أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز “لايكن هايبر سبورت”، ولون السيارة التي سيشتريها أسود، وفقاً لوكالة “الأناضول”.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة “دبليو موتورز” اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.

436x328_20822_263541
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام “معرض قطر الدولي للسيارات” في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام. وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.

سيارات-معرض-قطر-�_20565_2436
26 سيارة جديدة
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبراير/شباط المقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. وحيات الخالقكم في حد بالدني اسمه جوعان… انشالله هي اللسيارة ال ب 3.5مليون دولار تشبعه
    الظاهر الللجوع عنده مزمن

  2. هذا شبعان و مكرع لي مع راسو قالك جوعان هذا ما كيعرفش جوع ولا عمرو ما حس بيه بغتلو جوع ويركب على حمار جوعان …….

  3. هدا واسمك جوعان لو كنت شبعان شو كنت راح تشتري
    مهما اشتريتم ومهما اغتنيتم راح تبقو مثل ما انتم

  4. اسمه جوعان و يشتري أغلى سيارة في العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا لو كان شبعان..ماذا سيشتري؟؟ أراهن أنه سيشتري دولة ” نامبيـا ” باللي فيها..
    غريب أمر قصر حمد القطري!!
    توجد فيه موزة و جوعان..
    إحذري يا موزة من جوعان..!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فيه حد في الدنيا يحط في قصره موزة و جنبها جوعان ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ههههههههههههههاي

    1. والله لو أنا اسمي جوعان كان طلبت تغييره ,, أمه اسمها موزه وعشان يستروا الموضوع قالوا هذا معناه لؤلؤ بس جوعان مالو معنى آخر ههههه جوعان يعني جوعان !! صح ياجدعان ولا ايـــــــه ؟

  5. البدوي فقد السيطره علىىنفسه وماعاد يعرف ماذا يفعل في الفلوس ..
    خاصه القطري بالذات بعد عذاب سنين اخيرا فتح له باب العز على مصراعيه وذاق الخير فلا زال يعيش حلم لن يصدقه الا بعد 30 سنه قادمه

  6. جوعاااااان الله يسامح يلي سماك
    كان حط بدل الواو دال
    لنصلي ونتضرع للرب الكريم بان يكرم زوج موزة وأبو جوعاااان
    بان يتبرع بعد ٣٠سنة(اولة بنت لندن بكون شبع وصدق حلمه)
    ب ربع ثروته للفقراء العرب
    ولنترجى رحمة الله بان يبقى لذلك الحين ثروة من اصله (وإلا يكون جوعاااان قرر ان يأكل مال أباه كما حصل مع جده يوما من الأيام)

  7. يييي علينا كل ما بدي علق في بعض المواضيع
    بدي ارجع اسأل وين راح التعليق !!!
    لو كان راكب الحمار كان وصل

  8. ههههههههههه الناشر يااختي ايريد رشوة علمود اينزل التعليق بسرعة

  9. مبروك عليه السياره واعتقد ان اسم جوعان على اسم جد له ومن زمان كان البدو يسمون جوعان وحران ومصبح لو ولد في الصباح ومطر لو كانوا ينتظرون المطر وهكذا ليس هناك اعجوبه في ذلك

  10. بالله شوف اسمه (جوعان ) ويشترى اغلى سيارة بالعالم وابوه يدعم فى الثورات العربية ضد حكامها من اجل الحرية والعدالة . شر البلية مايضحك . العملية كلها بطيخ فى شمار فى بامية فى كوسة . خرابيط فى خرابيط انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم اهدى ولاة امورنا فانهم منتهى الجهل والتخلف…….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *