توفي اليوم الخميس، خالد عبدالناصر، النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، عن عمر يناهز 62 عاماً بعد أن تدهورت حالته الصحية أثر عملية جراحية في الجهاز الهضمي بلندن، .

وتدهورت الحالة الصحية لخالد عبدالناصر أمس بعد أن أمضى 14 يوماً في غرفة العناية المركزة بإحدى مستشفيات القاهرة عقب جراحة خطيرة فى الجهاز الهضمي في لندن منذ 10 أشهر.

ويعد خالد الابن الأكبر للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث تم استقباله خارج مصر استقبال الفاتحين، ففي سوريا حملته الجماهير بالسيارة التي كان يركبها، وفي لندن، حيث كان يعد رسالة الدكتوراه عومل معاملة كريمة، وكذلك في يوغوسلافيا التي ارتبط رئيسها تيتو بوالده، والتي استقر بها لفترة طويلة بعد اتهامه في قضية تنظيم ثورة مصر الشهيرة، نهاية الثمانينات بزعامة الدبلوماسي محمود نور الدين، ووقتها غادر القاهرة بأسرته إلى لندن، ثم إلى يوغوسلافيا التي احتضنته وفاءً لذكرى والده، وحصل بعدها على حكم بالبراءة.

يُذكر أن الفقيد متزوج من داليا فهمي شقيقة سامح فهمي وزير البترول الأسبق، ولديه ثلاثة من الأبناء جمال وتحية وماجدة، وكان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وسوف يتم تشيع الجنازة غداً من مسجد جمال عبدالناصر الكائن في شارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الله يرحم اموت المسلمين الصالحين
    بس انا ما احب ابوه جمال عبد الناصر لانه من حرض على قتل الملك فاروق في لندن على يد البغدادي الدي كان يعمل في السفارة في امريكا وبعدها بقدرة قادر نادلا في المطعم الدي كان ياكل فيه الملك فاروق رحمه الله وبعد قتله عينه جمال عبد الناصر كمحافظ في المولفيا
    للاسف الحكام نسيو انو في موت وحساب ولا حد هياخد شي معاه الا اعمالهم وافعالهم

  2. الله يرحمه برحمته الواسعة وخبر الرئيس جمال ماذا فعل القذافي فيشعبه وماذا يفعل بشار ابن المقبور حافظ اللعين يلي لقبته بالاسد

  3. قريت الخبر بالمقلوب عبالي وفاة نجل الرئيس جمال مبارك قلت هذا رح يصير خبر الساعة, عموما البقاء لله وكلنا على هالدرب

  4. صبحان الله لا يوجد اي شبه بين الاب والابن ولكن انا سمعت انه كان طيب القلب وحنون الله يرحمو ويصبر اخوه وخواته واولاده. والله يرحم والده جمال عبد الناصر

  5. مات نظيف اليد عفيف اللسان
    عائلة زعيم العروبه كانت عائله محترمه وشريفه ولم تنهب مصر وتسرقها
    المرحومه تحية زوجة الزعيم اتعالجت على نفقة الدوله والمخلوع سحس مازرهاش فى المستشفى وتماطل فى قرار العلاج…
    انا لله وانا اليه راجعون..

  6. رحم الله هذا الرجل الشريف ، ابن الرجل الشريف ،، قبل ايام كان على رأس المظاهرة امام السفارة العبرية في مصر ،،، الى جنه الخلد هو وزعيم الامة العربية الراحل ، جمال عبد الناصر ….

  7. قريت الخبر بالمقلوب عبالي وفاة نجل الرئيس جمال مبارك قلت هذا رح يصير خبر الساعة, عموما البقاء لله وكلنا على هالدرب
    copy

  8. ان لله وان اليه لراجعون رحمنا ورحمه الله ورحم جميع اموات المسلمين,اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *