أبدى 200 شخص حول العالم رغبتهم في السفر للإقامة في أول فندق فضائي، بينهم 43 حجزوا بالفعل غير عابئين بسعر الإقامة الذي يتعدى المليون يورو لليلة الواحدة.

وقالت شركة “جالاتيك سويت سبيس ريزورت” التي تسعى إلى افتتاح الفندق إنها تسير نحو قبول أول ضيوفها في 2012، رغم أن منتقدين يشككون في الاستثمار والإطار الزمني للمشروع الذي يتكلف مليارات الدولارات.

space1

وذكر مهندسو الشركة ومقرها مدينة برشلونة الإسبانية إن تكلفة الإقامة لمدة ثلاث ليال في الفندق تبلغ ثلاثة ملايين يورو (4.4 ملايين دولار) ويتضمن السعر دورة تدريبية لمدة ثمانية أسابيع على جزيرة استوائية.

تجربة فريدة

وسيرى الضيوف لدى إقامتهم شروق الشمس 15 مرة يوميا وسيسافرون حول العالم كل 80 دقيقة وسيرتدون زيا من الفيلكروكي يمكنهم من الزحف حول حجراتهم الصغيرة بلصق أنفسهم على الجدران مثل الرجل العنكبوت.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مهندس الطيران السابق خافيير كلارامونت إن المشروع سيضع شركته في طليعة صناعة وليدة أمامها مستقبل هائل، وتوقع أن السفر عبر الفضاء سيصبح شائعا في المستقبل.

وأضاف “من الطبيعي جدا أن نعتقد أن أطفالنا ربما في غضون 15 عاما يمكنهم قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الفضاء”.

المواصلات

وسوف تستخدم شركة قطب الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون فيرجين جالاتيك المنشأة لتوصيل السياح إلى الفضاء بتكلفة 200 ألف دولار للنزهة.

وتأمل شركة جالاتيك سويت ليمتد التي أنشئت في العام 2007 البدء في المشروع بحجرة واحدة في مدار على بعد 450 كيلومترا من الأرض والسفر بسرعة 30 ألف كيلومتر في الساعة مع القدرة على استيعاب أربعة سياح ورائدي فضاء.

وسيحتاج الوصول إلى الغرفة يوما ونصف اليوم، وقال كلارامونت إنه عندما يصل الركاب يقضون ثلاثة أيام، وبذلك نخلق ثقة في السائح بأنه لم يهمل، وبعد ثلاثة أيام يعود السائح لصاروخ النقل في طريقه إلى الأرض.

وبدأت صناعة سياحة الفضاء الوليدة تأخذ شكلها حيث تجري أعمال الإنشاء في نيومكسيكو قبالة ميناء أميركا الفضائي أول منشأة في العالم تقام خصيصا من أجل الزبائن التجاريين المتجهين للفضاء والركاب الذين يدفعون رسوما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. ازيك يا ننوسة ؟؟؟؟اخبارك ايه…؟؟
    وانت يا عبد الوهاب كيفك و شو اخبارك….؟

  2. مغترب مخصوم منك شهرين وعشره ايام عشان ما عم تكون مع العصابه بوقت الشده وبتروح يومين بتجي ساعه وما بتكفيها والعصابه من دونك
    صايره عا الاخر كل من ايدو الو
    كتكووووووووووووووووووووووووت صار مدير عام

  3. لهلهلهلهلهلهلهلهلهلهلهلله
    ليش هيك صاير معكم …وين الادارة وين مكافحة الشغب …..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شو هالتسيب هاد…انا كنت عم بختبركم….قلت لحالي بغيبلي يومين بشوف شو بتساوو….
    في حدا زعلكم شي يا صبايا…..
    كتكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت

  4. مممم والله حلو هالموضوع وحلوة السفرة للفضاء الله يطعمنا اياها!!!
    ———————
    كيفكون يا جماعة شو اخباركن والله بعتزر كتير ما عم كون مع العصابة كتير لانه ما عندي فضى كله دراسة ادعولي يا اصحابي بالتوفيق.
    المهم في خبر حلو كتير كتير واكيد رح يعجبكون بس رح خليه مفاجأة لحتى يكمل كل شي 100 بالمية وبس يمشي الحال رح نزله خبر هون بالجريدة بازن الله انتو بس ادعو انها تظبط الشغلة.
    ومشان قرب المفاجأة هي رح تكون متعلقة باليسا!!!!!!
    المهم انتظرو مني الخبر بكرة او بعدو بازن الله
    وكتكوووووووووت محضر مفاجأة هههههههه

  5. مالكم يا جماعة ….تركناكم يومين انجنيتو….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شو هاي كتكوت مسغرب و كتكوت زعلان…………….
    انا مش فاهم شي………..
    كتكوت متعقّد………..

  6. انا هونيك هههههههههههاي
    يلا انا هناااااا هون im here بكل اللغات والهجات اتفضلي يا حنان خير؟؟؟ كتكووووووووت عم ينتظر

  7. متيم انت هون وانا ناطرتك على صفحة السيدة الحكيمة…شايفتك عم تتنطوط هون وهونيك بعد ما صرت غزال…

  8. مالك انت يا كتكوتة يا صغنونة قولتلك مش دلوئت سيبيها للوقت عشان مش عاوز أبوظ المفاجأة وما تفكريش كتير عشان مش هتجوزها لانها اكبر مني دي المفاجأة اللي بتكلم عنها جامدة قوي ابقي استني شوية عشان تعرفي كل حاجة انتي وباقي اعضاء العصابة<<وصرت مصري يا عيني على حلاوتك يا متيم وانت بتتكلم مصري قشششششطة
    وكتكوت بيحب الكلللللل تقبروني<<قلبنا باب الحارة ههههههههههه

  9. اه اوك حاضر يا ست الكل بس اقولك حاجة مش حزيع الخبر الا وان شالله كل حاجة مية مية مش عاوز اقولكو حاجة وتطلع حاجة تانية خالص وانا عاوز دعواتكم ليا ويا رب تكمل المفاجأة دي على خير يااااارب
    وكتكووووت تارك أمرو لرب العالمين يارب وفقني

  10. طيب وينك حنان؟؟؟؟؟ الوووو الوووووو بتبعتي ورايي وبعدين بتروحي شو هالازعاج هاد هههههههههههههههههههههه عم امزح عن جد حنان شو في خبريني عالسريع المريع يلا يا قطة هههههههههههههه يا عيني شايف انه عم دلع الكل اليوم كل ما شوف حدا بطلعلو دلع شكل والله ما بعرف شو صايرلي اليوم يمكن من وردا دراسة الرياضيات ولي راسي صار قد البيت<<قولولي يعطيك الف عافية يا متيم هههههههههههههه الله عليك شو دمك خفيف هههههههههههه
    وكتكوت جانن اليوم مو عرفان شو صايرلو هههههههههههه

  11. ايوه يا متيم كنت عاوزة اشوف اذا قريت قصة الغزالة بس عرفت انك قريتها انا ماني قادرة اجاريك لأني صرت ختيارة وانت ما شاء الله عليك لساتك بالثانوية صغنطوط وخطواتك سريعة….كح …كح…كح…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *