سي ان ان – ماذا كنت ستفعل إذا كان عليك الانتظار لفترة 90 دقيقة حتى يتم تسليمك وجبة البيتزا؟

يبدو أن الكيني ريتيش دوشي، الذي يبلغ من العمر 32 عاما، تمكن من إيجاد الحل، من خلال إطلاق محل لتوصيل وجبات البيتزا.
ففي عام 2011، عاد دوشي وهو مصرفي استثماري قادته مهنته إلى لندن ونيويورك وعمان، إلى بلده الأصلي كينيا لزيارة والديه. وتذكر دوشي كيف أنه في إحدى الليالي، أراد طلب وجبة من البيتزا مع عائلته، وقال: “كان علينا أن ننتظر لمدة 90 دقيقة لاستلامgal-naked-pizza-counter-han.jpg_-1_-1 وجبة البيتزا.” وأضاف “ثم أننا طلبنا في ليلة أخرى من مكان آخر واستغرق الأمر 75 دقيقة”، متسائلاً أنه في أي مكان في العالم يمكنك الحصول على البيتزا خلال 35 دقيقة، فلماذا لا يسعك ذلك في نيروبي؟”

وقرر دوشي أن يحضر إلى نيروبي ما يعرف بمفهوم البيتزا العارية (نايكيد بيتزا)، وهي ماركة دولية للبيتزا تستخدم المكونات الطازجة.

وقال دوشي: “إذا نظرتم الى تعريف قاموس كلمة “عارية” فإن المواد الطبيعية هي واحدة من المفردات التي قد تجدونها.” وأضاف “ليس لدينا مواد كيميائية غريبة تضاف إلى منتجاتنا، واللحوم التي نستخدمها خالية من الهرمونات، فضلاً عن عدم استخدام السكر.”

وتأسست ماركة “بيتزا عارية” في الولايات المتحدة في العام 2006. أما خارج أمريكا، فيوجد خمسة محال في دبي. وتم إطلاق أول محل في كينيا قبل نحو سنة، ومنذ ذلك الحين فإن المبيعات تنمو شهرياً.

وأوضح دوتشي أن “التجاوب من قبل العملاء كان رائعاً خصوصاً أن منتجاتنا صحية وتصل إلى الناس بسرعة.” وفي الأيام الهادئة، هناك بين 100 و150 طلب لشراء البيتزا، ويرتفع الرقم إلى حوالي 400 طلب في الأيام الأخرى.
ورغم أن هناك تحديات، إلا أن دوشي يأمل بـ”الحصول على نيروبي العارية.” وأكد أنه متفائل بشأن مستقبل المشروع، ويؤسس لمحل ثان، ويبحث عن مزيد من العقارات للبيع بالتجزئة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اشك اني راح اطلب بيتزا صنتعها يدين رجل نيروبي بعد ان لعب مع القرود و طامر فوق الاغصان … و امور اخرى !

  2. بتزا.. “عريانة” ؟؟؟؟!!!!
    لا يفتح الله كلوها أنتو بصحتكم انا خجلانة بستحي أكلها ..
    ايه العنصرية ذي يا بنت لندن ؟؟ مين يشتغل في باك كيتشن في أروبا و أمريكا غير الأجناس المختلفة
    ههههه لكن لا أنكر انو في تعليقك خفة دم صعب ما ضحكش عليها ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *