أصبح وزير المالية السابق ريشي سوناك الأوفر حظا للفوز بزعامة حزب المحافظين البريطاني وبالتالي ترأس الحكومة البريطانية وذلك بعد اعلان ئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون انسحابه من السباق.

وكان سوناك -وهو بريطاني من أصول هندية- قد خسر أمام تراس في سباق خلافة رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في سبتمبر/أيلول الماضي بعد سقوطه في تصويت لأعضاء حزب المحافظين في أنحاء البلاد.

من هو ريشي سوناك؟

سوناك مولود عام 1980 في ساوثهامبتون ببريطانيا، لعائلة متوسطة، وعمل أبوه طبيبا وكانت أمه صيدلانية.

ودرس سوناك الفلسفة والعلوم السياسة والاقتصاد بجامعة أوكسفورد، قبل أن يكمل دراسته في جامعة ستانفورد الأميركية.

ويعبر ريشي سوناك دائما عن افتخاره بأصوله الهندية، وسبق له أن صرح موضحا ذلك “أنا بريطاني، بريطانيا هي داري ووطني، لكن إرثي الثقافي هندي، وزوجتي هندية، وأنا هندي”.

وكان سوناك أحد الذين قادوا حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، وبسبب ذلك قرّبه بوريس جونسون منه، ليصبح ريشي بعدها من أبرز داعميه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. لن اسمح ههههههههههههه
    والا بريطانيا تخسرني وتشوفوني في مراكش ههههههههههه كانت ناقصة وكملت ههههههههههه ريشي ابن سوناك يصير رئيسنا هههههههههههه لا يمكن

  2. جزاء بريطانيا هو أن يحكمها الهنود !يدفعوها ثمن الي عملته فيهم و ثمن كل مناجم الالماس الي نهبتها.. لازم يدفعوا ثمن الألماس الهندي حباية حباية ألماسة ألماسة !
    و مش بعيد نشوف البقر الهندوسي “المقدس” يرعى في هايد بارك و الولد جلمبو هو إلي بيخدم عليه ..
    اتخيل البقرة الهندوسية (المقدسة) تتجول في شوارع لندن و جلمبو يمر بجانبها تقوم ترفسه و تركله و جلمبو ينحني لها و يقبل حوافرها !
    بقى لك يا جلمبو اربعين سنة في بريطانيا كل همك النوكاح و الشيشة لا حصلت دكتوراة و لا ترشحت في حزب سياسي و لا دخلت مجلس اللوردات ..لو نسيت النوكاح شوية و ركزت على دراستك مثلما فعل الهندوسي كان يمكن انت الي تكون مكانه الآن !
    لكن ببدو ان كل واحد معجب بجده و يسير على نهجه…الهندوسي معجب بالكفاح السياسي لجده غاندي و انت معجب بالكفاح النوكاحي لجدك شهريار !!

    1. من اهم ثوابت جلالتها الحفاظ على نقاوة العرق البريطاني الأبيض.. و هذا الي كان يمنعها تهضم زوجة حفيدها الأمريكية الافريقية ميغان ماركل !
      لكن بعدما ما أغمضت عيونها و رقدت بسلام في تابوثها سيحكم الهنود الملونين مملكتها ان شاء الله..
      هههههههههه

      1. امازيغو ههههههههههه اي هايد بارك ؟ انا جاي عندكم هههههههههههههه على مراكش ، فقمم جبال الاطلس في انتظاري على نار الشوق ههههههههههههههه ما تنسين تنظمين السير من المطار الى قصري هههههههههههه اكيد طوابير الحسان واقفات من الان لأجل نظرة مني ههههههههههههه

      1. اهلا وسهلا سماح
        كيف بقيتي اختي و كيف بقى الخاطر ؟ شوية لباس؟ الله يخفف عليك الحزن برحمته و لطفه إن شاء الله ..
        ربي معك سماح..
        تهلاي فراسك و الله يجعل محبتها صبر ?

  3. واين غاندي من جدي شهريار ؟ ههههههههههههه
    هو صحيح جدي شهريار كان في الليل مشغول نوكاحيا هههههههههههه لكن في النهار كان يحكم العالم ههههههههههه حتى اسألي الولية شهرزاد ههههههههههه

    1. جدك شهريار هذا اسطورة من أساطير ألف ليلة و ليلة و يقال أن الف ليلة و ليلة هي أ ساطير هندية في الأصل ترجمها العرب و نسبوها لهم (عادتهم و حرفتهم) !
      إنما غاندي حقيقة لا غبار عليها صحيح انه هو الآخر كان خادم لبريطانيا و مارس التمييز العنصري ضد الافارقة حينما كان مندوبا لشركة بريطانية في جنوب افريقيا و تمييزا عنصريا ضد المرأة الهندية .. لكن رغم كل مساوئه يبقى حقيقة و ليس اسطورة و خيال و إضرابه عن الطعام و غزله للصوف في سجن الاحتلال البريطاني جاب فايدة و استقلت الهند و حكمها !
      لكن شهريار أسطورة غير واقعية و لا تشرف أحدا أحداثها تدور حول مادة الزواج و ال ج ن س و جرائم القتل و سفك الدم ، المفروض تتبرأ من شهريار مش تفتخر به..
      هذا مجرم سفاح سادي مريض جنسيا لو كان حقيقة و حيا اليوم فجزاؤه المحكمة الجنائية الدولية على جرائمه ضد النساء !

      1. جدي شهريار حقيقة واقعة وتكرر بعدة أشخاص ههههههههههه لكن الاسم شهريار هو اسمه الحركي هههههههههههه
        والا بقينا في العراق مئات السنين نحكم العالم ونخاطب السحاب ونقول للغمامة اين ما تسقطين ياتينا خراجك !! ههههههههههههه كنا مفترين بصراحة ولهذا صار فينا الي صار اليوم هههههههههههه

  4. اما قولك كان ممكن اكون مكان ريشي ابن سوناك هههههههههه لو تركت الشيشة التزحلوقية ههههههههههه فهذه كثير سمعتها خلال هذه الايام بالذات ، من بروفيسورات وأكاديميات وحلوات ههههههههههه يبدو انها مؤامرة كونية علي هههههههههههه لاشغالي عن تحقيق عن اهدافي القومية والإنسانية العليا هههههههههههههه اصلا رئاسة الوزارة في دولة مثل بريطانيا ما جايبة همها هههههههههه اي صاحب كوفي تبع الشيشة بيعمل فلوس أضعاف ما يحصله رئيس الوزراء البريطاني من رواتب ههههههههههههه ومانعين عليه حتى ان يستلم هدايا هههههههههههههه فاصلا هذه الشغلة ما تنفع هههههههههه يا سلام على حكام العرب والمسلمين ، كل واحد منهم له الارض وما عليها ههههههههههه ويقول بكل ثقة انا الوطن انا الشعب والشعب انا هههههههههههه ويركب الاوتوبيس ببلاش هههههههههه اما جونسن رئيس الوزراء السابق وزوجة توني بلير ياما دفعوا غرامات المساكين هههههههههه لا يا ستي شغلة الوزارة في دولة ديمقراطية ما تنفعني ههههههههههههه كيف اذن ابني اربعة قصور على على البحر والنهر والجبل في المغرب ؟ هههههههههههه

  5. اهلا وسهلا سماح
    كيف بقيتي اختي و كيف بقى الخاطر ؟ شوية لباس؟ الله يخفف عليك الحزن برحمته و لطفه إن شاء الله ..
    ربي معك سماح..
    تهلاي فراسك و الله يجعل محبتها صبر ?

  6. جلمبو جدك شهريار قتال قتلا و سادي جنسي..اذا علم الكينغ الجديد تشارلز انك مؤيد لساديته سيخاف على زوحته كاميلا منك و لو ان كاميلا ليست من النوع الذي تميل إليه.. و لكن حذاري يكنسك الكينغ خارج الديار البريطانية !
    اما و انك تريد تترأس بلد عربي عشان تنهبه رغم فقرك السياسي و الحزبي فما عليك الا ببياع السبح نوري المالكي خليه يعطيك الوصفة السحرية الي وصلته للحكم و الثروة، من بياع سبح مغمور الى القصر الجمهوري..من الحمارة للطيارة !!

    1. ههههههههه
      اصلا جلالة الكينغ تبع بريطانيا كان يتمنى لو عنده نفس صلاحيات جدي شهريار التي أعطاها له الشعب هههههههههههه والا ما كان الأميرة ديانا قدرت تلعب بذيلها وتروح مع جدع مصري ههههههههههه او الولية بنت ابنه ميغان ما كانت تقدر تقعد تشتم فيه وفي العائلة الملكية العظيمة هههههههههههه خسارة ما وصلتك الى الفرات الأوسط ههههههههههه كان راويتك خصال جدي شهريار هههههههههههه وقتها كان قلتي هي هذه الخصال الراقية ههههههههه بدل ما قاعدة تقولين عن جدي قتال قتلى هههههههههههههههه وهل الحب الا ان تموت الولية بحضن المحبوب مذبوحة ؟؟؟ ههههههههههههههههه

  7. لم يمنع تاريخ عائلة سوناك، رئيس الوزراء الجديد من اتخاذ مواقف مناهضة للمهاجرين. وفي يوليو/تموز الماضي، عندما كان سوناك لا يزال داخل المنافسة على قيادة حزب المحافظين أمام ليز تراس، تعهد بـ”تحديد المؤهلين” للحصول على حق اللجوء، ووضع “حد أقصى” لأعداد اللاجئين الذين يدخلون بريطانيا كل عام. وذكرت شبكة “بي بي سي” أن سوناك وعد أيضا بفعل “كل ما يتطلبه الأمر” لإنجاح “خطة رواندا”، واصفا سياسة الهجرة في المملكة المتحدة بأنها “معطلة” و”فوضوية”.

    كما وعد سوناك بمنح البرلمان صلاحية التحكم في عدد القادمين إلى المملكة المتحدة من خلال وضع “حد أقصى سنوي” لعدد اللاجئين المقبولين، مع إمكانية تغيير ذلك في حالات الطوارئ، حسب الشبكة.
    وقال سوناك ضمن وعوده الانتخابية إنه سيقدم “سلطات معززة” لاحتجاز ومراقبة من يدخلون المملكة المتحدة بشكل غير قانوني. وأضاف: “النظام الحالي فوضوي، حيث يرى المواطنون الملتزمون بالقانون قوارب مليئة بالمهاجرين غير الشرعيين القادمين من فرنسا الآمنة، ويبدو أن البحارة وخفر السواحل لدينا عاجزون عن منعهم”.

  8. وحول موقفه من نقل سفارة لندن في إسرائيل إلى القدس، قال سوناك، خلال جلسة حوارية نظمها جناح “أصدقاء إسرائيل في الحزب المحافظ” خلال الحملة الانتخابية السابقة في آب/ أغسطس: “بالنسبة لي، لا خلاف أن القدس هي العاصمة التاريخية لإسرائيل، ويوجد دافع قوي لأن تكون كذلك، وما كنت أقوله إنني منفتح للنظر في نقل السفارة لأن هناك حجة قوية للغاية لاتخاذ هذه الخطوة التاريخية والعملية” . وأضاف: “لم أكن يوما وزيرا للخارجية، ولذلك لا أعلم ما طبيعة الأمور الحساسة التي تؤجل هذا القرار حتى الآن، ولكن في حال فوزي بالانتخابات سوف أنظر في الأمر، وأصدر القرار على الفور، كما فعل حلفاؤنا الأمريكيون” .

  9. سوناك !
    لا زالت بداخله عقدة من الاستعمار البريطاني
    للهند! ولا زال يشعر بالدونية امام البريطانين !
    ولذلك تصريحاته و وعوده ومحاولات اثبات انه
    بريطاني أكثر من البريطانين أنفسهم و كسب
    رضا المهلكة البريطانية بكل الطرق !
    هذا تماماً مثل العربان والمسلمين وغير المسلمين من قوميات مختلفة ( ولا أُعمم)
    ولكن القصد أنهم متصهينين أكثر من الصهاينة
    أنفسهم و باعوا شرفهم و ضمائرهم و دينهم و
    كل شيء في سبيل ارضاء أسيادهم الصهاينة
    و الأمريكان .

  10. هههههه لولو عمرك ما رح تكبر و يصير عندك مخ ورح تبقى أحمق للأبد و جاهل كذلك
    يعني منزل هالمقاطع ؟ انا شو علاقتي ؟
    وحده متصهينه حالها حال السعودية الي
    تزوجت صهيوني هههههه نفس القذارة
    و هذا المحافظ تابع للسلطة لابو مازن يعني حالهم حال حكومتك الخونة المطبعين ههههه
    نفس القذارة ، وانت المفروض تنطم ولا تحشر
    نفسك بهالامور و اذكرك ليش؟

  11. يعني الخبر عن بريطانيا و لولو الاحمق دخل
    يتحرش بس شاف اسمي !
    لا تدخلت فيه ولا شايفته اصلا ولا اعتبره الا نكرة
    وذبابة وهابية فاشلة ههههه
    ودخل يتحرش و ينزل مقاطع مالها علاقة بالخبر !
    يعني انت يا لولو مايوه شو علاقتك بالهندي؟
    لا تكون انت هندي بالاصل ؟؟ ههههه
    زعلت على الهندي المتصهين ؟ يعني معناها انت
    تدافع عنه وعاجبك تصريحاته !
    ولاّ زعلت بسبب الحقيقة وان البعران تصهينوا؟
    روح اشتم حكامك و حكام الخليج وغيرهم من المتصهينين لو عندك شنب؟ والا اسكت و انطم .

  12. ناس يدفعون لامريكا ضرايب لقتل لبناء شعبهم
    وناس ينسقون تنسيق امني مع اليهود على الهواء مباشره
    وجهان لعمله واحده

      1. انت شارب شي؟ ههههه
        بس تسمع لك كلمة أو شخص يكتبها تسرقها و تكررها ههههه لأنك جاهل
        ومش فاهم شيء .
        اقسم بالله يا لولو مايوه الي
        يصادقك و يمدحك اما يضحك عليك وعنده
        مصلحة أو هدف ههههه أو انه اغبى منك
        غير أكره نفسي لو بيوم كنت اعرف واحد مضحكة و احمق و جاهل مثلك هذه اهانة لأي شخص اصلا معرفة واحد مثلك !

  13. احنا ندفع ضريبة لان هذا قانون عالجميع يا احمق
    انت ما بتفهم ب سياسة وقوانين امريكا الداخلية
    لو تسكت و تحفظ ماء وجهك ههههه
    كل الدول عندها دفع ضرائب ، انت وين عايش؟.
    هههههه عندك اصرار على الحماقة ؟
    وعلى فكرة اقسم بالله في امريكان ضد الحكومة
    الامريكية و يبهدلوا الرئيس و الحكومة يومياً ب البرامج و الصحف و المواقع بسبب سياستها
    مع الصهاينة، هل عندك جُرأة تكون مثلهم ؟؟
    لو تروح تشوف لك زاوية وتنطم و تنخرس بدل
    ما صاير مسخرة و ملطشة للرايح والجاي بنورت
    احنا ب الخارج اشرف منكم ملايين المرات انتو
    بدويلات عربية منبطحة خونة ، وشكلك نسيت
    فضايحكم و المليارات الي شفطها ترامب و
    ايفانكا الي خرفنتكم و مسخرتكم بالعالم ههههه
    انتو مسخرة ب الكون كله .
    روح زحط انت كل مره تتحرش و تقلل أدب لآنك
    مريض تعشق الجلد ههههه

    1. والاسم المتخلف العنصري
      مو على اساس تشويه صورة اهل فلسطين
      ياخبره

  14. لولو يدخل يهز و يتشخلع وقال يعني ينتقد
    المطبعين ههههه وهو عايش وسط الصهاينة
    بالمهلكة السلولية و جبان ولا يوم كان جريء
    و تكلم عن حكومته و حكامه الخونة .
    انت مضحكة و كل مره تبهدل نفسك وبلدك
    بسبب حماقتك و تحرشاتك.

  15. صراحه استمتعت بضربك بالجزمه بعد ساعه من اممارسة رياضة الدراجه
    كم انتي مفيده مع المتحوله انجي ???

  16. تنكسر ايدك و رجلك و راسك يا مخنث فشرت
    يا قذر الجزمة لأمثالك يا سافل يا بهيمه
    انت قذر و ثقيل دم لدرجة وقح جدا
    ولا عجب اخلاق الوهابية السفله خاصة المهلكة
    متحرش وسخ حشرت نفسك بشيء لا يخصك و
    لا حدا منتبه لك و انمسحت الارض فيك لكنك وقح بليد ما عندك احساس و لا كرامة
    وشوفوا يا نورت ؟ هدا تقبلوه ؟؟
    ولما ادافع عن نفسي انا تعملوا لي مراجعة و
    السفله لا ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *