بعد ان ربط الكثيرين بين عدم سقوط الامطار في عدد من البلاد العربية والاسلامي وكثرة المعاصي، تداول ناشطون فيديو للداعية السعودي الشيخ سليمان الماجد يرفض فيه هذا الربط لافتاً إلى أن ذلك خطأ سائد ليس له علاقة بحكمة الله وتدبيره للكون، بحسب قوله.

وشددالشيخ سليمان الماجد، على ضرورة ألا يكون الإنسان متحدثًا عن الله عز وجل، وناطقًا باسم البارئ جل جلاله بأن يقول ان هؤلاء منعمون لأن الله يحبهم وهؤلاء مبتلون لأن الله يبغضهم.

وتساءل الماجد: “ماذا يدريك أن القحط في المملكة بسبب الذنوب والمعاصي؟ موضحًا أن نهج السلف الصالح أنهم كانوا يتخوفون من أن يكون هذا بسبب الذنوب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تقول ابنة الشيخ السعدي رحمه الله
    ان والدها كان على سطح البيت ينظف الميزب (مكان خروج الماء)
    فيأله احدهم ماتصنع ؟!
    قال غدا نستسقى ان شاء الله .
    عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – قال: أقبل علينا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: (يا معشر المهاجرين، خمسٌ إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قطُّ حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولم يُنقصوا المكيال والميزان إلا أُخذوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يُمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوًّا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم) رواه ابن ماجه في سننه.

  2. قال تعالى(وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)
    صدق الله العظيم

  3. شيخ يا مُسيس يا ابن المُسيس
    بالنسبه للامطار اتوقع تتأئر بالعوامل الطبيعيه للبيئه ما لها علاقه بالدين والله اعلم
    لكن هذا الشيخ يتجرأ يقول عندنا معاصي
    ينفخوه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *