أ.ف.پ – أعلنت شرطة باريس ان الرجال يتحملون المسؤولية عن ثلاثة أرباع الحوادث المرورية في العاصمة الفرنسية في العام 2012 في مقابل الربع فقط للنساء.

وبحسب إحصاءات شرطة باريس فإن 1542 امرأة هن «مسؤولات مفترضات» عن 6329 حادثا مروريا تم تسجيلها عام 2012 في العاصمة، ما يوازي ربع عدد الحوادث.

وخلصت الشرطة في نشرتها الاسبوعية الى انه «في حال قاد الرجال سياراتهم مثل النساء، لكان لدينا عدد اقل من الضحايا على طرقاتنا».

أما في شأن أسباب الحوادث، فأشارت شرطة باريس أيضا الى الفارق الكبير بين الرجال والنساء في هذه الناحية ايضا.

وبذلك أظهرت الاحصاءات ان الرجال يتحملون المسؤولية الأكبر في مختلف الأسباب التي تنتج عنها الحوادث، سواء لناحية السرعة (72% للرجال مقابل 28% للنساء)، الكحول (89% مقابل 11%) او تعاطي المخدرات (91% مقابل 9%).

وكشفت دراسة اعدتها شركة ايبسوس لمصلحة مؤسسة فينسي ان النساء «يتصرفن بشكل افضل من الرجال» خلال قيادة السيارات، في مجالات عدة منها استخدام الهاتف والكحول والسرعة والسيطرة على التعب وحسن الادراك والانتباه الى مكامن الخطر في القيادة.woman-driving-aston-martin-vantage-roadster

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. والله كدآآآآآآآآآآآآب الفرنساويين كلهم اصلا زفت في السياقه
    وبعدين من النادر انك تجد إمرأه تجيد القياده من الأساس!

  2. كلام مظــبــوط جــداً
    فــعــلاً النـســـاء أكــثر حـرصــا فى قـيادة الســيارات ..

      1. ماري اشرحي له الزلمه فكرك خربت بلده ههههه بس جربي سوقي في فلسطين إحنا بنسوق من غير ضوء ولا اشاره وبنتشهد قبل ما نطلع من البيت وبنصلي ركعتين شكر لما نرجع شقفه واحده هههههه

    1. يوسف مين فيهم الست الي على الشمال والا الي على اليمين ؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههه

        1. والله ركزت بس لسه متحيره لأنهم بشبهوا بعض أظن الي بتسوق هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *