قد تتذكرون في أفلام الرسوم المتحركة عندما تتحرك الشخصيات تحت غيوم خاصة بها تتبعها أينما ذهبت، والآن هذا الاختراع سيكون قريباً للغاية، وبالأخص في دبي بالإمارات العربية المتحدة..
تمكن مخترعون من إيطاليا بابتكار اختراع “Cloud Cast” الذي يعمل على توفير تجربة شخصية مثلجة للصدور في طقس الخليج الحار.
ويتكون الاختراع من مجموعة من الأنابيب التي تضخ الهواء البارد من خلال بخار ماء، التقنية ليست جديدة.
ما هو جديد ومميز في هذا الاختراع هو احتواؤه على أجهزة لاستشعار الحركة من خلال الموجات فوق الصوتية، إذ يمكنها أن تلتقط وجود شخص تحتها لتبدأ بعملية التبريد.
ويحمل هذا الجهاز فرصاً أمام خروج زوار دبي في الهواء الطلق خلال أيام الصيف الحارة.
وتعتبر إمارة دبي واحدة من أكثر المدن المستهلكة للتكييف الجوي، وسيتم عرض اختراع “Cloud Cast” في متحف الخدمات الحكومية المستقبلية المتوقع عقده نهاية فبراير/شباط في الإمارة.
لكن الإمارات العربية المتحدة تعمل على تجربة حلول تقليدية لتبريد الجو، مثل أبراج الرياح التي تعمل على رفع تيارات الهواء الصاعدة والسماح بدخولها للمنازل لتبريدها، وهنا يظهر في الصورة أحد الأمثلة على هذه الأبراج في منطقة البستكية التاريخية في دبي.
وتحمل دبي عدداً من الأرقام القياسية في هندستها المعمارية، منها أكبر مطار في العالم، والذي افتتح عام 2008، الذي يمتد على مساحة تزيد عن مليون ومائتي متر مربع، ليتسع لزوار الإمارة الذي يبلغ عددهم سنوياً أكثر من 60 مليون زائر.
وهذا برج خليفة الذي يعد الأطول حول العالم بارتفاع يبلغ 830 متراً، كما يحوي تكنولوجيا ذكية محافظة على البيئة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الفلوس عندما تتوفر تشتري حتى الغيوم هههه الاخوة في الخليج حالفين أيمان الله ليخلو الجو في الصحراء يشبه جو لندن و روما 🙂 .. ((و البركة في شكارتهم و شطارتهم)) 😉
    اللهم لا نق و لا قر…خليجهم في العالي و حسادهم تحت النعالي ..!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *