تفوُّق الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، على رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم، بامتلاكه أطول يخت شخصي فاخر.
وقالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية: إن “حرب اليخوت” ظهرت جلية بينهما في ليلة رأس السنة، حينما كان يتنافسان في أولولية الرسوّ على ميناء سانت بارتس في البحر الكاريبي لقضاء آخر ليالي 2012.
وكشفت الصحيفة البريطانية أن اليخت المملوك لرجل الأعمال الروسي، الذي يُطلق عليه “الكسوف”، يبلغ طوله 557 قدماً ويبلغ سعره نحو مليار دولار، وهو الأكثر رفاهية في العالم ويمكنه استقبال طائرات هليكوبتر عمودية وبه مخزن يحوي عدداً من الدراجات الهوائية المائية.
أما اليخت المملوك لرئيس الوزراء القطري فهو يطلق عليه “المركب”، ويبلغ طوله 436 قدماً، وهو لا يزال أطول من ملعب لكرة القدم، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أنه رغم أنه أقصر من يخت إبراموفيتش، إلا أنه لا يزال الأجمل والأكثر رفاهية في العالم، ويمكنه استضافة أكثر من 24 ضيفاً، وبه نحو 10 أجنحة خاصة بالنزلاء الـ VIP المزودة بالحمامات الخاصة بها وغرفة معيشة وغرفة نوم مزدوجة، علاوة على 55 غرفة لإيواء الموظفين والعاملين على متن اليخت.
وتابعت دايلي ميل قائلة “المركب تحوي أيضاً قاعة سينما وحمام سباحة وجاكوزي خاصاً بها، وأماكن لحمامات الشمس ومنصة لاستقبال طائرات الهليكوبتر، كما أنه سبق واختير ثاني أجمل يخت بالعالم عام 2008”.
“الكسوف” يتفوق على “المركب” في أنه يحوي منصتين لاستقبال طائرات الهليكوبتر وحمامي سباحة وقاعة ديسكو متخصصة، و30 كابينة يمكنها أن تعمل كغواصة في حالة وقوع أي كارثة، علاوة على 80 غرفة لإيواء الموظفين العاملين على متن اليخت.
وفي السياق ذاته، استقبلت سواحل سانت بارتس بالكاريبي عدداً من اليخوت الأخرى مثل اليخت الخاص بمقدم البرامج الإنجليزي سيمون كويل، الذي يبلغ طوله 196 قدماً ويقدر ثمنه بـ 450 ألف جنيه إسترليني، واليخت الخاص بمؤسس “تويتر” جاك دورسي “أوديسي”، الذي يبلغ طوله 160 قدماً ويقدر ثمنه بـ 275 ألف جنيه إسترليني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مافي شي بدوم و انشاءلله بتندفس وبتموت وبصير يختك هو التابوت ،،،، اهل الخليج الله ينتقم منكم بس،،،،،،،،، والله انكم مبزرين وما بتعرفو شيئ من الدين الاسلامي بشي

  2. شو يا رولا رمضان ؟ ما شفتي الا يخت الخليجي ؟ ما انتوا عندكم اللي معيشكم في فقر مدقع وجوع ومستمتع بالخير لوحده وما استرجيتوا تقولوا كلمه !!!اعوذبالله من الحقد والبغض اللي بالصدور
    الله عاطي الخليجيين ومتفضل عليهم لوحده سبحانه ! اذا من عندك ما بدنا شي ياختي

  3. في ناس لو كان عندها 5000 دولار لفتحت مشغل و ساعدت اكثر من بيت ربي أنعم عليكم فساعدوا غيركم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *