رويترز- أثار تشبيه الأمير تشارلز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالزعيم النازي أدولف هتلر نزاعاً دبلوماسياً الخميس، حيث وبخت موسكو وريث العرش البريطاني لما قالت إنها محاولة مشينة للنيل من سمعة روسيا بشأن أزمتها مع أوكرانيا.

وبحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية، “ديلي ميل” فإن الأمير البالغ من العمر 65 عاماً، قال أثناء رحلة إلى كندا لامرأة يهودية فرت من بولندا أثناء الحرب العالمية الثانية “يفعل بوتين تماماً مثلما فعله هتلر”. وأحدثت تعليقات تشارلز- التي قال مصدر ملكي إنها كانت “بنية حسنة” ولم تكن للنشر- ضجة لأنه من غير المتوقع أن يعبر أفراد العائلة المالكة عن آرائهم السياسية علناً.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحافي أنه “إذا كانت هذه التعليقات قيلت حقاً فإنها بلا شك لا تحمل انعكاساً إيجابيا على ملك بريطانيا في المستقبل”. وأضاف “نرى أن استخدام أفراد في العائلة البريطانية المالكة للصحف لنشر حملة دعاية ضد روسيا بسبب قضية ملحة- وهي الوضع في أوكرانيا- غير مقبول ومشين ووضيع”.

إلى ذلك، طلب دبلوماسيون روس تفسيراً رسمياً لتصريحات الأمير تشارلز وهي انفعالية بصورة كبيرة لبلد فقد ضحايا أكثر من أي بلد آخر في الحرب العالمية الثانية.

في المقابل، رفض مكتب الأمير تشارلز التعليق، وقالت متحدثة باسمه “إن المكتب لا يعلق على تصريحات الأمير الخاصة”.A member of the of the anti-Kremlin "Yab

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أولا: أنا اشتقت لوجود صديقتي الصدوقة بنت لندن البهية .. 🙁
    ثانيا: كلام تشارلز صحيح…”بوطين” مثل هتلر أو أسوء ..!!
    ثالثا: و لكن على بريطانيا و من يمثلها أن تعي أنهم رغم انتقادهم لأفكار هتلر الغازية للشعوب..
    فقد غزوا هم كذلك بلدانا و قارات فيما مضى و ذاقت منهم تلك الشعوب الويلات!!
    رابعا: نورت ما بها هذه الأيام مهجورة 🙂
    خامسا: الجو جميل اليوم.. على رأي السندريلا .. الدنيا ربيع و الجو بديع قفل على كل المواضيع قفل قفل قفل!!
    سادسا: ما هذا الملل؟؟ تعال يا ناشر نلعب انا و انت طاولة 🙂

  2. كيفك مريوم وكيف صحتك
    نعم كلامك صحيح يامريم روسيا هي التي ضربت القنبلتين الذريتين على اليابان نعم روسيا التي أحرقت فيتنام نعم روسيا هي التي كانت من يوم يومها تقف مع الأسرائليين ضد الفلسطينيين وكان ترفع حق الفيتو مع الأسرائليين نعم روسيا هي التي أحتلت العالم العربي وهي وراء كل المشاكل بها نعم روسيا هي التي أحتلت العراق وقتلت مليون طفل عراقي ..عزيزتي مريوم شكراً لك وتقبلي تحياتي

    1. هههههههههه ليلى ما بك؟ الجو بديع و الدنيا ربيع قفل على كل المواضيع..قفل..قفل…قفل!!
      مشان خاطرك يا ليلى سوف نتوج روسيا سندريلا الرحمة و الإنسانية!! خلص ارتحتي.. و هي ليلى شوية عندنا؟؟ انتي تؤمري !!
      كيفيك و كيف حالك.. يا ليلى لا تعصبي حالك و توتريها مشان خاطر ناس اليوم ستحكم و غدا إلى ربها راجعة لكي يحكمها و يحاكمها !!
      المهم انتبهي على صحتك و دراستك.. بعرف أن وجهات نظرنا مختلفة و لكن انا احترمك و أقدرك و بتمنالك التوفيق و السعادة و لبلدك الأمان و الأمن و السلام بغض النظر عن هوية الجالس على كرسي الحكم !!

  3. والله يامريم كتبتلمك التعليق وانا عم أضحك والله مالي معصبة بالعكس أنا بنبسط وقت شوف تعليقاتك حتى أوقات بكون في موضوع موحابة فون عليه بس وقت شوفك معلقة بحب أقرأ تعليقاتك لأنها كلها تعليقات رائعة وسليمة بالمختصر بحب أقرأ تعليقاتك
    واليوم عندنا الجو ناااااااااااااااار وفعلاً الجو بديع و الدنيا ربيع هههههههههههه
    صدقاً انا احترمك من كل قلبي تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *