أقدم مواطن اسباني 56 سنة على إحراق نفسه في مدينة صغيرة شرق اسبانيا تدعى ريباروخا في إقليم فالنسيا، وعزت صحيفة محلية ذلك إلى تعرضه إلى الطرد من العمل في تعاونية فلاحية، لم تشر إلى عدد السنوات التي قضاها بها.

وقالت صحيفة “ألفت بوست” الصادرة من مدريد، إن الضحية لم يتحمل عملية الطرد نظرا لما له من انعكاسات اجتماعية، وسبق له أن أشعر اصدقائه في حانة كان من مرتاديها بفعلته إلا أنهم لم يتصورا أنه سيقدم على ذلك بالفعل.

و كان المواطن الإسباني أضرم النار في نفسه بالقرب من بيته، ونقل إثر ذلك إلى أحد المستشفيات القريبة إلا أنه فارق الحياة، مؤكدا بذلك انتقال العدوى “البوعزيزية” إلى المجتمع الإسباني.

وتضررت الطبقة العاملة في اسبانيا كثيرا مما تخلفه الأزمة الاقتصادية من أعباء اجتماعية، شأنها في ذلك شأن الآلاف من المهاجرين وعلى رأسهم الجالية المغربية التي تمثل نسبة مهمة ضمن هذه الفئة.

ويرى ملاحظون أن ثقل الأزمة الاقتصادية في مجموعة من البلدان الأوروبية قد يفاجىء الساسة بتصعيد أشكال الاحتجاج، ومن أخطرها الظاهرة “البوعزيزية”، التي أتت بربيع عربي لم يغير فقط طبيعة العديد من الأنظمة العربية، وإنما أرغم العالم الغربي على إعادة النظر في مقاربته للشعوب المغاربية والعربية عموما.

وفي السياق نفسه، كان زوجان إيطاليان أحرقا نفسيهما في إيطاليا جراء تعرض بيتهما للحجز بعد أن تعذر عليهما أداء ما بذمتهما من ديون، لتسجل بذلك القارة العجوز ثلاث حالات من الانتحار حرقا بالنار احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية التي ترزح تحتها العديد من الأسر الأوروبية بفعل الأزمة الاقتصادية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. اهلا حنونه والله لا باس سوال عليك واش راهو الامور الصغير 🙂

  2. راه يسلم عليك و يبعتلك بوسه كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة و يقولك وري لماما كيفاش تحط mes photos

  3. بوسيهولي يعيشك و بوسا ليلى ثاني بالكي ديري الفراق معا بعظاهم \ لحقتني صوره و حدا في امايلي ولا حبيتي نحطها فالموقع

  4. صباح الخير سوزيتااااا و صباح الفل ميرنا كيفكم اليوم ان شاء الله تكونو في احسن الاحوال 🙂

  5. هاجر ختي لا كونيكسيون والله تروح و تولي راهي تقيله بزاف معلش demaine نسيي نحطهم ما تتقلقيش \والله بوات امايل ما حبت تتفتح !!!!!!!!!!!!

  6. amir va bien hmdh et les colics rahoum dayrine fih hala
    les photos je les ai envoyer a karima sur son email pour kel les post g pa pu le faire moi

  7. تحولت الصفحة المحروقة الي كلها شياط وتفحيم الي سلامات وقبلات 🙂
    الله يلعنك يا بوعزيزي جننت العالم وصيطك وصل لصين وسبانيا وقبلها للمغرب وموريتانيا بعدين راح تصير في المريخ
    عاش متبهدل ومات كافر ويعود بالله

  8. يقول صلى الله عليه وسلم : (( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا )) حديث صحيح

  9. سلام هدهوده ختي\ العاصمه راهي بيظه اليوم الثلج راهو داير حاله والله

  10. سلام كريمة بصحتكم دبرتووها يا ختي احنا البرد و الجليد و نتوما الثلج الله يجعل فيه الخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *