خصص الاعلامي المصري عمرو اديب جزء من حلقة الامس من برنامج الحكاية المذاع على “أم بي سي مصر” للحديث عن أزمة فيروس كورونا المستجد حيث استضاف مختصين للحديث عن هذا الموضوع.

وقد قال الدكتور أيمن الشبيني، استاذ البكتيريا والفيروسات ومدير عام المعاهد البحثية في مدينة زويل، ردا على سؤال أن الفيروس ينتقل عبر الرذاذ الخارج من الفم عبر الكلام او الكحة او العطسة.

واوضح الدكتور ان اشرس طريقة للانتقال الفيروس هي العطسة لأن يمكن ان يخرج عبرها 20 الف ميكروب و100 الف فيروس تنطلق بسرعة 160 كلم في الساعة وتصل لمسافة مترين.

واضاف ان المشكلة ان بعض هذا الرذاذ يبقى معلقا في الهواء لمدة ثلاثة ساعات وعوامل كثيرة مثل المرواح وفرق الحرارة يؤثر في انتشار هذا الرذاذ المحمل بالفيروسات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. حسبوها كيف ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههه
    إذا كل هذا العدد من الفايروسات بعطسة ؟ اذن كم عدد الفايروسات في المواه الواحدة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد في القبلة والبؤس عند احمرار الشفق ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اما في التفخيذ والنوكاح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يستحيل ينعدوا ههههههههههههههههههههههههههههههههه الأحسن كل راجل يغلق عليه باب بيته بالقفل والمفتاح ههههههههههههههههههههههههههههههه وينسى النوكاح والمسكوف ومخالطة الآنس والجن حتى ان يخلص هذا الوباء هههههههههههههههههههههههههههههههههه متصربعين على شنو ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه هو هذا وقت الزوايا التزحلوقية ؟؟ ههههههههههههههههههههههههه كل واحد يشوف الو شي زاوية في بيته ويقعد فيها ولا يسمح حتى لزوجته تقلب عليه هههههههههههههههههههههههههههههه بلا نوكاح بلا تفاح ههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *