أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية وفاة أقصر رجل في العالم الصيني هي بينغ بينغ عن عمر 21 عاما بعد إصابته بمضاعفات في القلب بالعاصمة الإيطالية روما.

ويبلغ طول هي الذي ولد في مقاطعة وولانشابو بالصين ويعاني من التقزم البدائي، 74.61 سنتمترا. وقالت أسرته إنه توقف عن النمو بعد أن بلغ 18 عاما.

واكتشف هي صحفي محلي وفحصه أطباء ومدير تحرير موسوعة غينيس عام 2008.

وبات هي أقصر رجل في العالم رسميا في مارس/آذار 2008 مما أكسبه شهرة عالمية بعد مشاركته في برامج تلفزيونية وجلسات تصوير وغيرها.

وكان هي بالعاصمة الإيطالية الأسبوع الماضي مع صهره للمشاركة في برنامج محلي عن الأرقام القياسية حين أصيب بالمرض، وقد نقل إلى المستشفى حيث تلقي العلاج غير أنه فارق الحياة في نهاية الأسبوع.
ومن المقرر أن يجري فحص الجثة غير أنه من المتوافق عليه أنه توفي نتيجة إصابته بمضاعفات في القلب.

وقال غريج غلينداي رئيس تحرير موسوعة غينيس الذي كان أول من أكد أن هي هو الرجل الأقصر في العالم، “ما أن وقع نظري عليه عرفت أنه شخص مميز.. لقد أنار حياة كل شخص تعرف إليه وكان مصدر إلهام لكل شخص يعتبر مختلفا أو غير عادي”.

يشار إلى أن هي بينغ بينغ التقى أطول رجل في العالم التركي سلطان كوسن الذي بلغت قامته 2.46 متر، وذلك في إطار الاحتفال بافتتاح المعرض المتنقل لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. chefti kifach samou . mahmalhachi hadak el kavi . mazalhoum etalbouna puisque hna rouhna la coupe du monde e homa lala rahou emoutou be tegzal . gezinalhoum fhamti samou et pas tehlab.

  2. تعددت الأسباب والموت واحد ،، فقد تم تسجيله بموسوعة جينيس ولكن فى أى موسوعة هو مسجل الأن ؟ …. يقول أحد التابعين ” فضح الموت الدنيا ” ،، فالموت هو الحقيقة الوحيدة المؤكدة الثابتة فى هذه الحياة ،، وكل ماعداه قابل للتغيير ،، ويقول أحد الصالحين ” قبورنا تبنى ونحن ما تبنا ،، يا ليتنا تبنا من قبل أن تبنى “” ،، رحمه الله أقصر رجل بالعالم ورحمنا جميعاً فنحن لا ندرى هل سنكون من الأقزام أم العمالقة يوم القيامة ،، اللهم إغفر لنا وأحسن خاتمتنا وأمتنا على الاسلام .

  3. إنا لله وإنا إليه راجعون
    البقاء لله،، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والإكرام،، صدق الله العظيم

  4. كلّ نفس ذائقة الموت وإنّما تُوفّون أجوركم يوم القيامة .والموت حقٌ والموت هو هادم الّذّات وذكره حق وجيد لأنفسنا,يرحمنا ويرحمكم الله.

  5. يللي عم يموتوا بفلسطين كل يوم ليش ماحدا عم يتذكرهم ولاحدا عم يجيب سيرتهم بالظاهر هم من غير كوكب

  6. nseti el R ya worda fi yer7mo
    bas ltnbih .li anha ma 3adtsh mafhoma
    zay ma 2alt worda

    rbna yir7amo
    😀
    😀

  7. i watched a full program about him on itv 1. he is smoking too much and maybe that`s the reason for his sudden death. stop smoking guys. smoking kills. allah yer7amo mahma kanet elasbeb.

  8. يرحم الله أصغر رجال في العالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *