العربية.نت- أصبح عمر شخصية “ميكي ماوس” الشهيرة 85 عاماً، وهو – على الأرجح – الفأر الأكثر شهرة في العالم وعبر التاريخ.

وتحتفل شركة “والت ديزني” التي أسسها الفنان الذي يحمل نفس الاسم والذي ابتكر شخصية “ميكي ماوس” بعيد شخصيتها الكارتونية الأبرز في 18 نوفمبر من كل عام.

ففي 18 نوفمبر 1928 تم بث فيلم الكارتون الشهير “الباخرة البخارية ويلي” الذي أخرجه والت ديزني والذي كان “البحار” ميكي ماوس بطله. وكان هذا الفيلم بالأبيض والأسود.

وكانت شخصية ميكي ماوس قد ظهرت إلى العلن قبل هذا التاريخ، حيث شارك الفأر في الفيلم الصامت “الطائرة مجنونة” في 15 مايو 1928، إلا أن “الباخرة ويلي” أول فيلم كرتوني ناطق.mickey mouse

إلا أن أشهر أفلام ميكي ماوس يبقى “فانتازيا” في 1940، حيث اقتبس الفأر شخصية ساحر متدرب. وفي عيده الـ50 أصبح ميكي ماوس أول شخصية كرتونية تحظى بنجمة على ممشى النجوم في هوليوود.

وفي السنوات الأخيرة خسر الفأر من شعبيته عند الأطفال مقابل شخصيات كرتونية جديدة، إلا أن شركة ديزني تتجدد دائماً لجذب الصغار فيما لا يزال الفأر يحظى بالمرتبة الأولى في قلوب الكبار.

وبالإضافة إلى مدن ألعاب “ديزني” حول العالم التي يبقى فيها ميكي ماوس الشخصية الكرتونية الأبرز في الألعاب والعروض، وقنوات “ديزني تشانل” التي تبث أفلام ومسلسلات ميكي القديمة والجديدة، تنتشر في شكل دائم عبر العالم العاب مستوحاة من ميكي ورفاقه ومغامراتهم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *