العربية.نت- يبدو أن الصراع بين عملاقي الأجهزة الذكية “أبل وسامسونغ” لن يتوقف طالما استمر التنافس الشرس بينهما، حتى إن البعض وصف الصراع بـ”معركة كسر عظم”.

وبحسب صحيفة الحياة، فإن المواجهة بين العملاقين ستتجدد في نوفمبر المقبل أمام السلطات القضائية في كاليفورنيا، في إطار محاكمة تهدف إلى إعادة حساب غرامة فرضت على المجموعة الكورية الجنوبية بتهمة انتهاكها براءات خاصة بهاتف “آي فون وآي باد”، وفق مستند قضائي.

وحددت القاضية لوسي كوه موعد بداية المحاكمة في الـ19 من نوفمبر، إثر إبطال القاضية مطلع مارس الماضي غرامة كبيرة قيمتها 1.05 مليار دولار، فرضتها محكمة في سان خوسيه في أغسطس عام 2012 على سامسونغapple samsung.

وكانت سامسونغ اتهمت بانتهاك سلسلة من البراءات تابعة لـ”أبل”. واعتبرت القاضية كوه، أن طريقة الحساب المعتمدة لم تكن صائبة، وطالبت بـ”محاكمة جديدة لإعادة احتساب الجزء المتبقي من الغرامة”.

وتندرج هذه المحاكمة في إطار سلسلة من المواجهات القضائية في بلدان كثيرة بين “أبل وسامسونغ” على خلفية اتهامات بانتهاك البراءات.

وعن الطلب على جهاز أبل الجديد “أي فون 5 سي”، أعلن مصدر في شركة اتصالات لرويترز أن الطلب المسبق على هذا الجهاز “ليس كبيراً”، لافتاً إلى أن حجم المعروض منه ومن النسخة الأعلى سعراً “كان مخيباً للآمال”.

وكشفت أبل النقاب الأسبوع الماضي عن أحدث طرازين من آي فون وهما 5 سي المزود بظهر من البلاستيك، والذي يخطف الأبصار بتصميمه وألوانه الزاهية، وهي المرة الأولى التي تبتعد فيها أبل عن إنتاج هواتف مرتفعة الثمن والآخر الأعلى ثمناً 5 أس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. طفل سأل أبوه مهندس الحاسوب : بابا بابا ، أنا كيف إجيت على الدنيـا ؟
    الاب: بس تكبر يا بابا بخبرك
    الطفل: بابا بليز خبرني هلأ

    الاب: طيب سماع ، بس تزوجت إمك ، رحت أنا وياها على
    … Internet cafe
    وبالكافيه أبوك عمل للماما
    Connect
    ساعتها إجت الماما عملت
    Download
    من الـ
    Flash Memory
    تاعت البابا
    ولمـّا انتهى بابا من
    Uploading
    اكتشفنا إنو ما إستخدما الـ
    Firewall And Antivirus
    ولإنو فات الأوان وما قدرنا نعمل
    Cancel OR Delete
    بعد تسع شهور إجانا
    Virus
    الي هو انت يا ابن الكلب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *