تبدأ ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة لها منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ويرافق الملكة وزوجها الأمير فيليب دوق أدنبره، وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام.”

يشار إلى أن الملكة إليزابيث كانت قد زارت الإمارات، لأول مرة، عام 1979.

وكانت السفارة البريطانية في أبوظبي قد نشرت على موقعها الإلكتروني في أكتوبر/تشرين الأول أن الملكة ودوق أدنبره سيزوران الإمارات العربية المتحدة بدعوة من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسلطنة عُمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد هذا الخريف.

وذكر البيان أن الزيارة إلى أبوظبي ستكون في 24 و25 نوفمبر/تشرين الثاني وإلى مسقط بين 25 و28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وستكون الزيارة الثانية للملكة وزوجها إلى الإمارات وسلطنة عُمان، بحسب البيان، الذي أشار أيضاً إلى أن الزيارة إلى السلطنة تأتي بمناسبة الذكرى الأربعين لوصول السلطان قابوس إلى سدة الحكم.

ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية باتت مقلة في رحلاتها الخاصة إلى خارج بريطانيا، بسبب تراجع ميزانيتها السنوية لهذا العام، بحسب ما صرح به القصر الملكي في وقت سابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اشهد يا تاريخ الملكه إليزابيث الثانية باتت مقلة في رحلاتها الخاصة إلى خارج بريطانيا، بسبب تراجع ميزانيتها السنوية لهذا العام

  2. الله علينا … ملكتنا مخصصاتها محسوبة بالئرشمو مثل حكام العرب ميزانيات دولهم تنزل في حساباتهم ههههههههههههههههههههههه وهم يوزعوها كما يريدون .. حبي انشر ! ..

  3. هههههههه اي مبين ولا هيدا من البخل ما تنكري البخل عامل عمايل مع ملكه برطانيا

  4. ولم لا ،،، دعوها تزور بلدا ما زالت تحكمه عن طريق افراد من شعبها يمثلون اكثر من عشرة بالمئة من تعداد سكانها ، ويمسكون افضل المناصب في التجارة والبنوك وغيرها ، واهل البلد لا يثقون الا بهم …

  5. ماراح تبخل على نفسها احنا بخلا مع الناس بس مو على نفسنا هههههههههه

  6. صح يا توب حوالي 400 الف بريطاني في دبي … هي تابعه لامبراطوريتنا العظمى من تحت لتحت … زي مابقاي الدول العربية ايضا … وخللي بالك من كرسيك انشر حبي!!

  7. هههههههههه اكيده انتي انو هيي ما رح تبخل على نفسها
    اي بيقولو انو بتخاف تفوت على التواليت لحتى ما ترجع تجوع وتاكل
    ما بعرف انا هيك سمعت
    يا خبر النهارده بفلوس بكرا يبقى ببلاش

  8. ماشي يا ست الكل بنت لندن ، بس للاسف انا لست في دبي ولا في الامارات ،،، وعلى كل حال العتب مو عليهم ، العتب على من يثق بهم اكثر من ابناء وطنه العربي . .. وان كنت في احيان كثيرة اجد انه معهم حق في ذلك ….

  9. الملكة وكتير من افراد عائلتها السكـــــــسونية المفروض يكون مكانهم الاساسى هو المتحف البريطانى، باعتبار انهم اثار خالدة.

  10. فاتي ههههههههههههههههههههههههه يعني فرعون احسن منهم على الاقل لو قعدنا هم في متحف اشكالهم كلاس و حلوه مش زي الفراعنه الي اشكالهم اكله لحوم بشر هههههههههههه وفوق ده عاملين حالهم الهه ….

  11. ههههههههههههههه مين دول اللى اشكالهم حلوة؟؟؟!!!!!!!!!
    السكـــــــسونيين؟ لالا مالكيش حق يا زينة، انا بقول عليكى حقانية وبتقولى الحق.
    اما بالنسبة للفراعنة الحلوين… من اكتر الشعوب المولعة بالحضارة الفرعونية هم للاسف الانجليز، فياريت تقوليهم مش عايزنهم يحبونا ويبعدونا عنا ويرجعولنا اثارنا اللى سرقوها والنبى.
    ههههههههههههههههه مش عارفة ايه علاقة ده بده، بس مش مشكلة بلغيهم وخلاص هههههههههههههههه
    خليكى مع الطلاينة احسن واحلى، وسيبك من الانجليز دول.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *