أثار تصريح وئام وهاب السياسي اللبناني المقرب من حزب الله على قناة “او تي في” اللبنانية، والذي وصف فيه النسوة السعوديات ب” أكياس الزبالة السوداء” ردود فعل مستنكرة كان ضمنها بيان للحزب نفسه أكد فيه أن “الحزب ومن موقعه الإيماني والعقائدي يرفض أي شكل من أشكال الإساءة لحجاب المرأة المسلمة، سواء صدر عن خصم كما فعلت قوى “14 آذار” في إعلاناتها الدعائية عن “أي لبنان نريد”، أو صدرت عن حليف كالوزير السابق وئام وهاب.

واصدر وهاب بياناً رد فيه على منتقديه بالقول «ان عليهم أن يستمعوا بالحرف الى ما قاله، وهو ان الحجاب يزين المرأة ، مضيفاً انه يحترم السعوديات لكن ما يفرضه النظام السعودي على المرأة من ممارسات مهينة بحقها، ومنها عدم السماح لها حتى باظهار عينيها. واضاف وهاب ان والدته كانت ترتدي مثل هذا الحجاب على رأسها ولكن بإرادتها.
كما اصدر وهاب بياناً ثانياً جاء فيه: «اذا شعرت اية امرأة مسلمة باهانة بهذه الكلمة فاننا نعتذر منها ولكن كنا نقول حصراّ عن النساء السعوديات اللواتي يلزمهنّ المطاوعة عبر التهديد والوعيد».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫197 تعليق

  1. عادي…بشو يعني رح يقدم او ياخر رايه ؟؟
    هو حر برايه ما انتوا يا عرب عم تطالبوا بالديمقراطية و التحرر و الحرية اي هي شي من الديقراطية -حرية التعبير- …هادا من الباب الواسع.

    اما من الباب الضيق و الشخصي -بحكم انني محجبة- اراء ناس تانيين ما بتهمني عندي القران و عندي السنة و ديني حاميني … فبشو رح ياثر علي كلام شخص عادي ؟ و لا شي طبعا.

  2. صباح النور … شو يعني درر يا وردة هي لسة ما ضميتها للقاموس الشامي

  3. درر جمع در ويعني اللؤلؤ لوووووووووول……!
    هع هع مفرفس……!

  4. امممم… اوك شكرا على المداخلة يا شطور …يالله عالدراسة خلص وقتك

    الين يعني انتي مع كلامي … اي حلو بيهمني انك تكوني معي هههههه

    انا لازم روح عندي شغل برا … بدي روح للبنك من شان ادفع شيكاااات ادعوا ما يكون في ناااااس كتير مالي خلق استنى . سلام

  5. الحمدالله و شكر يا رب………………..ما بيقا الا هيج اشكال تعطي رايها………………..ولك يتروح فدوه لي نعال(حذا) كل واحده محجبه

  6. انا سني من عكار ما قاله وئام وهاب كلام خطير لانه يتعرض فيه على عقيدة المسلمين وانا لا اريد ان اخفف من فداحة الامر ولكني اقول ان اكثر حكام العرب لا يهمهم الامر لانه هم بالاصل لا يريدون حكم الاسلام وخصوصا في لبنان من يطالب بالدولة المدنية وعلى راسهم سعد الحريري
    ومن هذا الباب اصبح لكل الناس التهجم علينا باسم الديمقراطية( الكافرة ) التي لا تمت الى الاسلام بشئ
    الاولى ان نبدأ بالرد على من يعتبرون انفسهم ينتمون الى الاسلام
    واعني هنا اللذين يدعون انهم يدافعون عن الطائفة السنية كامثال تيار المستقبل
    ولا ادري ماذا اقول للمفتي الله يصلحنا ويصلحو
    ملاحظة لم ادري ماذا اكتب لان في نفسي امور كثير وحاولت ان اعبر عنها ولكن اظن اني لم اوفق الى ربط المواضيع ببعضها البغض
    وشكرا

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل واحد بده يشتهر لازم يعمل كذا وهذا كلب بده يشتهر علي حساب الحجاب خلوه يعوي زي هذا ما تردو عليه اعرفو معا من يشتغل ومن الي بيعلمه الكلام اصحو غفر الله لي ولكم واعانا الله عليه وعلي اصحابه ومن يتربص بالاسلام امين

  8. يا بنت لندن… فيكي تاكلي خ ر أ و تسكتي؟؟؟
    شو دخل لبنان حتى عم تجملي كل أهله؟؟؟إذا وئام وهاب عمل غلطة، ما معنى إنه تحكي عن أهل لبنان ،، و بعدن من طلب من سعودية مساعدات؟؟؟؟ و إنت حطك على كلام فاضي متل دماغك… إنسانة تافهة و بدك تلفتي النظر بكل الطرق…أبشع شيء أن تجملي بلد كامل لمجرد إنسان واحد عمل غلط،،، يعني بي بلدك في ناس عم تعمل بيت دعارة ، ما فينا نقول كل أهل بنت لندن عندون بيت دعارة!!!!!

  9. أصل الدروز فرقة سرية من فرق الباطنية يتظاهرون بالإسلام ، ويلبسون أحيانا لباس التدين والزهد والورع ويظهرون الغيرة الدينية الكاذبة ويتلونون ألوانا عدة من الرفض والتصوف وحب آل البيت ، ويزعمون أنهم حملة لواء الإصلاح بين الناس وجمع شملهم ليلبسوا على الناس ويخدعوهم عن دينهم حتى إذا سنحت لهم الفرصة وقويت شوكتهم ووجدوا من الحكام من يواليهم وينصرهم ظهروا على حقيقتهم وأعلنوا عقائدهم وكشفوا عن مقاصدهم وكانوا دعاة شر وفساد ومعاول هدم للديانات والعقائد والأخلاق .

    يتبين ذلك لمن تتبع تاريخهم وعرف سيرتهم من يوم وضع عبد الله بن سبأ اليهودي أصولهم وبذر بذورهم فورثها لاحقهم عن سابقهم وتواصوا بها وأحكموا تطبيقها واستمر ذلك إلى وقتنا الحاضر .

    والدروز وإن كانوا فرعا من فروع الباطنية لهم مظاهرهم الخاصة من جهة نسبهم ونسبتهم والزمن الذي ظهروا فيه . والظروف التي ساعدتهم على الظهور . ونذكر فيما يلي مجمل ذلك وحكم العلماء فيهم :

    1. ينسب الدروز إلى درزي وهو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل الدرزي وقد يروى اسمه بلفظ عبد الله الدرزي ودرزي بن محمد ويقال : إن محمد بن إسماعيل الدرزي هو تشتكين أو هشتكين الدرزي ، وقيل ينسبون إلى طيروز إحدى بلاد فارس ، ويرى الزبيدي أن الصواب ضبط الدرزي بفتح الدال نسبة إلى أولاد درزة وهم السفلة .

    2. ظهر محمد بن إسماعيل الدرزي أيام الحاكم بأمره أبي على المنصور بن العزيز أحمد ملوك العبيديين الذين حكموا مصر قريبا من مائتي سنة وزعموا أنهم من آل البيت زورا وبهتانا وأنهم من نسل فاطمة رضي الله عنها .

    وقد كان محمد بن إسماعيل الدرزي أولا من الفرقة الإسماعيلية الباطنية التي تزعم أنها من أتباع محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق ثم خرج عليهم واتصل بالحاكم العبيدي ووافقه على دعواه الإلهية ودعا الناس إلى عبادته وتوحيده . وادعى أن الإله حل في علي بن أبي طالب ، وأن روح علي انتقلت إلى أولاده واحدا بعد واحد حتى انتقلت إلى الحاكم وقد فوض إليه الحاكم الأمور بمصر ليطيعه الناس في الدعوة ولما انكشف أمره ثار عليه المسلمون بمصر وقتلوا ممن معه جماعة ولما أرادوا قتله هرب واختفى عند الحاكم فأعطاه مالا وأمره أن يخرج إلى الشام لينشر الدعوة هناك فخرج إليها ونزل بوادي تيم الله بن ثعلبة غربي دمشق فدعاهم إلى تأليه الحاكم ونشر فيهم مبادئ الدروز ووزع فيهم المال فاستجابوا له .

    وقد قام بالدعوة أيضا إلى تأليه الحاكم رجل آخر فارسي اسمه حمزة بن علي بن أحمد الحاكمي الدرزي من كبار الباطنية فقد اتصل برجال الدعوة السرية من شيعة الحاكم ودعا إلى تأليهه خفية حتى أصبح ركنا من أركانها ثم أعلن ذلك وادعى أنه رسول الحاكم فوافقه على ذلك . ولما توفي الحاكم وتولى ابنه على الملقب الظاهر لإعزاز دين الله . وتبرأ من الدعوة إلى تأليه أبيه طوردت الدعوة في مصر ففر حمزة إلى الشام وتبعه بعض من استجاب له واستقر أكثرهم في المقاطعة التي سميت فيما بعد ( جبل الدروز ) في سورية .

    مبادؤهم :

    ( أ ) يقولون بالحلول ، فهم يعتقدون أن الله حل في علي رضي الله عنه ثم حل في أولاده بعده واحدا بعد واحد حتى حل في الحكام العبيدي أبي على المنصور ابن العزيز ويؤمنون برجعة الحاكم وأنه يغيب ويظهر.

    ( ب ) التقية ، (أي النفاق والتستر ) فهم لا يبينون حقيقة مذهبهم إلا لمن كان منهم بل لا يفشون سرهم إلا أمنوه ووثقوا به من جماعتهم .

    ( ج ) عصمة أئمتهم ، فهم يرون أن أئمتهم معصومون من الخطأ والذنوب بل ألهوهم وعبدوهم من دون الله كما فعلوا ذلك بالحاكم .

    ( د ) دعواهم إلى الباطن ، فهم يزعمون أن لنصوص الشريعة معاني باطنية هي المقصود منها دون ظواهرها وبنوا على هذا إلحادهم في نصوص الشريعة وتحريفهم لأخبارها و أوامرها و نواهيها .

    أما إلحادهم في الأخبار فإنهم أنكروا ما لله من صفات الكمال وأنكروا اليوم الآخر وما فيه من حساب وجزاء من جنة ونار واستعاضوا عن ذلك بما يسمى التقمص أو تناسخ الأرواح وهو انتقال روح الإنسان أو الحيوان عند موته إلى بدن إنسان أو حيوان آخر عند بدء خلقه لتعيش فيه منعمة أو معذبة وقالوا دهر دائم وعالم قائم وأرحام تدفع وأرض تبلع ، وأنكروا الملائكة ورسالة الرسل واتبعوا المتفلسفة المشائين أتباع أرسطو في مبادئه ونظرياته .

    وأما إلحادهم في نصوص التكليف من الأوامر والنواهي فإنهم حرفوها عن موضعها فقالوا الصلاة معرفة أسرارهم لا الصلوات الخمس التي تؤدى كل يوم وليلة ، والصيام كتمان أسرارهم لا الإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس ، والحج زيارة الشيوخ المقدسين لديهم ، واستحلوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، واستحلوا نكاح البنات والأمهات إلى غير ذلك من التلاعب بالنصوص وجحد ما جاء فيها مما علم بالضرورة أنه شريعة لله فرضها على عباده ، ولذا قال فيهم أبو حامد الغزالي وغيره : ظاهر مذهبهم الرفض وباطنه الكفر المحض .

    ( هـ) النفاق علي الدعوة والمخادعة فيها : فهم يظهرون التشيع وحب آل البيت لمن يدعونه وإذا استجاب لهم دعوه إلى الرفض وأظهروا له معايب الصحابة وقدحوا فيهم ، فإذا قبل منهم كشفوا له معايب علي وطعنوا فيه ، فإذا قبل منه ذلك انتقلوا به إلى الطعن في الأنبياء ، وقالوا إن لهم بواطن وأسرارا تخالف ما دعوا إليه أممهم ، وقالوا إنهم كانوا أذكياء وضعوا لأممهم نواميس شرعية ليتحققوا بذلك مصالح وأغراضا دنيوية .. إلخ .

    وسئل شيخ الإسلام عما يحكم به في الدروز والنصيرية فأجاب :

    فأجاب : هؤلاء ” الدرزية ” و ” النصيرية ” كفار باتفاق المسلمين لا يحل أكل ذبائحهم ولا نكاح نسائهم ; بل ولا يقرون بالجزية ; فإنهم مرتدون عن دين الإسلام ليسوا مسلمين ; ولا يهود ولا نصارى لا يقرون بوجوب الصلوات الخمس ولا وجوب صوم رمضان ولا وجوب الحج ; ولا تحريم ما حرم الله ورسوله من الميتة والخمر وغيرهما . وإن أظهروا الشهادتين مع هذه العقائد فهم كفار باتفاق المسلمين . فأما ” النصيرية ” فهم أتباع أبي شعيب محمد بن نصير وكان من الغلاة الذين يقولون :

    إن عليا إله وهم ينشدون

    أشهد أن لا إله
    إلا حيدرة الأنزع البطين

    ولا حجاب عليه
    إلا محمد الصادق الأمين

    ولا طريق إليه
    إلا سلمان ذو القوة المتين

    و(حيدرة) لقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

    وأما ” الدرزية ” فأتباع هشتكين الدرزي ; وكان من موالي الحاكم أرسله إلى أهل وادي تيم الله بن ثعلبة فدعاهم إلى إلهية الحاكم ويسمونه ” الباري العلام ” ويحلفون به وهم من الإسماعيلية القائلين بأن محمد بن إسماعيل نسخ شريعة محمد بن عبد الله وهم أعظم كفرا من الغالية يقولون بقدم العالم وإنكار المعاد وإنكار واجبات الإسلام ومحرماته وهم من القرامطة الباطنية الذين هم أكفر من اليهود والنصارى ومشركي العرب وغايتهم أن يكونوا ” فلاسفة ” على مذهب أرسطو وأمثاله أو ” مجوسا ” . وقولهم مركب من قول الفلاسفة والمجوس ويظهرون التشيع نفاقا . والله أعلم .

    وقال شيخ الإسلام أيضا ردا على نبذ لطوائف من ” الدروز ” :

    كفر هؤلاء مما لا يختلف فيه المسلمون ; بل من شك في كفرهم فهو كافر مثلهم ; لا هم بمنزلة أهل الكتاب ولا المشركين ; بل هم الكفرة الضالون فلا يباح أكل طعامهم وتسبى نساؤهم وتؤخذ أموالهم . فإنهم زنادقة مرتدون لا تقبل توبتهم ; بل يقتلون أينما ثقفوا ; ويلعنون كما وصفوا ; ولا يجوز استخدامهم للحراسة والبوابة والحفاظ . ويجب قتل علمائهم وصلحائهم لئلا يضلوا غيرهم ; ويحرم النوم معهم في بيوتهم ; ورفقتهم ; والمشي معهم وتشييع جنائزهم إذا علم موتها . ويحرم على ولاة أمور المسلمين إضاعة ما أمر الله من إقامة الحدود عليهم بأي شيء يراه المقيم لا المقام عليه . والله المستعان وعليه التكلان اهـ .

    من فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    “مجلة البحوث الإسلامية”

  10. رد علا احمد: العرب بيحبو دائما ذكر كلمه دعاره حتى لو ما كانت الها علاقة بالموضوع. ثانيا مين عمر بلدكم الا حكام الخليج من ملايين الشعب المغلوب؟ يوه صحيح نسيت عمرتوها من جيوب الفنانات يللي اصلا ماملاها غير اثرياء الخليج . داهية فيكو انتو والخليج بيوم واحد . انشر حبي!

  11. أولا أقول أن كلام هذا الشخص لا ينبغي أن يتحمله كل الدروز ولا العقيدة الدرزية هذا الإنسان يمثل نفسه ويمثل أخلاقه ويمثل تربيته فالسفيه يقرأ مافيه
    أرجو عدم التعرض إلى الطائفية الدرزية.
    فشيخ الطائفة الدرزية رفض هذا الكلام
    بالنسبة للذين قالوا أن غالبية منتقدي هذا الكلام هم من الرافضين للحجاب .. أن اقول من حق اي شخص أن يقبل مايريد ويرفض مايريد أو حتى ينتقد مايريد لكن المرفوض هو أن تهين وتسيء بطريقة لا أخلاقية مثل التي استخدمها هذا الحقير.
    فهذا الشخص لم يسئ فقط للحجاب أو للإسلام بل اساء إلى حرية التعبير التي كان يدعي دفاعه عنها في ذات الوقت. فإذا كانت المرأة المرتدية للحجاب قد اختارت هذا اللباس طواعية فكلام هذا الشخص هو تعدي على الحريات وليس دفاعا عنها.

    هذا الشخص لا يحترم الإسلام فأنا أذكر في أحد الايام من شهر رمضان حيث كان يتحدث في إحدى البرامج التلفزيونيه و قد كان يشرب الماء علنا أمام المشاهدين ولم يحترم مشاعر الصائمين.

    حسبي الله ونعم الوكيل

  12. حبيبتي يا بنت لندن أكيد إنت مش من لبنان ولازم تعرفي إنو السعودية إذا عمرت شي بلبنان فبيكون الأماكن اللي بيجوا عليها الأمراء والأغنياء تينبسطوا ويعملوا الأشيا اللي ما فيهن يعملوها بالسعودية!!وفهمك كفاية….الحمدلله نحنا بالمناطق المحرومة ما شفنا منن شي!

  13. اللي دمرها عمرها ومن الناحيتين..لأن للبنان نواحي كثيرة تحدها ..فجنوبا تحدها ايران وشمالا السعوديه بالأضافه للتضاريس الطبيعيه اللي الله بلانا فيها…يعني جغرافيا طبيعيه ومصطنعه.

  14. ■imene1114 في أذار 16, 2011 |
    عادي…بشو يعني رح يقدم او ياخر رايه ؟؟
    هو حر برايه ما انتوا يا عرب عم تطالبوا بالديمقراطية و التحرر و الحرية اي هي شي من الديقراطية -حرية التعبير- …هادا من الباب الواسع.

    اما من الباب الضيق و الشخصي -بحكم انني محجبة- اراء ناس تانيين ما بتهمني عندي القران و عندي السنة و ديني حاميني … فبشو رح ياثر علي كلام شخص عادي ؟ و لا شي طبعا.
    bravo a3leiki IMAN
    ya heik al-muslimat walla bala

  15. ana benet chi3iyi w berfod hal 7aki l 7akeh wi2em waheb w khali martou bechouchi w bento kamen ta ye3redon w hayda wa7ed safih w tefeh w ma 2lo 3ale2a bl 2slem w yrou7 ytaher temo wa2et yjib siret l 7ijeb btaleb l sayed hassen yred 3 hal khanzir l2n dina aham mn hek kefer w salem 3laykoum w ra7mat alla w baraketo

  16. ■أم وعد في أذار 16, 2011 |
    حبيبتي يا بنت لندن أكيد إنت مش من لبنان ولازم تعرفي إنو السعودية إذا عمرت شي بلبنان فبيكون الأماكن اللي بيجوا عليها الأمراء والأغنياء تينبسطوا ويعملوا الأشيا اللي ما فيهن يعملوها بالسعودية!!وفهمك كفاية….الحمدلله نحنا بالمناطق المحرومة ما شفنا منن شي!
    hahahahaha
    ha hiyeh al-haqiqah
    yislam timek ya um WA3D

  17. ام وعد حسب ما اعرف ان الجامعات في لبنان رممتها السعودية و بنت فيها مدارس ضخمة بينما مدارس شعبهم تسقط فوق رؤس ابنائهم من شده تهالكها . وطبعا لا تنسي ضخ مليار دولار في بنك لبنان المركزي بعد 2006 بينما الشعب في السعودية ينام على صفيح تحت الجسور . اكره ما اكره في العرب الجحود والمشكلة هذه صفة اليهود وليس العرب وهذا ربما يدل ان العرب ماتو وفنو وقت الفتوحات وما هم الان سلاله اليهود المتأسلمين المستعربين و انشر حبي!

  18. بنت لندن:
    عم قول لا تجملي لبنان كله،، في كل بلد فيها مليح و فيها عاطل،، بس أكيد العطل عنا بي لبنان أشرف منك و من أهلك ،، و شكلك كنتي عشيقة حد خليجي و جات واحدة لبنانية أخذته منك،، و عندك خبرة يا ماشا الله عن أهل الخليج كيف بيصرفو فلوسهم،

    ،ما بدي إطلع عن موضوعنا ..دون شك فاننا ندين موقف وئام وهاب بخصوص ثياب المرأة المسلمة وتشبيهها بسلة المهملات . ونترك له تفسير ما قصده فعلا في هذا التعبير .لكننا نضم صوتنا لاصوات المنادين باعتذار واضح عبر وسائل الاعلام عن هذه الاساءة للمعتقدات الدينية

  19. انا شفت الحلقه كامله واطالب من الجميع يحضروها لحتى يشوفو الافترى
    وئام وهاب كان عم يهاجم السعوديه على عنصريتها وعلى الخراب والدمار يلي بتتركو باي بلد بتتدخل فيه وبسياق الحديث كان عم يقول ويحكي عن حقوق النساء انو حتى بالسعوديه ممنوع النساء تسوق سياره الخ وما كان عم يحكي عن الحجاب وقال ما حدا يفهمنا غلط لان الطائفه الدرزيه نسائها محجابات وحتى والده وئام وهاب محجبه بس تلفزيون المستهبل الخبيث لعب على الكلام وما حط الى يلي بدو ياه من المقابله بس الحقيقه انو الحق بالاخر بينتصر
    وشكراا

  20. بيحب صلح معلوماتك؟؟؟ قطر الواحدة يلي ساعدت لبنان،،و نحن نشكرها … أما السعودية كانت ترسل فلوس لا إبنها سعد الحريري فقط لا غير

  21. عشيقة خلييجي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه شو رايك تخصص كمان خليجي بدوي جاي من الصحرا ؟؟ وعموما انت تعترف ان اللبنانيات خطافات رجاله ومش اي رجاله ..مجاهل الصحراء وقفارها يللي حتى نسوانهم بيهربو منهم بس معلش ثمن المـــــــال وكمان هيدا مش موضوعنا ههههه انشر تأبرني

  22. السعوديه خربت لبنان ما عمرته عمرت بيوت دعاره حتى تلبي مطالبها الموحده هيي والحريري يلي سرق لبنان وباعو للسعوديه لحتى
    يتسوحو عنا لانو ما عندهم هواء ولا مي بس اكيد عندهم بترول
    وما عندهم جبال ولا سهول خضراء بس اكيد عندهم صحراء وما عندهم جمال بس عندهم جمال ههههههه

  23. تلقت الليرة اللبنانية المترنحة ما يشبه ”قبلة الحياة” بعدما قررت السعودية والكويت ايداع 1,5 مليار دولار في البنك المركزي اللبناني. ونقل تقرير لصحيفة ”الفاينانشال تايمز” عن مصرفيين في بيروت القول إن البنك المركزي اللبناني تدخل في السوق المحلي بانفاق حوالي مليار دولار وبمعدل يتراوح بين 50 مليونا و100 مليون دولار يوميا، وذلك لمواجهة اسراع المودعين الذين يتملكهم الذعر من تداعيات الحرب الاسرائيلية على لبنان، لتحويل مدخراتهم بالليرة الى العملات الصعبة.

  24. ليكي انتي يا بنت لندن لما بدك تحكي عن اللبنانيات بدك تكوني احسن منهم مش تووووت قاعده ليل نهار على النت ولا نسيتي اخو ام يوسف الحق عليي يلي دعمتك وقتها وانا اعترف انو ما حدا غيري كان يعطيكي تصويت اخضر الف مره عشان الرئي هاد والرئي التاني المخالف الو بس ما كنت اعرفك عنصريه متطرفه كنت عم قول الراي الاخر والراي التاني يلي ما بيتوافق معو افضل
    واستحي شوي والله والله عم اتجنب بهدلك لان مش من السهل عليي اعتبر حدا صديق وارجع احكي كلام ما بدي احكيه بعدني رايقه

  25. بالنسبه لوئام وهاب انا ادليت بتعليق معبر مبكي محزن بس بعدو عند نورت عم تدرسه قبل البت فيه

  26. ازا برئيكم انو التحرر عيب فخليكم بجهلكم وقال لندن وبنت لندن يعني قال بتفهم انو الحريه والتحرر وبتؤمن انو كل انسان حر بتصرفاته
    والاخلاق ما بتنشرى فيه يلي عندو وفيه يلي بايع حالو ودنيته واخرته ولا انا غلطانه بس الغيره من جمال بنات لبنان ما عاد خلتكم تفرقو
    المحترمين من الغير محترمين
    مع احترامي للراي والراي المقابله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *