نادت الكاتبة نوال السعداوي بتحويل جنس الداعية السلفي حازم شومان الى أنثى في اشارة الى رفضها بمناداته بتعدد الزوجات، معتبرة ان ذلك عبارة عن تحويل المرأة الى خادمة.

نوال قالت «نفسي اجري عملية تغيير جنس لهذا الداعية السلفي واحوله الى امرأة حتى يجرب بنفسه الذل الذي تشعر به المرأة التي تشاركها ثلاث اخريات في رجل واحد ولا تراه الا يوما في الاسبوع وتتجرع المرارة كل لحظة وتشعر انها عبدة تنتظر من سيدها ان ينفق عليها».

الكاتبة المثيرة للجدل اضافت في حوار مع مجلة اتحاد الاذاعة والتلفزيون: «لابد ان يجرب هؤلاء ذلك الشعور، الابداع ان تتخيل نفسك في مكان غيرك، أنا نفسي لما تيجي الشغالة علشان تنظف لي البيت اتخيل نفسي مكانها اعاملها كانها هي أنا، ولذلك هذا الداعية اريده ان يتخيل نفسه امرأة تزوج زوجها اربعة».
السعداوي اشارت الى انها طلقت ثلاثة ازواج حفاظا على حريتها وكرامتها وقالت: «اشعر الآن انني انسانة كاملة، لانني املك الشقة التي اعيش فيها وأنفق على نفسي من عملي وجهدي دون ان انتظر رجلا مهما كان يأتي اخر الشهر ليعطيني مصروفي».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هي أم شعر اللي شبه الصوفة البيضاء دي لساتها عايشة خخخخ عجوز البلاوي دايما تمشي على قاعدة خالف تعرف بتموت في إثارة الجدل حولها…

  2. “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”
    “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”
    “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”
    ما بنحكي غير الله يهدكي يا سعداوي

  3. ولن تعدلوا ولو حرصتم…
    الشرط في تعد الزوجات هو العدل . هي المره معها حق.

  4. يا جاهلة هدا قول رب غضيم وليس بقوله هو ويا متخلفين انتو ويا من تدعون الاسلام الله تعالى امر امر امر الرجل ان ينكح ما طاب له من النساء (وانكحو ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ان لا تعدلو فواحدة )اى ان كان الرجل قادر على اربعة فله اربعة من النساء اقول امر لان نفس الاسلوب جاء فى الصيام الدى هو فرض اد قال عز وجل (فمن كان مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر)

  5. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ….كنت اتساءل كيف بيكون شكل الشيطان بس شفت هالسعدانة السعداوي عرفت شكله
    من شو خايفة هالمختلة أصلا اللي بيتزوجها بيكره الستات وبيخاف منهم بقية حياته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *