سيتم إيصال مقدسات إسلامية لها علاقة بحياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) من دولة الإمارات العربية المتحدة برحلة جوية خاصة إلى مديبنة غروزني عاصمة الشيشان حيث ستحفظ خلال سنة واحدة. صرح بذلك مصدر في مجلس الإفتاء في جمهورية الشيشان يوم 16 يناير/كانون الثاني لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء. ويصادف وصول المقدسات إلى غروزني ذكرى المولد النبوي الذي سيحتفل به يوم 23 يناير/كانون الثاني الجاري.

الشيشان
واتخذ الشيخ أحمد بن محمد الخزرجي خازن هذه المقدسات قرارا بنقل المقدسات الإسلامية إلى غروزني. ويمكن أن يشاهدها كل من يرغب في ذلك. وقال المصدر إنه ستصل إلى غروزني بالتتابع سنويا كل المقدسات المتعلقة بحياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ومن بينها جزء من قميص الرسول (صلى الله عليه وسلم) وخصلة من شعره وضفيرة طولها 50 سم . وتغادر الضفيرة لأول مرة مكان حفظها في أبو ظبي. ومن المخطط له إقامة حفل استقبال مهيب للمقدسات بغروزني، وسيتم نقلها من المطار إلى مسجد أحمد حاج قادروف.
وتكتب وسائل الإعلام أن المولد النبوي الشريف سيشهد فعاليات دينية تقام في كافة مناطق الشيشان. يذكر أن مقدسات متعلقة بحياة الرسول تصل إلى غروزني ليس لأول مرة. ووصل الى الشيشان في سبتمبر/أيلول كوب النبي والسجادتان اللتان كانت تغطيان خلال فترة طويلة قبره. وهناك مقدسة أخرى وهي شعرة النبي وصلت إلى الشيشان من أوزبكستان في أواخر يناير/كانون الثاني عام 2012 . ثم وصلت في 3 فبراير/شباط 3 شعرات أخرى للنبي أهداها للجمهورية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
وفي 11 يوليو/تموز عام 2012 وصلت إلى غروزني قطع أثرية ترتبط لا بحياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) فحسب، بل وبالمقربين منه ، عرضت خلال 4 أيام في مسجد “قلب الشيشان ” المركزي، وبين تلك المقدسات شعرات من رأس النبي ولحيته وقطع من ملابسه وأثر قدمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مافهمت كيف حصلو على أثر قدم الرسول صلى الله عليه وسلم…..
    هنيالكم يا شيشان …بخصلات شعر وأجزاء من ملابس الحبيب محمد عليه أحسن الصلات والسلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *