(CNN)– أشارت دراسة صادرة عن “منظمة النوم الوطنية”، إلى أن زوجاً واحداً من كل أربعة شركاء، يشعرون بنقص في النوم، مما يدفعهم إلى الشعور بالتعب، والانقطاع عن ممارسة الجنس مع شريكهم.

إنه ليس بالأمر الجديد علينا، إذ ينشغل الشخص ما بين العمل، والواجبات العائلية والاجتماعية، وبالتالي فإن الحاجة للراحة تعتبر أولوية لدى أي شخص.

والمشاكل المادية، تعتبر مشكلة أخرى تضاف إلى ما يمكن أن يدفع الإنسان للشعور بالتوتر، بالإضافة إلى المشاكل الصحية أو المشاكل العاطفية التي يمكنها أن تدفع بممارسة الجنس إلى الاختفاء من سلم أولوياتنا.couple.male-man-sexual.jpg_-1_-1

حتى مع اللجوء إلى السرير ترى الأشخاص في زمننا الحالي، حاملين لهواتفهم الذكية، أو “اللابتوب،” أو أي تكنولوجيا لديهم، ولكن الباحثة والمدربة الجنسية، إيمي ليفاين، تشير إلى أن “التعب ليس السبب الوحيد لعدم ممارسة الجنس”، وأضافت بأن “الملل هو عامل مهم أيضاً”، “إذ يعتبر بعض الأشخاص العملية الجنسية بأنها واجب أكثر منه للمتعة، مما يجعلها روتينية للغاية.”

وتشير إحدى الدراسات المنشورة عام 2008، إلى أن ما بين ثلث إلى نصف النساء جميعاً، يواجهن رغبة جنسية منخفضة في مرحلة ما في حياتهن، ومع أنه يوجد نقص لمثل هذه النسبة لدى الرجال، إلا أن الخبراء يشيرون إلى أن مشكلة نقص الشهوة الجنسية تشهد تزايداً مستمراً لدى الرجال أيضاً.

تريدون حلاً؟ إليكم بعضاً من النصائح، التي يمكنكم اتباعها لتحسين الحياة الجنسية:

نظم وقتاً مخصصاً للنوم: مع نهاية اليوم، وخلود الأطفال أخيراً إلى النوم، حاول أن تخصص آخر ساعة قبل نومك لشريكك، وحتى لو تعانقتما فقط، يمكن لذلك أن يساعد في تطور الأمور للأفضل.

فكر بطرق جديدة: لا يشترط ممارسة الجنس خلال فترة الليل، فالعديد من الأشخاص تنتابهم الشهوة الجنسية خلال ساعات النهار، يمكنك أن توفق هذه الساعات مع تلك التي يشعر فيها شريكك بالرغبة لممارسة الجنس.

حدد موعدأ له: هل تشعر بأن تحديد موعد لممارسة الجنس هو فكرة غبية؟ ليس بالضرورة، إذ يفترض الكثيرون بأن الممارسة العفوية للجنس تكون ممتعة أكثر، لكن يمكن لجدولة هذه العملية أن تساعد في تخفيف التوتر وزيادة الترقب لدى الشريكين.

لا تتردد: رغم صعوبة الشعور بالرغبة في ممارسة الجنس، لدى الشعور بالتعب، إلا أنكما لن تشعرا بالندم لممارسته، إذ يعتبر تدريباً رياضياً كغيره من التمرينات، وتقول ليفاين أنه يمكن حتى “أن يمد الجسد بالطاقة، لكن يجب تجاوز الشعور بالتعب للتمتع بالتجربة التي يمكنها أن تمد الجسد بالطاقة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. تعليقاتي تحذفوها…لكن هيك مواضيع حق.يرة تودون لو نقراها..
    قررررر.ف

    1. دير بالك ياجمال تعليق ثاني وبتصير من المتفرجين هههههههه…….ليلى

  2. شنو هد المسخ يا نورت لي راكي فيه ما كتحشمي ما تستحي الله يمسخكم يا نورت صافي غسلتي وجهك ……

    1. Salwa d’après le langage je crois que tu est une marocaine donc une voisine eh bein oui ma voisine nawaret est devenue trés vulgaire ces derniers temps du n’importe quoi et des sujets qui n’ajoutent rien a notre savoir la sexualité n’est pas un tabou mais comme même un peu de respect on parle pas de ces sujets au vu et au su de tout le monde et a n’importe quel moment franchement c’est du n’importe quoi salam voisine

  3. اتفق مع الدراسة و أزيد عليها ان الزوجين يجبوا ان يتحرروا من المعتقد ان الجنس ( واجب ) على الطرفين معا أكثر ما هو ( نتيجة انسجام بين الاثنين )
    لان عند الواجب كل من الطرفين يحاول إرضاء الطرف الاخر مما يولد الشعور بالذنب إذا لم يؤدي مهمته بالشكل المرغوب . هذا الشعور بالذنب سيتراكم الى ان يوسع بؤرة النفور بينهما .

    1. ههههههههههههه
      حلوة هيدي اخت سلوى….احلى شي عم يقول( السلام عليكم ) لمراتو
      ياحرام راح فيها صلاطة….هههههههههه

  4. كل شيء في الحياه ان استمريت عليه سيؤدي بك الى الملل !! ماذا ستنفع لو يلبس الزوج لزوجته في كل يوم فستان اخضر ؟؟ او ان يتزين لها ؟؟ ايضا سيدخل الملل .. ماذا سينفع لو غيرنا مكان السرير من هذه الجهه الى تلك الجهه ؟؟ او قمنا بتغيير الستائر او اثاث الغرفه .. ايضا سيدخل الملل !! ان لم يكن هناك رضا وقبول والفه وموده بين الطرفين سيكون الملل حليفهما .. عليك عزيزي الزوج وعزيزتي الزوجه بالقناعه .. فلو كنت على سبيل المثال تمتلك سياره موديل 2000 ومرت من امامك سياره 2013 رائعه فعليك ان تغمز لسيارتك وتقول لها لكنك انتي الاجمل حتى لاتمل من سيارتك .. وكذلك عليك الزوج ان تقتنع بزوجتك حتى لايتسلل الملل اليكما .. وهنا لابد ان اسلم التعليق للناشر لاني سئمت منه ومللت .. واللي فهم منه كلمه يفهمني !!

  5. ضحكتني يا ساهر الله يجازيك (بالخير طبعا) لو لبس الزوج لزوجته فستان اخضر !! اشمعنى اخضر يعني ؟ على فكره ساهر من اخف المعلقين دم وتعليقاته ظريفه

  6. موضوع معقد اذا حسب على حقل الدراسه ..
    فالعمليه اولها ونهايتها تعتمد على ارتياح الحاله النفسيه للزوجين ..
    وعوامل الراحه النفسيه كثيره ..
    اولا .. المال الذي يجلب الراحه النفسيه للرجل المسؤل عن الاسره ..
    ثانيا .. سلوك الزوجين باحترام بعضهما فيجعلهما يلتقيا بحب لا … لاداء الوضيفه ..
    ثالثا .. اعتناء المراءه بجمالها وشكلها ومعانيها وكلامها وثقافتها ورشاقتها والرجل ايضا ..
    رابعا .. التوافق النفسي قبل الزواج فهو عامل مهم جدا لعدم الاهتمام لتواف الامور البسيطه التي ستواجه الزواجين..
    خامسا .. تنضيم الاكل والخروج من البيت برحلات بسيطه لتغيير الجو
    ..
    بصراحه..
    المرتءه الجميله .. تجعل من الرجل دائما سعيد برجوعه للبيت والمراءه الغير الجميله يكفر الرجل حين يقابل بالشارع نساء جميلات ويقارنها بزوجته ..
    والاسوء من هذا حين تعرف ان الزوجه بانها غير جميله ولا تهتم بمضهرها او تسد النقص الذي تملكه..
    ..
    كنت اتمش اليوم بالشارع .. ورأيت شاب سعودي شكله وسيم
    يمشي مع زوجته والتي هي من جلبة نضري :
    سمينه تترنح ولابسه ننجا وطالعه بس اعيونها ولابسه نضاره وكانها كعب كلاس ماء ولابسه حذاء رياضي على الحجاب وطالعه جواريبها السميكه والجواريب ملفوفه على البطلون التي ترتديه ويبين من تحت الحجاب .. والوان ملابسها على جواريبها على حذائها الغير مرتبه تجلب المرض .
    والشاب من غلبه يتمشى امامها بضجر والنساء الكنديات الجميلات والرشيقات بكل الشارع ..
    والله قلت في نفسي افضل الموت والعزوبيه للابد ولا ان اكون بمكانه ..
    الله يكون بعونه هي الدنيا فيها كم حياة حتى يعيش محكوم عليه بالعدام والموت الحي..
    يعني لا تعتني بلبسها ولا برشاقتها ولا بجاملها .. فكيف تكون لديه رغمه معها لا اعرف
    ..

  7. من فتره بسيطهكانت هناك حادثه ..
    لي صديق سافر من كندا الى العراق لزيارة اهله
    وهو متزوج والمسكين تركت زوجته بكندا واطفاله و راح يزور اهله
    المهم ..
    مسكوه الارهابيه بالطريق وقتلوه ..
    فاحزنة عليه اشد حزن لانه بعده شاب
    واثناء زيارتي لعائلته و لتعزية زوجته .. وبعد ان شاهدتها ولو بشكل بسيط
    قلت :
    الحمد لله خلص من دنيته افضل من ان يبقى مع هذه الزوجه ..
    ..

    1. اهلا كريم شلونك
      لا اعرف لما قصتك دكرتني بقصة لفتاة درس مع ابن اختي في الثانوي
      البنت جميلة ومحبة للحياة وفي يوم الجمعة من اسبوعان صحيت من النوم وقالت لامها انا من اليوم وصاعدا سوف ارتدي الحجاب ودهبت تستحم لكي تصلي اول صلاة لها , صلاة الجمعة وبعد الصلاة اتى ابن خالتها وكان جديد في السياقة وطلبت ابت خلته ان يدهبو للفسحة بسيارة الجديدة وما هي الا ربع ساعة الا ونقلبت بهم السيارة هي ماتت في لحتطها وابن الخالة اليوم الموالي واخها اصيب بك سور فقط
      امها في الجنازة تحكي لاختي انها وهي تغسل ظهر ابنتها كانت مثل الملاك وجسمها ناعم من الاطفال 🙁
      ومن وقتها ابن اختي صار ملتزم في صلاته

      ااااااااااااااااااه سبحان الله ان ربك على كل شيئ عليم يحيي ويموت وهو على كل شيئ قدير

  8. اهلا كاتيا.. صباح النور والعافيه عليكي وعلى عائلتك ..
    انما الاعمال بالبنيات .. الله يحبها
    بيوم وفاتها عملت لاخرتها .. لاختيار وجه الله
    ..
    يالله كلنا على هذا الطريق وخلال قصتي وقصتك اقدر اضيف واقول
    هاي القصص الي يسمعها هي سبب اساسي لسد نفس المتزوجين لمدة سنه من يسمعوها ..
    .فبدل من سماع الشي المفرح صارت قصص موت ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *