(CNN) — برزت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قضية الطفلة السعودية رهام حكمي البالغة من العمر 13 عاما، التي وقعت ضحية نقل دم ملوث بفيروس HIV “الإيدز” في مستشفى جازان الحكومي، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وأفادت وزارة الصحة السعودية على حسابها الخاص في “تويتر” @SaudiMOH صباح اليوم “وصول فريق التحقيقات المكلف من الوزارة لمستشفي جازان العام، ومتابعة قيادات الوزارة للموضوع باهتمام.gal.blood.donation.jpg_-1_-1

إضافة إلى العمل على إجراءات نقل أسرة الطفلة رهام الحكمي إلى الرياض، لتقديم الرعاية الصحية لها.

فرد @aghanmi قائلا:”هذا جميل. نريد أيضا محاسبة علنية لمن تسبب في هذا الإهمال الخطير. نريد أحكاماً صارمة ومُؤَدِّبة لكل فاسد ومفسد.”

وكتب @alshehri_7 قائلا: “هذه جريمة قتل، والقاتل حقه القتل، ولو لم يقتل الفاعل

فسيستمر العبث بأرواح المسلمين، لا للتهاون بهذه القضية أبدا.”

أما @A4_6 فكتب قائلا: “لن تستطيع يا وزير الصحة فصل الدم الخبيث عنها، لكن تستطيع فصل نفسك من الوزارة ، نريد دم جديد يجدد الأمل بالوزارة.”

وقال @M_Juraisi : “هل يستوجب أن يكون آخر اسم ريهام عبداللطيف جميل حتى نرى عقابا للمستشفى ومختبرها؟ لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها”.

وكتب @Najm76 قائلا: “سبحان الله ! خطأ بهذا الحجم هل يكفي فيه اعتذار؟ ليتخيل كل مسؤول في الصحة أن المصابة هي ابنته وليفعل ما يمليه عليه ضميره.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مأساة فظيعة تعيشها ريهام وأسرتها والمجتمع السعودي منذ يومين ، جريمة نقل دم ملوث بفيروس HIV إلى جسد طفلة في الثانية عشر من عمرها . مثل هذه الأخطاء في نقل الدم ما عادت تحدث بعد عام 85 العام الذي تغيرت من بعده اجراءات فحص ونقل الدم .
    ننتظر اعفاء وزير الصحة ووكيل الوزارة للمختبرات وجميع مسئولي الصحة في منطقة جازان مع تمكين الطفلة ريهام من العلاج المبكر في أفضل مركز عالمي قد يساعدها .
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ريهام ويعافيها مما ابتليت به .

  2. اعفاء طرد فصل اقالة ، المهم أن يعود الربيعة لغرف العمليات ويترك الوزارة التي عطل نهضتها بعد أن انجز سلفه المانع الكثير فيها .

    1. صدقت يا اخ شامخ لم يعطل نهضتها فقط ليته ابقاها كما كانت عليه بل رجع بها الى الوراء كم سنة

  3. نطالب بحذف وزير الصحه خارج بوابه الوزاره وخلوه لحالات الفصل لانه ماينفع بسبع المذاهب رجل فاشل من بعد مااستلم الوزاره والاخطاء كثرانه…والمتسبب بهاذه الكارثه للبنت المسكينه ياليت يحقن بنفس الدم الملوث او يقص لانه خلص ع حياتها حسبي الله عليه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *