حظرت الرقابة الباكستانية فيلما كوميديا هنديا فيه شبه لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، فيما أرجعت وكالة رويترز المنع إلى خوف السلطات من أن يتخذه المتشددون ذريعة لشن هجمات انتحارية.

وقال موزع الفيلم نديم ماندفيوال “لقد حظروا الفيلم في باكستان.. تقدمنا بطعن ضد قرار المجلس ولكن لا توجد فرصة تذكر في الحصول على الموافقة”.

وأضاف “السبب هو أنهم يعتقدون أن أحدا قد يفعل شيئا، إنهم لا يقولون إن هناك مشكلة في الفيلم أو إذا كان ضد أسامة بن لادن أو معه“.

كان ماندفيوال قال في وقت سابق إن الرقابة لم تجد مشكلة في الفيلم في حد ذاته.

من جانبه، قال مسعود الهي نائب رئيس مجلس الرقابة الباكستاني قبل منع الفيلم “المجلس بكامل أفراده شاهد الفيلم وقررت الأغلبية أنه غير مناسب للعرض”، ولكنه لم يقدم أسبابا لذلك.

ويتألف المجلس من 57 عضوا، هم ممثلو وسائل الإعلام ورجال دين.

ويدور فيلم “تيري بن لادن Tere Bin Laden” الذي أنتجته شركة والووتر ميديا حول صحفي تلفزيوني طموحه الأساسي أن يحصل على الإقامة في الولايات المتحدة.

ويصور الصحفي الذي يلعب دوره مغني البوب الباكستاني علي ظفر لقطات مع الشبيه، وينتشر التسجيل بسرعة على الإنترنت، ويحاول الصحفي بعدها أن يهاجر للولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. موضوع بن لادن ما زال حارا خاصة ان الامريكان لم يؤكدوا حياته او مماته ، وفي باكستان يوجد الكثيرين من الجهلة الذين ما زالوا يعتقدون بان بن لادن شخصية قويمة وبطل اسلامي ، فاي تعرض له سوف يجعلهم يقومون بعمل ارهابي بالتأكيد .

  2. ask NOURAN … she know of bin laden stil a live or not … … asalou NOURAN hiya taarif bin ladin mat wela lisa …. hiya irhabiya kabira … NOURAN is BIG TERRORISTE .

  3. NOURAN— TERRORISTE___ KAZABA__ MONAFIKA – hiya tkoul birra- fanta- ma fanta … we hiya el an fi el kabarihat teftah — NOURAN FATAHA … aftahi– aftahi– aftahi kwayis ya NOURAN …

  4. واهم شئ اني استطعت ان احرق دمك وشغلك الشاغل اصبح نوران ومش عارف كيف تعمل بنفسك من كثر القهر يا صغير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *