سمحت كنائس في مدينة كلغاري الكندية للمسلمين باستخدام مرافقها لإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان، وذلك بعدما بات من الصعب استيعاب المصلين داخل مرافق المركز الإسلامي بسبب تزايد أعدادهم بالمدينة.

ووفقا لإمام المركز الإسلامي بالمدينة سوهارو وردي فإن كنيستي وادي سيمون المتحدة وأردري المتحدة وافقتا على فتح أبوابهما وقت صلاة التراويح بهدف استيعاب أعداد المسلمين الذين لا يتمكنون من الصلاة داخل مرافق المركز بسبب الازدحام.

وأوضح وردي في حديث لصحيفة كلغاري هيرالد أن أعداد المسلمين بالمدينة يقدر بنحو 85 ألفا، في حين لا تتجاوز القدرة الاستيعابية لمرافق المركز الإسلامي ألفي مصل.

وأشار إلى أن المركز يقدم وجبات طعام مجانية في موعد الإفطار لمن يرغب، سواء كان مسلما أو من معتنقي الديانات الأخرى.

ووفقا لصحيفة كلغاري هيرالد فإن كنيسة أردري المتحدة تؤجر في العادة أحد مبانيها للاجتماعات المختلفة من خارج الكنيسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫214 تعليق

  1. يقول تعالى ( ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن الا الذين ظلموا منهم ، وقولوا |آمنا بالذي انزل الينا وانزل اليكم ، والهنا والهكم واحد ونحن له مسلمون ) العنكبوت الآية 45.

  2. لانها الحقيقة ما يقال ولاتستطيعون الرد
    ثم تقولون ولا تجادلوا اهل الكتاب

  3. يقول تعالى ( ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن الا الذين ظلموا منهم ، وقولوا |آمنا بالذي انزل الينا وانزل اليكم ، والهنا والهكم واحد ونحن له مسلمون ) العنكبوت الآية 45.

    الا الذين ظلموا منهم, و قولوا امنا بالذي انزل الينا و انزل اليكم.

    و الله لو انتم اهل كتاب بحق, فعلى الدنيا السلام……. لان اهل الكتاب الذين ذكرو بالقران ليسو بهذه الصفات و هذه الجهالة…..فاتقو الله و قولو خيرا..

    هداكم الله.

  4. وانتم المسلمين عندما تتهجمون على بقية الاديان ليس بالجهل والكفر الله يهدي عقولكم المتعصبة يا متعصبيين

  5. LOLO
    you have said enough, but you can’t make
    umyu alquloub tafham haza al kalam
    and because they don’t have any proof to answer al munzir
    they start musabat ala al Rasoul aleihi assalam
    because this is their levels

  6. أجهزة الأمن تجهض أول مظاهرة لعزل البابا شنودة
    بتاريخ : الاحد ‏15 ‏اغسطس, ‏2010 03:21:00 ص

    أجهزة الأمن تجهض أول مظاهرة لعزل البابا شنودة

    Share
    |

    اسماعيلية اونلاين – أجهضت أجهزة الأمن المصرية المظاهرة السلمية التي كان من المقرر ان تتم بمسجد النور بالعباسية بعد صلاة الجمعة والتى دعا إليها جروب علي الفيس بوك يدعو إلى عزل البابا شنودة من منصبه بسبب ماوصفوها بـ “الجرائم التى ارتكبها فى حق المسلمين والدولة المصرية” ومنها احتجاز مواطنات أسلمن من بينهن المواطنة المصرية كاميليا شحادة زاخر زوجة كاهن دير مواس ومن قبلها المهندسة وفاء قسطنطين زوجة كاهن ابو المطامير بمحافظة البحيرة ولايعرف عنها اي شيء منذ احتجازها عام 2004 من قبل الكنيسة بدون سند من القانون أو الدستور .

    وكانت المظاهرة تهدف كما يقول بيان “الجروب ” إلي إبداء التضامن ونصرة كاميليا شحاته زوجة كاهن المنيا التى أسلمت منذ سنة ونصف السنة سرا وحاولت إشهار إسلامها مؤخرا فى الأزهر غير أن أجهزة الأمن قبضت عليها وسلمتها إلى البابا شنودة الذى ترددت تقارير أنه أمر بحبسها كما تخضع حاليا لعمليات كهرباء لإجبارها على الارتداد عن الإسلام وإعلان عودتها إلى المسيحية.

    وكانت مصادر بالكنيسة قد أعلنت عقب تسلمها كاميليا أنها تقوم الآن “بغسل المغسول” أى أنها تجرى عمليات غسيل مخ لها على اعتبار أنها تعرضت لعملية غسيل مخ حتى تعتنق الإسلام!!.

    وشنت أجهزة الأمن حملة اعتقالات في صفوف منظمي المظاهرة – حسب المرصد الإسلامى – وحاصرت قوات غفيرة من قوات الأمن والأمن المركزى مسجد النور وشددت من اجراءات الدخول للمسجد وتفتيش المصلين .

    كما انتشرت قوات الأمن بكثافة داخل المسجد وألقت القبض على عدد من النشطاء بالداخل وقمعت أي محاولة للتجمع بعد الصلاة مباشرة.

    ورفض المتظاهرون الإجراءات الأمنية وأكدوا على تنظيم مظاهرات أخرى ودون الإعلان عن ذلك مسبقا خاصة وأن شنودة قد أجرى اتصالات عديدة بالمسئولين لمنع المظاهرة مهددا بأنه سوف يسير فى الوقت نفسه مظاهرة مضادة لمظاهرة المسلمين.

    وكان الأزهر اصدر بيانا قال فيه إنه رفض توثيق إسلام كاميليا متعللا بوجود أوامر أمنية بعدم اتمام إجراءات توثيق إشهار إسلامها.

    وأثارت قضية كاميليا شحادة ردود فعل غاصبة تجاه الكنيسة منها المقال الذي كتبه الصحفي بسيوني الحلواني بجريدة “الجمهورية ” بتاريخ 6/8/2010 وقال فيه :” التصريحات الأخيرة التي أطلقها الأنبا أغابيوس والتي قال فيها عن المسلمين : هم عملوا لها غسيل مخ وإحنا هنغسل مخها المغسول لا ينبغي أن تمر دون حساب داخل الكنيسة وعن طريق الأجهزة الأمنية والقضائية ، فالرجل يردد اتهامات خطيرة للغاية وليس لديه أي دليل مادي عليها وصاحبة الواقعة لم تدل بكلمة واحدة تدل علي ذلك بل قالت لرجال الأمن بالكنيسة إنها تركت منزل الزوجية لخلافات زوجية مثل التي تحدث في كل البيوت”.

    وتابع ” في الوقت نفسه لا يسمح لأحد من الأقباط أو المسلمين الذين يتطلعون إلي معرفة حقيقة ما حدث بالاقتراب من السيدة كاميليا ومازال الناشط المسيحي مجدي خليل الذي شكل لجنة تقصي حقائق بمشاركة نحو 30 صحفياً وحقوقياً لمعرفة تفاصيل اختفاء كاميليا يطالب الأنباء أغابيوس بالسماح للجنة بمقابلتها دون أن يتلقي رداً.. ولن يتلقي رداً!!”.

    واستطرد المقال ” إذا كانت السيدة كاميليا قد تعرضت بالفعل لغسيل مخ وأنهم الآن يغسلون المغسول كما يقول أغابيوس لماذا يغلقون كل الأبواب علي هذه السيدة المنكوبة؟ لماذا لا يتركونها تخرج لتتحدث إلي الرأي العام وتحكي عن قصة غسيل مخها علي الملأ وتعلن عن أسماء الذين غسلوا مخها وكيف تم هذا الغسيل؟ لماذا يصر الأنبا أغابيوس علي أن يتحدث باسم سيدة بلغت سن الرشد وتزوجت ولها كافة الحقوق المدنية ومن حقها أن تتحدث هي عن نفسها وتروي قصتها دون وسطاء؟

    ما يردده الأنبا أغابيوس يسئ إليه شخصياً ويسئ إلي الكنيسة التي يمثلها ويتحدث باسمها ويهدم جدارا راسخاً من جدران الوحدة الوطنية التي نسعي إلي تقويتها ودعمها بكل الوسائل”.

    واختتم المقال بالقول :” بأي سند دستوري او قانوني تعطي الكنيسة لنفسها الحق في احتجاز المواطنين المصريين اليوم كاميليا ومن قبلها وفاء قسطنطين وماري عبد الله فهل تعتبر نفسها دولة لاسلطان لأحد عليها ؟!”..

  7. Ahmed al Masri
    i am with you whatever you say
    because you give every one what he or she deserves if i am a man i would say more
    because some hayawanat do not understand in nicely way

  8. هل نصدقكم يا ادعياء دين السلام والحب والتآخي والتسامح نصدق اناجليكم؟؟!!!
    Matthew 10:34 (King James Version)
    34Think not that I am come to send peace on earth: I came not to send peace, but a sword.

  9. مرحبا
    دينكم بعلمكم قتل لمسيحيين
    بس انو بتخجلو من لصراحة وبتصيرو تعطو مبررات
    ولا تنسو كيف بتخلو الناس تسلم بلاكره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *