انتهت أول أمس في البرازيل قضية شغلت طوال عامين مجتمعها المخملي، ومن بعدها كل البرازيليين في العام الماضي بشكل عام، وخصوصاً اللبنانيين وعددهم هناك أكثر من 6 ملايين نسمة بين مغترب ومتحدر؛ حين أصدرت محكمة في سان باولو الثلاثاء 23-11-2010 حكماً بالسجن 278 سنة على طبيب لبناني الأصل متخصص بالتلقيح الصناعي، واسمه روجيه عبدالمسيح، لإقدامه على اغتصاب بعض جميلات المجتمع، ممن كن من زبائنه في عيادة أسسها وتحولت على يديه إلى ما يشبه كباريه ليلي أحمر المناخات.

تحرشات بأكثر من 200 امرأة عيادة عبد المسيح وتصدّر خبر عبدالمسيح، البالغ عمره 67 سنة، الصفحات الأولى في صحف البرازيل الأربعاء، وكذلك النشرات الإخبارية لتلفزيوناتها المحلية، وبعض العالمية أيضاً، لأن عبدالمسيح المعروف هناك بأشهر طبيب نسائي في أمريكا اللاتينية، نجح بالاعتداء جنسياً، وبصورة كاملة، على 52 فتاة وامرأة من نجمات المجتمع، إضافة إلى محاولات غير كاملة مع 4 أخريات.

كما مارس تحرشات جنسية متنوعة الطراز طالت أكثر من 200 امرأة وفتاة تم التحقق من رواياتهن من أصل 11 ألف شكوى قدمت ضده، ما يجعل كتاب “غينيس” للأرقام القياسية يسرع إليه ليضمه بين صفحاته، فقد ضرب عبدالمسيح الرقم القياسي بالاعتداء والتحرش الجنسي في القرن الواحد والعشرين بامتياز.

وتقول وسائل إعلام برازيلية إن عدد من اعتدى أو تحرش بهن لا بد أن يكون ضعف المذكور في حيثيات وموجبات الحكم الذي صدر في حقه أمس، “فليس كل من اعتدى عليها شكته للشرطة أو قاضته في المحاكم، خصوصاً أنه كان يختار الجميلات ومعظمهن من المجتمع المخملي ويتجنبن الفضائح عادة”، بحسب الوارد عنه في بعض الصحف هناك.

وأسس عبدالمسيح، وهو من بلدة في محافظة عكار في الشمال اللبناني، وهاجر مع عائلته طفلاً إلى البرازيل؛ عيادته منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي، واستطاع هو وفريقه القيام بأكثر من 7 آلاف عملية تلقيح صناعي حتى أواخر 1977، لكنه اعتقل بعد عام حين تقدمت إحدى ممرضاته بشكوى لدى أحد المخافر قالت فيها إنه حاول الاعتداء عليها.

وروت الممرضة أيضاً تفاصيل تحرشات بعدد من النساء قام بها في العيادة التي اعتقلوه داخلها، وهي عيادة كانت تبدو لزائريها كأكثر ما رأوه فاخراً بين العيادات، ثم أفرجوا عنه بكفالة بعد 4 أشهر مشترطين عليه المثول أمام المحكمة متى طلبته، فانتهت أمس الجلسات التي كانت تسبب الحرج الشديد للبنانيين الذين تبرأت جمعياتهم ونواديهم والبارزين منهم هناك مما كان يفعل ومما كانوا يقرأون عنه ويسمعون.

عبدالمسيح: “إنها هلوسات يشعرن بها من تأثير المخدر” عبد المسيح وكان عبدالمسيح، بحسب ما ورد في ملف التحقيق معه وزاد على 10 آلاف صفحة؛ يغتصب المريضات وهن غائبات عن الوعي تحت تأثير المخدر، أو حتى أثناء تعافيهن من عملية جراحية ما، إلى جانب أنه كان يستخدم سلاح اليدين أيضاً، فيقوم بملامسات تحرشية تلبي حاجات غرائزه الجموحة.

وما أن تم نشر خبر اعتقاله حتى تقدمت 200 امرأة بشكاوى ضده، وذاعت تفاصيل اعتقاله وما كان يفعل في كل البرازيل، في حين أن أن قصته كانت معروفة لدى النخبة البرازيلية، “إلا أن أحداً لم يكن يجرؤ على المضي قدماً ضده باعتبار أن معظم زبائنه كن سيدات مجتمع وعائلات معروفة ونجمات فن ورياضة، حتى وشخصيات في دول أجنبية كانت تأتي إلى عيادته في سان باولو للعلاج”، وفق ما أجمعت عليه صحافة البرازيل.

وحين اعتقلوه العام الماضي دافع عبدالمسيح عن نفسه عبر محاميه، جوزيه أوليفيرا، شارحاً أن ما كان يحدث “هو هلوسات تشعر بها المريضات وهن تحت تأثير المخدر، أو خلال الدقائق التي تليه”. ونفى قيامه بأي اعتداء، مكرراً بأن إقدامه على فتح العيادة لعلاج النساء من العقر بشكل خاص “نابع من إيماني بقدسية الأسرة وبأن مجتعماً بلا أسرة كاملة هو ناقص بالتأكيد، لذلك فقد كانت مهمتي مقدسة، ولذلك تزوجت وأنجبت 5 أبناء أنجبوا بدورهم 12 حفيداً”، كما قال.

ومن زبائن عبدالمسيح، الذي عمل مع طبيب ياباني الأصل اسمه نلتون ناكامورا، وكان أول من أجرى عملية تلقيح صناعي في البرازيل أدت إلى ولادة أول طفل خرج من الأنابيب هناك؛ زوجة الرئيس البرازيلي الأسبق وعضو مجلس الشيوخ الحالي، فرنندو كولور دي ميللو، وكذلك نجم الكرة بيليه وعائلته، إلى جانب نجمات مجتمع وفنانات وصحافيات شهيرات وزوجات وبنات صناعيين وسياسيين في الداخل، ومن دول الجوار في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى سيدات مجتمع من دول أوروبية وغيرها، وبعضهن تعرضن لشره بطريقة ما بالتأكيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    *****
    ***
    ماقصة لبنان والبرازيل, وهل صحيح أن مايفصل بينهما فقط بحر؟ يعني أنا ماأعرف بالجغرافية, ولماذا دائما نسمع عن وجودهم هناك؟ هل البرازيل دولة غنية؟
    أشوفهم هم يهربون من البرازيل لأوروبا

  2. يالطيف على هذا الشيبان الخرفان
    الشيب والعيب
    67 سنة ولم يشبع من غرائزه فكيف عم نلوم المراهقين
    الله يهدينا

  3. بغداد
    لبنان وين وبرازيل ويييييييييييييييييييييييين
    بس انو واحد بيلحئ رزقتو ومين قاللك انو برازيل دولة فقيرة؟؟؟ وئلا ما بيروحو لبنانيين عليهاااااا
    يعني بيهاجرو لبنانين ع بلد احسن من لبنان من ناحية العملة وتحصيل لقمة العيش

  4. تعال ابو فادي لهون بما انو حاسة الشم عندك قوية شمشم بهي الصفحة لنشوف لوين بدك توصل او انت اختصاص شمشمة بالاخبار التي تخص المسلمين فقط

    انا بجاوبك بغداد هي القصة ومافيها يااختي انو اللبنانين متل الصينية الصيني كيف مابترميها بترن يعني لاي بلد بيطلعوا بيعمروها اهم شي يكونوا شاعرين بالامان والاطمئنان ووين مارميتهم بيجوا واقفين على رجليهم البركة وبما انو البرازيل والارجنتين يعني اشهر بلدين بامريكا الجنوبية فيها مهاجرين من لبنان ظهروا اللبنانين وانشهروا وبينوا لانهم اقدروا بهيك دول فقيرة يعملوا اعمال وتجارة ناجحة اسم الله عليهم

  5. يعني فيك حيل تتحرش يا يكحكوح يا منحرف… والعربي دائما فاضح اعالم العربي في كل بقعه من بقاع الارض؟ .. ودائما جرائمه تحرش ..يعني نفسي لو مره اشوف جريمه سرقه بنك دائما اما تحرش او ارهاب . وانا حارقة دمي يه …. طقاق يطق راسه …. انشر حبي

  6. وين تعليقي يانورت ماعجبكم خلو الاصدقاء يقيموه ماحكيت شي عم قول لابو فادي يجي لهون يشغل حاسة الشم يلي عندو
    وعم اشرح لبغداد كيف اللبنانين متل الصينية الصيني كيف مابترميها بترن بيعمروا البلاد يلي بيهاجروا الها مو مهم الدول تكون غنية او فقيرة المهم يشعروا بالامان والاطمئنان حتى لو كانت دول فقيرة بيعملوا تجارة ناجحة ومشاريع مهمة الله يحميهم

  7. الموضوعات اليوم تسد النفس كلها تحرشات و اغتصابات عند المسلمين و المسيحيين علامات الساعة الصغرى بدات
    ارتفاع شأن المفسدين في الأرض ، واستيلائهم على مقاليد الأمور ، قال صلى الله عليه وسلم : ( إنها ستأتي على الناس سنون خداعة ، يُصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضَة ” قيل وما الرويبضة ؟ قال : السفيه يتكلم في أمر العامة ) رواه احمد .
    فهذه بعض من علامات الساعة الصغرى التي اخبرنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي بمجموعها تنطبق اشد المطابقة على هذا العصر الذي نعيش فيه . غير ان قتامة هذه الصورة التي نعيشها لا تدفعنا إلى الياس والقنوط ، بل إن ما تحقق من علامات الساعة يزيدنا إيمانا ويقينا أن بقية العلامات التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم اتية ، مثل خروج المهدي ، ونزول عيسى بن مريم عليه السلام ، وعودة الحكم إسلاميا ربانيا . والأعظم والأهم قيام الساعة التي يفصل الله فيها بين عباده .

  8. والله شي غريب طبيب معروف ومشهور و عمره ٦٧ سنة كان احترم شيباته واحترم شرف المهنة واحترم زوجتة واولاده واحفاده والله شي يخزي العمى ….بعدين حاكمين عليه٢٧٨سنة هو شكد باقي من عمره وشنو المعني من٢٧٨سنة ليش مو١٠٠سنة او٢٠٠ اومؤبد مدى الحياة وخلصنا…………

  9. قرات التعليقات لحد الان 00 عواطف واسف وهذا طبيعي لان الحدث يعطيه اهمية للعدد الكبير من استغلال النساء المحتاجات للاخصاب اللاصطناعي ومن الجميل ان يكون لهم اطفال 00 لكن لاتعتبروا بانه فاي منطقتنا الاطباء الذين يعملون ( رجال ) باختصاص النسائية ليس لم اعمال مشابهة وان السكوت عندنا هو الاصل كما قيل ( استتروا ) اما البرازيل فحدث ولا حرج عن الجنس فهو شبه عادى كغيرها من الدول الغربية واكثر ، وردود الافعال طبيعية لطن كبر المجتمعات والتسلية بالاخبار الاجتماعية هي التي تعطي الهالة الاكبر للحدث ، وما دامت المراءة تقبل ان يكون طبيبها رجل معناها تقبل بما يجب القيام به للفحص ، ونصيحتي هي ان تذهب النساء لطبيبة نسائية امراءة افضل بدل احتمال وقوع امر اخر لان النفس البشرية امارة بالسوء والشذوذ اشكال 00 كما الجنون فنون ؟؟ الامر الاخر الذى استوقفني هو علامات قيام الساعة التي ذكرتها السيدة سارة ، ارجو ان تطمئن بان علامات الساعة بعيدة اذا كانت الساعة الصغرى او الكبرى 00 لاننا لم نسمع بالساعة الكبرى والصغرى من قبل فقيام الساعة واحد ، واذا تعتبر زنى هذا الطبيب علامة الساعة 0000 فهل تعتبر مئات الاف الذين قتلهم الاحتلال في العراق ومئات الاف من السجناء والممعتقلين والاف الجثث في الشوارع والخريب المتعمد للممتلكات واغتصاب الاف الفتيات وملايين الارامل والايتام وملايين المشردين والمهجلرين واللاجئين ليست من علامات الساعة ؟؟؟ سواء كانت الصغرى او الكبرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومئات الاف من المسلمين المقتولين في افغانستان والباكستان وافريقيا ؟؟ اليست من علامات الساعة0 وسوالى الاخر الذى يستدعيني هو عودة المهدى من خلال موءشر بحديث من النبي الذى سيعود في قيام الساعة الصغرى والكبرى الذى لا نجده في كتب التراث ؟؟؟ وحدث مثل قيام الساعة وعودة المهدى المنتظر يفترض ان تكون واردة في القران الكريم لجسامة الحدث الذى لا حدث من بعده اكبر ولا اصغر ؟؟؟ وانت في المانيا 00 وسوال المقرنه الوحيد الذى يتبادر للذهن عند رب العالمين سبحانه هل زنى الدكتور اللبنلني اهم واخطر ن الداء البريئة التى تسفك بعلم وسابق تصميم الانسان المسيطر على الكون امريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. اخي عبدالله لا طبعا هيهات لو كانت مشكلتنا هذه فمشكلنا كبيرة جدا ليست امريكا هي المسيطرة بل الموجودون في داخلها هم المسيطرون مثلا و انت تعرف قصدي جيدا فهم وصلوا الى قلب امريكا ليؤتري على العالم باجمعه مثلا ( مارلون براندون ) قال ان اليهود : يحكمون هوليود وقد اتهموه بالعنصرية !!!!….و
    أفلام عالمية يهودية ..
    يبدو من الواضح كثيرا أنه ومنذ بداية السينما الصهيونية :
    أدركت أهمية السيطرة على الإعلام بشتى أشكاله لانها تعلم ان بقاء كيان ليس له عمق
    تاريخي او مستقبلي : يعد ضربا من الخيال !!!…
    وإنما يعتمد استمرار هذا الكيان العالمي البغيض على استمرار وانتشار الخدعة ..
    ( فاليهود دوما كانوا مضطهدين عالميا وفي كل مكان لدناءتهم ومكرهم وخير دليل على ذلك ما سطرته قصة ( تاجر البندقية ) العالمية .. وهذا مصداق كلام الله تعالى لهم في القران ..
    وأنهم سيتجمعون لنهايتهم بعد هذا الشتات والتمزيق في فلسطين ) .
    وقد استفادوا كثيرا من مهاراتهم في هذا المجال .. بل وكانوا أول الداخلين فيه !!!…
    ولذلك لم يكن غريبا أن ترى بعد اقل من عامين من المؤتمر الصهيوني الذي اقام 1897م :
    اول فيلم يهودي يتحدث عن قضية ( دريفوس ) !!!!!…
    فهم محترفون بحق في هذا المجال .. ولديهم هدف واضح يسعون لتحقيقه .
    ولكنهم ( يمكرون ويمكر الله .. والله خير الماكرين ) ..
    ولذلك لم يكن من قبيل المصادفة ان يهتم الصهاينة بالسينما والفنون عموما .
    وتسخيرهما للسخرية من كل المذاهب والأديان .. وتشويه المعتقدات والقيم ونشر الفواحش والفتن في كل البلاد على السواء .. ولم تزل هوليود التي يملكها الصهاينة هي
    وحدها التي ترسم صورة العرب والمسلمين لأمريكا والعالم إلى حدالآن !!!!ما عسانا ان نفعل معظم الاجيال الصاعدة ترى الافلام الهولي يهودية اثرو على عقولهم………?????

  11. ونلخص الصراع بين المسلمين واليهود

    1_ من حكمة الله تعالى أستمرار الصراع بين المسلمين و بين اليهود إلى قيام الساعة .

    2_ بشرى للمسلمين بنصر الله لهم على اليهود في النهاية ، وهي من علامات الساعة .

    3_ أنتصار المسلمين لأنهم على حق ، وصاحب الحق منتصر دائمآ ، ولو كان أكثر الناس ضدة .

    4_ يكون نصر الله تعالى للمسلمين إذا صدقت نياتهم ، وأتحدت كلمتهم ، وتمسكوا بشريعة ربهم ، و التزموا أحكامه ، وصبروا وصابروا .

    5_ لا تكفي القوة المادية وحدها من أجل النصر ، ولكن لابد من التوكل على الله تعالى والأعتماد عليه .

    6_ من كان مع الله دائما كان الله معه دائما ، ولو مرت بعض المصائب و المحن ، فالعبرة بالعاقبة في النهاية.
    والله أكبر من كل شيئ والعزة للإسلام و القدس لفلسطين

  12. wala 3emel bi7achim el wa7ed kone hade dector elkibir ye3mil hek wala an 3ndi cho3or laykon zere3 howe vihom chi men 7eywanato bitali nefterid eno in kan i9tasab 200 wekoleha enjebet sina3i kol hado lewlad moftarad eno howe ebouhom lih la bitali momkin yod5ol غينيس eb li 200 tivel sina3i ya alaaaaaaaaaaaaaaah

  13. السيدة سارة الموضوع الذى بدانا به كان زنى الطبيب واخر الازمنة وقيام الساعة الصغرى والكبرى حسب كلامك 00 ولم نتطرق الى اليهود والسينما وامريكا ذلك موضوع اخر وراى اخر 00 لكن الذى قصدته قيام الساعة عندك بزنى الطبيب وليس بالدماء البريئة التي سفكت وتسفك وامامنا العراق 00 فكل الاحوال زنى الطبيب سيعاقب علية وينتهي الامر لكن دماء الابرياء من الذى سيدفع ثمنها ؟؟؟ اما الباقي فهو رايك ونحترمه بشدة ايا كان لانه يخصك 00 اما ما يخصنا كقيام الساعة فهو الذى نعلق عليه لانه يمس حياتنا 000 مع الشكر لتفهمك ماذا قصدنا 0000 وارجو ان لايختلط عندك قيام الساعة الصغرى والكبرى 00 مع ماذكرة المرحوم الشيخ محمد مهدى شمس الدين في مسالة ظهور المهدى المنتظر الذى فسره بوجود غيبتين الصغرى دامت 7 سنين والكبرى النهائية والمنتظرة التي يوءمن بها انصار التشيع في المسلمين 0000 هذا استطرادا للفائدة

  14. اخي عبد الخليل انا لست مؤهلة ولا اعلم الكثير عن الموضوع
    وقد اشار القرآن الى هذه القيامة الصغرى في اخر الزمان بقوله:

    (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنْ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ * وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِمَّنْ يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ * حَتَّى إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ * وَوَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ بِمَا ظَلَمُوا فَهُمْ لَا يَنطِقُونَ * أَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا اللَّيْلَ لِيَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ * وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ * وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ).(11)

    قوله تعالى : (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِم): أي جاء الوقت المحدد والحدث الموعود.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *