قضى 71 روسيا في يوم واحد غرقا لدى محاولتهم الاستجارة بمياه الأنهار والبحيرات من موجة الحر التي بلغت درجتها 35 درجة مئوية في العاصمة موسكو.

فقد سجلت إدارة الطوارئ العامة الروسية 85 حالة لأشخاص واجهوا مشاكل مع المياه غرق منهم 71 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما أعلنت الإدارة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وقالت متحدثة باسم الإدارة إن هذا الرقم يعتبر قياسيا بالنسبة لعدد الغرقى خلال يوم واحد قياسا إلى العدد السنوي المسجل العام الماضي والبالغ 2733 حالة وفاة.
وتوقعت مصادر روسية أن ترتفع حالات الغرق خلال العام الحالي بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد، وتهافت الناس على البحيرات والأنهار للسباحة فيها دون تجهيزات كافية تؤمن سلامتهم.

ومن بين العدد المسجل لحالات الغرق خلال العام الجاري بواقع 2500 حالة، هناك 1244 حالة وقعت منذ يونيو/ حزيران الماضي من بينها 689 حالة غرق خلال الشهر الجاري فقط.

وعلى هذا الصعيد، قالت وسائل إعلام روسية إن أيام الاثنين على مدى الأسابيع الأخيرة كانت بمثابة أيام قاتلة بسبب حالات الغرق المسجلة منها على سبيل المثال يوم الاثنين الموافق 12 يوليو/ تموز الجاري عندما لقي 52 حتفهم غرقا في مواقع مختلفة من البلاد بسبب موجة الحر.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هناك موجة شديدة جدا من الحرارة تجتاح العالم كله خلال الشهر الحالى يوليو والشهر القادم أغسطس ، وبعض العلماء أعلنوا بوجود مذنب عملاق يقترب من الأرض ، هو الذى رفع درجات الحرارة بهذه الصورة ، ويخشى مايخشاه العلماء هو تأثير هذه الحرارة على القطب الشمالى المتجمد ، والذى يمكن أن يغرق اليابسة بأكملها لو تفتت بتأثير الحرارة ،ولكنها بالطبع يجب أن تكون حرارة مضاعفة للحرارة الأن ، وطبيعة البيئة التى ينحدر منها كل شخص هى التى تحدد مدى تحمله لدرجات الحرارة العالية ، فساكنى روسيا وأوروبا وأمريكا لن يتحملوها بنفس درجة تحمل الدول القريبة من خطأ الإستواء .

  2. سبحان الله ما يعرفون إن الماء أو فيضان الماء أقوى قوه طبيعيه على الارض ؟
    نستهين بالماء وهو خلال ثوانى يقدر يخفى أكبر كتله موجوده على سطحه !
    ذابحك الحر ( هفى ) على نفسك أحسن ما تنزل الماى وما تعرف تسبح !
    بلل قطعة قماش وشرها على حبل !
    إستعمل الدش ! إستعمل رشاش الماء للمزرعه !
    تهرب من جحيم إلى جحيم ؟

  3. اتمسخر اخيليس اتمسخر
    انا بسال لانو ما فاهم اذا غرقو لسسب جهلهم للسباحة يبقى غريب بتصير انو حدا يغرق لانو يجهل يسبح بس مو بهي الارقام لانو الي ما بيعرف يسبح ما بيسبح
    فكرت في شئ تاني
    بركي المياه متحركة و جرتهم او بيكونو يسبحو يغمى عليهم من كتر الحر الي ما تحملوه و يسقطو بيالمي يغرقو…………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *