رد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد مشاركته في احتفال عيد الاستقلال يوم امس الاثنين على الانتقادات التي وجهها البعض لاحتفال المسؤولين اللبنانيين بهذه المناسبة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد

وقال نجيب ميقاتي: “بالأمس قرأت الكثير عن الاستقلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتني ما قاله احدهم من ان احتفالكم بالاستقلال كإمرأة مطلّقة تحتفل بعيد زواجها. صحيح، ولكن دعونا لا ننسى انّه قبل ان تطلّق لو بقيت على التفاهم الذي كان اثناء الزواج، لما كانت تطلّقت”.

وشدد على أن “التفاهم والحوار هما الأساس، والبعد جفاء، والجفاء يؤدي الى الشر. واللقاء كالذي حصل اليوم كان فيه الحوار جديا، وبإذن الله سيؤدي الى الخير. وكل عيد وانتم بألف خير”.

وقد اثار تعليق رئيس الوزراء اللباني عددا من كبيرا من الردود الساخرة على مواقع التوصل الاجتماعي فيما انتقد البعض الاخر لجوئه الى هذه المقارنة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. “كالمطلقة التي تحتفل بعيد زواجها” ………….اعتقد المقارنة ليست صحيحة، بل قل: “كزوجة المنحوس ماهي مطلقة ما هي عروس ” ?

    المرأة المطلقة تحصل على حقوقها و مستحقاتها من طليقها من متعة و عدة و حضانة و نفقة الخ..
    الدول التي تدعي انها اخذت استقلالها مازالت تدفع للمستعمر القديم مستحقات و حقوق و تعويضات بالإضافة إلى تدخلاته في شؤونها، يا ريتها ظلت على ذمة الاستعمار و في عصمته و ما طالبت بالانفصال و الطلاق و الاستقلال !

    1. مسيو لوبغيزيدون مكغون، متزوج من قارة افريقيا أكثر من زواجه من بريجيت !! تحاول افريقيا بين الفينة و الثانية أن ترفع عليه قضية تطليق للشقاق، لكن حالف ماكغون ما يطلقنا، و في النهاية تحكم المحكمة على افريقيا بالعودة لبيت الطاعة و الرجوع لبيت الزوجية !

      1. احيانا يجيك احساس ان قارة افريقيا قاصر لم تبلغ سن الرشد القانوني و ابوها زوجها غصب عنها برجل أكبر منها و صعب الطباع موريها النجوم بعز الظهر، لكن ما باليد حيلة مضطرة تتحمل !
        قال استقلال قال !

  2. الاستقلال ليس طلاق انما اشبه شيء بعرس وزفاف على الحرية ……
    ومع هذا ( الاستقلال) حاله حال النوكاحات في بلادنا العربية هههههههههههه نادرا ما تجد رجل عربي لا يقول اني تدبست وتورطت في هذا الزواج وانه كان مصيبة ههههههههههههه الولية يا تراويه الويل هههههههههه او يكتشف انها فنصة وفيها عيوب جسدية وشكلية او عقلية او نفسية لا تحصى هههههههههههه كانت هي واهلها مخبيها على العريس المسكين ههههههههه فيصبح زواجه من الولية بلاء وليس فرحة واستقرار ، لانه لم يختار العروس الصح ، والامر نفسه مع استقلال دولنا العربية فالاستقلال نعمة وعرس ، لكن نوع الحرية التي اختارتها دولنا من نوع الزواج من ماري منيب ههههههههههههههه وليس فواخرجي مثلا ههههههههههههههه الحرية في بلادنا قبيحة المنظر قبيحة السلوك اذا لم تكن مشكوك في اصلها ههههههههههه فهي عبودية بالحقيقة لثلة من الحكام السفلة ويطبل لهم مجاميع ساقطة ههههههههههه وحتى امام الحرم المكي مستعد ان يتشخلع لهم ويشتغل رقاصة في هوليود ليسعدهم ههههههههههه فالاستقلال ليس طلاق انما نوكاح خايب ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *