تناقلت وسائل إعلام عالمية بشكل ساخر الخبر الذي نُشر في بعض الصحف الخليجية عن إبعاد ثلاثة شبان إماراتيين من مهرجان الجنادرية بسبب “وسامتهم”.

sydia
وسخرت صحف وقنوات فضائية أمريكية وبريطانية وفرنسية وأخرى هندية وأوروبية من الخبر، وبعض القنوات فتحت المجال للمتصلين للتعليق على الخبر الذي وصفته بأنه “نكتة” الموسم، وأمر فكاهي، لا يمكن تصديقه.
ونشرت بعض الصحف بطريقة ساخرة، وبالخط العريض، كلمة “تحذير للشبان الوسماء”، وبعضها جاء فيها “ممنوع دخول الوسماء السعودية”، “الشبان الوسماء غير مرحَّب بهم”، ونقلوا الخبر مع إضافة بعض الجُمل والصور الساخرة.
كما تم نقل الخبر بشكل واسع على المنتديات والمواقع الغربية، وذكر المعلقون على الخبر أن السعودية لا ترحب بالشبان الوسماء، وعلى أي شخص وسيم ألا يتجه إلى السعودية؛ لكي لا يتم ترحيله.
وذكر بعضهم أنه يجب على الشبان الذين يملكون ملامح جميلة أن يقوموا بتغطية وجهوهم بلبس غطاء الوجه، وبعضهم ذكر أنه غير مصدق للخبر، ووصفوه بأنه أغرب قرار يُتَّخذ في العالم.
وكانت صحف خليجية قد نقلت خبراً، ذكرت فيه أن المسؤولين عن جناح الإمارات المشارك في المهرجان الوطني السنوي للتراث والثقافة “الجنادرية”، الذي تقيمه السعودية، استجابوا لطلب “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” إبعاد ثلاثة شباب إماراتيين من المهرجان؛ بسبب “وسامتهم” خشية فتنة النساء الزائرات للجناح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

    1. حيوانات!!!
      سبحان الله دائما الواحد يشبه غيره بالتشبيه اللي ينطبق عليه هو اوﻻ
      المرأه السعوديه غاليه عند اهلها ..وبديهي كل شي غالي تزيد المحافظه عليه…

  1. قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

    ,,,,,,,,,,,,

    ليت أكثر المعلقين يطبقون هذه الآية قبل أن يحكمو على الناس !!!!!!!!!

    يحكم الكثير من الناس على الناس من قول طرف واحد …. وهل استمعتم إلى قول الطرف الأخر …

    نعيد :
    قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

    فتبينوا ,,,,, فتبينوا ……

  2. كذبوا الكذبه وصدقوها ههههه ..اما اعﻻم خايب
    وبعدين الحمد لله مكتفين باللي عندنا ومانبغى وسيمين زياده يجونا من برا ^-^
    ويكفي ان شبابنا رجال وينرفع فيهم الراس..الله يحميهم ويسخرهم لما ينفعهم ف الدنيا واﻻخره

  3. الله لا يوفق هالهيئة السعودية ضحكو عليهم العالم وجعلو من نفسم مسخرة في القرن 21 …وياريت كانو بيحكو عن السعودية فقط المشكل انهم يبررون قراراتهم بالإسلام …هيئة السكوت عن المنكر والنهي عن المعروف
    ياريتهم نهو عن المنكر الي بيعملوه أمرائهم من استغلال الخدم وضربهم,انفاق المال على الغانيات والفاسقات وغيره

  4. الصحافة هي من تدخم الامور ونلاقي هذا الخبر كذب في كذب يعني رجال سعودية وحشين هههههههههه والصورة الرجل الي الفوق وسيم أراه ليس وسيما أبدا حاط مسكارا على شوية قلم عيون الرجل هو الأخلاق والثقافة والطيبوبة أوسم رجل في العالم هو زوجي و حسن الشافعي….

  5. الملامة على اعلامنا هو من روج للكذبة
    و العتب على المنظمين للمهرجان و ليس على الهيئة .. الهيئة قامت بواجبها قدر المستطاع رغم المضايقات التي تعرضوا لها , اكثر العلمانيين تفاؤلاً ما كان يحلم ان يتحول رد الفعل من تكبير الى استهجان و ضرب .

  6. أفهم من كدة إن الواحـد لازم يقطع ودانه ويكبر مناخرة ويحمر عـنيه وينعكش شعرة عشاة يقدر يروح السعودية ..
    ولا أكتبوا يافطة بمدخل المطار ” الدخــول للوحـشــين فقــط “

  7. الأخ لبناني هيك وهيك
    ولا شامي .. وعامل نفســو سعودي
    لبناني مسوي ميكب ومكياج وحركات البنات دي وعامل نفسو سعودي عشان الفلوس

  8. وقف شاب وسيم وجميل الثياب امام سقراط يتبختر بملابسه ويتفاخر بمنظره … فقال له تكلم حتى اراك !
    فالمرء مخبوء تحت طي لسانه وليس طيلسانه ( اي ثوبه ) كما يقول الامام علي عليه السلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *