نشرت روتم رِبي، ملكة جمال إسرائيل لعام 2017، والتي لديها حساب انستجرام يتابعه أكثر من 30.000 متابع، منشورا عبرت فيه معارضتها لمعايدة اليهود لبعضهم في عيد الميلاد.

وقال ملكة جمال اسرائيل في تدوينتها: “لا أتذكر أن هناك شخصا قد تمنى لنا عيدا سعيدا في عيد رأس السنة العبرية واهتم بأن يتفاخر بذلك”، كتبت ربي في منشور غاضب عبر الإنستجرام، مناشدة: “كونوا فخورين بأنفسكم وبأعيادكم وليس بأعياد الآخرين”.

وقد أدى تعبيرها عن رأيها إلى أن ينتقدها عدد كبير من المتصفحين الذين شنوا هجوما ضد أقوالها وحتى أنهم نجحوا في أن تنشر ملكة الجمال اعتذارها.

قبل بضع ساعات نشرت ربي منشورا آخر وأوضحت فيه: “أعيش في القدس إلى جانب كل أبناء الديانات ولدي أصدقاء من هذه الديانات وأحبهم كثيرا وأحترمهم. لقد تحدثت عن سلوكياتنا نحن اليهود ولم أتحدث عن أية ديانة أخرى لا سمح الله”.

وقالت موضحة: “لست نادمة أبدا لأنني يهودية وعيد الميلاد ليس عيدي، وليس هناك أي سبب للأحتفل به، ويسرني لو كنا معا كشعب واحد نعبّر عنا فخرنا أكثر ونظهر هذا، لا سيّما عبر شبكات التواصل الاجتماعي. آسفة إذا لم تُفهم أقوالي كما ينبغي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. كلام سليم
    فعيد الميلاد هو عيد النصارى وعيد الحثالات المنافقين من المحسوبين على الاسلام زورا !
    وليس عيدا للمسلمين ولا لغير اي نصراني !

  2. بمناسبة اعياد الميلاد
    يسرنا ان تقدم قصيدة ابن القيم :” عبّاد المسيح ”
    هدية لمن يملك ذرة عقل من النصارى
    فوالله لو اعملوا عقولهم في فهم حقيقة عقيدتهم بضع دقائق
    ..لعرفوا انهم على باطل!
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t28584.html 

  3. كلامها منطقي جداً .. أحياناً بزعل لأنه الغالبية بيحتفلوا بعيد الميلاد من كل الأديان، أمّا بالـ Hanukkah نادر جداً نشوف حدا غير يهودي يحتفل. خاصة أنه عيد الميلاد المجيد عم يصدف بنفس الشهر لعيد الـ Hanukkah
    خلص أنا بعايدك ولو أنتي ما بدك تعايدينا 🙂 مو محرزة تزعلي

  4. ابو المنذر
    هدية لكل مسلم عنده ذرة عقل ويفكر عسى الرب يفتحه عقله ليعرف الحق
    وانت أولهم يا ابو المنذر ليزرع الرب في قلبك المحبة التي تفتقدها لان الشيطان زرع فيك الحقد واوهمك بانها العزة. لانه يرد ان بخدعة بعيدا عن السلام والمحبة لجميع من خلقهم الله.
    https://www.google.com/amp/s/mechristian.org/2007/08/10/الرد-على-قصيدة-إبن-القيم-الجوزية/amp/

  5. ولد يا سمورة ………
    خلي الك ابو المنذر ههههههههههههههه واعطينا وهب الحسيني هدية لكل مسلم ومسلمة ههههههههههههههههههههههههه
    ينوبك ثواب ………
    هذا وهب الحسيني تزوج شاعرة مسيحية ووقف يعايدها هي واهلها على طريقة سيدنا النبي موسى عليه السلام ، متل ما يقول القران انو جمع فرعون وشعوبه في عيد كانوا يسموه يوم الزينة عيد فرعوني مصري قديم ، فألقى موسى عصاه فصارت حية تسعى ، والسحرة الي كانوا جنود لفرعون صاروا يسجدون وسلموا لنبي موسى ، راح وهب الحسيني عامل شي قريب هههههههههههههههههههه بمجرد ألقى الخيزرانة تبعوا صار الناس يكبروا هههههههههههههههههههههه والرقاصات يقرأون لطمية هههههههههههههههههههه خلي ابو المنذر معاك واعطينا الشيعي الرافضي وهب الحسيني ، لانه حسب ما يقول لا باس من معايدة الزوجة المسيحية وما يلعن سلاسفيل اهلها ، وان الاسلام فيه هامش او عمق إنساني ( هذه عبارته) وبالتالي الاسلام الي أباح للمسلم ان ياخذ البنت المسيحية كزوجة بأمانة الله ويستحلها بكلماته لا يمكن الاسلام ان يمنع المسلم المتزوج من مسيحية يقول ليها في عيدها كل عام وانت حبيبتي !!! مو يقول ليها جاتك نيلة ، ونفس الشيء اذا في زميل مسيحي او زميلة مسيحية نقول لهم كل عام وانتم بخير ومع هذا يقول لهم الحمد لله الذي فضلنا عليكم بالإسلام دينا وبمحمد نبيا وبالقران كتابا وبالكعبة قبلة والمؤمنين إخوانا ، فالهامش الإنساني في الاسلام أعمق مما يتخيله ذوي العقول الصغيرة من السلفين والتيموين ( انتهت عبارات وهب الحسيني بالنص الي كان موجهها لابو المنذر نفسو قبل خمس سنوات من على نورت وراجعها) فخلي ابو المنذر معاك ورجع هههههههههههههه وهب الحسيني هدية لكل المسلمين والمسلمات .

  6. التمييز هو العقل ….
    والخلط ضعف في التفكير
    ……..
    كتبت احداهن على الفيس :
    طب يعنى لو واحدة جارتى مسيحية عزمتنى عندها ع الاكل فى يوم عيدهم .. وطبعا مافيش تحريم لانى اكل من اكلهم بالعكس ده فى ايه قرآنية بتقول ” طعام اهل الكتاب حلا لكم ” مش واجب بردو انى اروح واخد ف ايدى هدية شيك ولا طبق حلويات شرقية محترم وانا داخلة عليها كده …طب لما تفتحلى الباب ادخل من غيرما اسلم وارزعها بطبق الحلويات ف وشها وادخل من غير ما اقولها كل سنة وانتى طيبة واكل من الاكل اللى هى طبخاه واقوم امشى ع طول … من غير حتى ما اقول سلام ؟؟؟؟ ده انا حتى مايبقاش عند اهلى دم
    اتقوا الله يا شيوخ الفتنة
    …………..
    واقول : انت تخلطين بين تحريم تهنئتهم باعيادهم ومناسباتهم الدينية القائمة على كفر : صلب وفداء وخلاص وقيامة …الخ وبين جواز اكل طعامهم وتلببية دعواتهم الدنيوية التي لاعلاقة لها بالدين …فاذا كنت ذاهبة لتهنئتهم بقيام يسوعهم من القبر بعد صلبه حسب زعمهم ..فكل افعالك بهذه المناسبة منذ خروجك من بيتك حتى عودتك حرام !!!!ا لان الوسيلة الى الحرام حرام، ولافرق في هذا بين تهنئة الكافر على كفره او بين السرقة او الزنا !!!!! اما اذا ذهبت لتهنئة نصرانية بعرس او ولادة طفل ،فما قلته كله صحيح ،ويجب ان تكوني مذوقة..لكن اياك ان يكون الذوق والاتيكيت على حساب الدين ..لان هذا حرام مبين… يؤدي بالمرء الى جهنم رب العالمين !!ا
    فاتقي الله يا شيخة ،بدل الشيوح لتقوى الله،وافهمي احكام دينك اولا، ثم ادعي غيرك للتقوى!اا
    واما الفتنة فهي ما انتِ وما فيه،وما فيه الكثيرون الذين ما عدنا نستطيع تمييزهم عن غير المسلمين ..من خلال كلامهم !!!!ا

  7. وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ
    ………..
    كتبت احداهن على إحدى صفحات الفيس:
    …….
    أخي المسيحي :”هل تعلم أن شريعة الإسلام تبيح للمسلم الزواج من مسيحية ؟
    بينما شريعة الإخوان تحرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم !! اه والنعمة
    …………
    واقول لها اختي المسلمة ان كنت مسلمة .. ان مناداة النصراني وغيره بيا اخي حرام لانه يعارض النصوص التي تدل على انه لا اخوة في الاسلام الا لاخوة الدين فالمسلم اخو المسلم وليس اخا لغير المسلم ” ويدل على هذا قوله تعالى ” انما المؤمنون اخوة” واستعمال انما في اللغة يدل على الحصر ..اي ان غير المؤمن ليس اخا للمؤمن وكما هو معلوم فان النصارى لايؤمنون بمحمد ،اذن فهم ليسوا بمؤمنين من وجهة نظر الاسلام ..اي ليسوا اخوة للمسلمين!!ا
    …وصحيح ان الاسلام اباح لنا الزواج من النصرانية ولكنه لم يبح لنا ان نصبح نصارى لهذا السبب،ولا ان نتنازل عن اي شيء من ديننا لهذا ، قالزواج امر واحكام الاسلام الاخرى امر اخر..فنحن لانكره زوجاتنا على الالتزام بديننا، ولكن في المقابل نكره انفسنا على الالتزام باسلامنا ،فليس معنى زواجنا من النصرانيات، اننا موافقون على دينهن، بل نحن نفعل هذا لانه مباح ، ولو لم يسمح به الله ما فعلناه…ومحبتنا لزوجاتنا لاتعني الرضا بعقيدتهن الكافرة المناقضة للاسلام.
    اما ان الاخوان يحرمون تهنئة النصارى باعيادهم الكفرية ، فكلام باطل لانه اغلبهم لايحرمون والاخوان ليس لهم فكر واحد فمنهم المتساهلون جدا ومنهم المتشددون ،وان كان المتساهلون بين القيادات والمشاهير اكثر بكثير!!
    واليك نموذجا من موقف الاخوان من هذه المسالة : “الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح”، التي تضم في عضويتها المهندس “خيرت الشاطر” أحد أهم وأبرز قيادات الإخوان المسلمين،أصدرت فتوى تقول إن “مشاركة وتهنئة النصارى وأهل الملل في المناسبات الدينية التي هي من أخص ما تتميز به الشرائع غير محللة باتفاق الأصل”،مستشهدة في ذلك بقول الرسول – صلَّ الله عليه وسلم – “إن لكل قومٍ عيدًا”….لكن على الرغم من هذه الفتوى التي تحرم ..فان صفحة الجماعة الناطقة باللغة الإنجليزية، لم تجد حرجًا في تقديم تهنئة من جماعة قيادات الاخوان المسلمين في مصر إلى أصحاب الديانة المسيحية على مستوى العالم، وأضاف “هاشتاج” يحمل كلمتي “إسلام” و”تسامح” للتهنئة.
    اما القول “والنعمة” …فحرام لانه من المعلوم انه لا يجوز القسم بغير الله ,

  8. عزيزي المسلم تهنيتك لنا بأعيادنا لا تهمنا لا من بعيد ولا من قريب! هل تعتقد أننا نهتم لمثل هذه الأشياء ؟ صدقني لا وألف لا!! هذه مدة وهذه زمنها اسمع من الشيوخ والفضائيات والمواقع لا يجوز تهنيءة المسيحي بأعيادهم ! تركتم كل مشاكلكم !.. ملايين الأطفال يموتون في اليمن آلاف الرجال ماتوا في سوريا ملايين هُجّروا المءات غرقوا في المحيطات بحثا عن الامان ولقمة العيش في البلدان التي تسمونها كافرة !! ليبيا انتهت العراق دمر خلافات خليجية مصر تعيش في أزمة قتل ودماء الى الركب وانتم صدعتم رؤؤسنا ورؤسكم صُدعت ب لا يجوز تهنيءة النصارى بأعيادهم …???
    صدقوني هذه اخر اهتماماتنا … نحن لا نريد تهنءتكم عزيزي المسلم !! مع هذا سنضل نحبك ونحترمك ونصلي ان يسود السلام بلدك ومدينتك وعاءلتك.

  9. لم نترك مشاكلنا
    ولكن كل شيء له وقته
    .ولم نتكلم عن هذه المسالة الا في وقتها… فلا داعي للمزايدات !
    وقد تكون ممن لا يهتم بتهنئة رعاع المسلمين والمنافقين لكم .
    ..لكن ليس بالضرورة ان يكون هذا راي جميع النصارى !

  10. وبخصوص السطر ين الاخرين
    فتحن ايضا ندعو الله ان يهدى كل الضالين الى صراطه المستقيم !
    وليس معنى كلامنا عن تحريم تهنئة غير المسلمين باعيادهم وما شابه ان نتمنى لهم الهلاك …لكننا نتمنى هلاك المعتدين على المسلمين من اي دين حتى لو زعموا انهم مسلمين
    وقلت بهذا المعنى :
    إعرف اعداءَك واسحقهم
    ..يا مسلمُ.. يا عبدَ اللهِ
    …………
    اعداؤك ليسوا من دانوا..لسوى الرحمن
    واختاروا دينا قد خالف… . دين الايمان
    ……..
    اعدؤاك يا مسلم حقا.ليسوا …الكفار
    اعداؤك من اسلم امرك ….. للاستعمار
    ………
    اسلامك ما عادى احدا….. لخلاف الدين
    لكن قد عادى من جهدوا..في حرب الدين
    ……
    عادى من كاد لامتنا…… في أي مقام
    حتى لو صلى البَردينِ. ..في الناس امام

  11. وعيد الميلاد ليس عيدي
    ياليت المسلمين الذين يتلزقون باعياد غيرهم تكون عندهم نفس عزة هذه اليهوديه

  12. خلص يا جماعة ههههههههههههه
    لا تقولوا لمسيحي او مسيحية يا أخي او اختي في الانسانية او اخواننا في الوطن ، هههههههههههه قولوا له يا ابن خالة عم ابونا ، وللمسيحية قولوا لها يا آنسة او يا مزمزيل او يا حلوة هههههههههههههههه او بدون مقدمات من اساسو حتى لو كنتم تريدون منها زواج ونكاح ههههههههههههههههه لانو حرام تقولون لاخوها يا أخي او لابوها يا عمي ، اول من تدخلون البيت لخطبتها هاتوا معاكم مأذون وقولوا لابوها او أخوها : يا منيل على عين امك انا جايب المأذون حتى يعقد عقد نكاح شرعي على بنتكم وما اريد اسمع ولا كلمة ولا تقولوا لي يا أخي ولا يا ابني ، والا اطلع السيف هههههههههههههه واقطعكم ، يا عمي بلا بتاع بلا سلفية ، شنو هذ ؟ وين نحنا ؟ في غابات افريقيا ؟؟ الاسلام مو ضد الأعراف الاجتماعية الراقية او الخلق الحميد ، قريت عن الامام علي ع يقول : الناس صنفان اما أخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ، او الحديث الشريف الي يقر انو كلنا اخوة : كلكم من ادم وآدم من تراب ، يعني المسلم والمسيحي والبودي والسيخي أبوهم واحد ، طيب لو فرضنا مسيحية أسلمت ، شنو تقول لابوها : يا خالي ، او لاخوها تقول : يا ابن عمي ؟ لان حرام تقول يا أخي ؟.

  13. ولازم تقول لامها ههههههههههههههه
    يا أبتاه او يا ابي فوق الشجرة لان حرام تصيحها ماما .

  14. هذول السلفية عدهم حاجات مضيعين وقتهم فيها هههههههههههههههههه وفاضحينا ، طيب هذه أمور حتى لو هي صحيحة ما تنقال بهذ الشكل ، مثلا المراة ما يصير تمسك موزة هههههههههههههه بشكل عمودي ، لان الشيطان تبعها عندو تخيلات وحشة بعيد عنكم ، ههههههههههههههه والطماطة لا يجوز وضعها مع الخيار ههههههههههههههههههه انا اعرف انو الخيار من زمان عينو على الطماطة بس ما اعتقد يسترجي هههههههههههههههههههه ويعمل ليها نكاح في الثلاجة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *