبات العائلية في البيت الابيض، كان اسم ديلا رنتا حاضراً، ففستان زفاف جينا بوش، ابنة الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن، كان من تصميم ديلا رنتا.
وكذلك ظلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وفية لهذا المصمم العريق حتى بعد خروجها من البيت الأبيض، حيث ارتدت فستاناً من تصميمه في حفل ابنتها تشيلسي كلينتون.
لكن علاقة المصمم ديلا رنتا بالبيت الأبيض تغيّرت بدخول السيدة الجديدة، ميشال أوباما، فالسيدة الأولى لم ترتدِ أًيا من تصميماته، وفضلت اختيار عدد من المصممين الجدد، فكانت مرحلة جديدة في البيت الأبيض.

ديلا رنتا، الذي يبدو أنه انزعج من الأمر، لم يترك فرصة إلا وانتقد ملابس السيدة الأولى ميشال أوباما، فقد انتقدها عندما ارتدت لباساً من تصميم البريطاني ألكسندر ماكوين، بمناسبة استقبال الرئيس الصيني على عشاء رئاسي.
وقال ديلا رنتا إن “هذه الزيارة هي لتشجيع التجارة بين أمريكا والصين، فلماذا ترتدي السيدة الأولى ملابس أوروبية”.
كما انتقد المصمم الشهير ارتداءها سترة خفيفة للقاء الملكة البريطانية إليزابيت، معتبراً إياه أمراً غير لائق.
وأمام هذه الانتقادات، التزمت السيدة الأولى ميشال أوباما الصمت، ولم تشأ الرد عليه، قبل أن يقدم اعتذاراته لها لاحقاً عبر برنامج “ذي فيو”.
ولكن هناك بارقة أمل للمصمم ديلا رنتا، قد يعود معها المصمم الشهير إلى البيت الأبيض، فزوجة المرشح ميت رومني، آن، اختارت ارتداء فستان له خلال أهم ليلة لحملة الانتخابات لزوجها ميت رومني، حيث تم اختياره مرشحاً للديمقراطيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

    1. أهلا ختي هند أنا بخير لله يحفضك فين عيدتي في ألمانا ولا مريكان ؟

  1. لا تنسى يا مصمم أنها سوداء و انا لا أقلل من شئنها لانها سوداء و لكن الذوق يختلف حسب اصل الإنسان ،…

    1. فمثلا لو كانت ميشيل أصولها عربية كنت شفتها بطبقات الميكاب و كثر الجواهر و الاكسسورات و تبقى ساعتها تحمد الله على ميشيل ….

  2. بغيت نعرف شكون ل صمملها هدك الفستان الابيض عامل مثل les majoritte هد مبروكة وجهها وجه طيبة ديال الحمام عملة مثل رجل الله يكون في عونك يا أوباما مع هذا الرجل الطويل القامة ☺☺☺☺☺☺☺☺☺☺☺☺☺

  3. مرة واحد بيروح بيتة كل يوم سكران
    قام من النوم الصبح وقال لمراتة
    انتى يا ولية كل يوم تسيبى نور الحمام منور
    مراته ردت عليه اتنيل انت اللي كل يوم بتخش الثلاجة

  4. ما احبها
    أحسها متصنعه
    وذوقها بالملابس رديئ للغايه
    سبحان الله على ايش يحبها

  5. ميشيل اوباما …انسانه رائعه باخلاقها وبساطتها وحبها لزوجها وبثقافتها.. وهذه صفات كل رجل يحب ان تكون في زوجته .. ليس لانه اوسكار ديلا رنتا يجب ان تكون تصاميمه محبذه عندالجميع ..
    الناس اذواق .. انا ارى ميشيل بسيطه وليست مبالغه في ملابسها او مجوهراتها .. او لأنه انقطع رزقه خلال الاربع سنوات واذا ربح اوباما الانتخابات القادمه مع السلامه اوسكار .. وكما ذكرت ستار بالنسبه للون البشره والاصل.. البيض ذوقهم يختلف تماما عن السود وما يظهر جميل على الابيض ليس بالضروري يكون جميل على شخص آخر .. يا اوسكار عندك ملايين الدنيا وما شبعت وعينك على البيت الابيض؟

  6. خلال أهم ليلة لحملة الانتخابات لزوجها ميت رومني، حيث تم اختياره مرشحاً للديمقراطيين.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    نورت هل تقصدين مرشحا للجمهورييين ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *