قام نشطاء يهود في منظمة “لاهافا” الإسرائيلية، التي تعمل على منع زواج اليهود من غير اليهود، على استخدام صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتوجيه رسالة ضد مؤسس الموقع مارك زوكربرغ، مطالبين إياه بتطليق عروسه التي تزوجها قبل بضعة أيام لأنها ليست يهودية.

ووقف على رأس النشطاء اليهود الإسرائيليين رئيس منظمة “لاهافا”، بينسي جوفشطاين، الذي خالف توجهه نحو مليون ونصف المليون شخص ممن أبدوا إعجابهم الصورة التي نشرها زوكربرغ قبل أقل من أسبوع، معلنا فيها زواجه من صديقته بريسيلا تشان ذات الأصول الآسيوية.
رسالة شخصية طويلة

جوفشطاين الذي “أفسد” فرحة المعجبين كتب لزوكربرغ رسالة شخصية طويلة، وفق ما جاء في خبر نشره موقع صحيفة “معاريف”، وناداه بالاسم اليهودي مرداخاي بدل مارك.

وجاء في الرسالة: “مارك الغالي، أو حتى أكون أكثر دقة مرداخاي الغالي، أنا لا أعرفك وكذلك لم أبد إعجابي بصورة حفل زفافك، ولأكون أكثر دقة، أعلمك أنه لو كان في “فيسبوك” أداة للتعبير عن عدم الإعجاب، لكنت استخدمتها بطريقة مبالغة”.

وأضاف “أنا أتوجه لك، ليس باسمي، ولكن باسم الشعب اليهودي من مختلف الأجيال والعصور، فأنت جزء من الشعب اليهودي شئت ذلك أم أبيت. صحيح أنك نجحت بدخول البورصة، لكن يتوجب تذكيرك بأن المال ليس هو كل شيء بالحياة. أنت اخترت أن تتزوج فتاة من الغير (غير اليهود) وبالتالي فصلت نفسك تماما عن الشعب اليهودي، وأولادك لن يكونوا يهودا حتى لو كان اسم عائلتهم زوكربرغ”.
“أنا هنا لتخريب الزفاف”

ومضى جوفشطاين برسالته مخاطبا زوكربرغ: “أعتقد أنك لن تهتم برسالتي، ومع هذا سأكتب، ليس فقط لك، ولكن أيضا من خلالك، للكثيرين من اليهود واليهوديات الذين لا يجدون إشكالية في الزواج من غير اليهود، وجزء كبير منهم أبدوا إعجابهم بزواجك”.

وتابع: “أنا أتحدث هنا باسم الشعب اليهودي لتخريب الزواج. جولدا ميئير كانت قد قالت إن اليهود الذين يقدمون على زواج مختلط هم شركاء في المخطط النازي لأن زواجا من هذا النوع سيقضي على المليون السابع من اليهود. للأسف أنت لست وحدك، فشعب إسرائيل يخسر نفسه بسبب الكثير من الزيجات من هذا النوع”.
“طلق زوجتك”

وفي نهاية رسالته، يطلب جوفشطاين بشكل واضح ومباشر من زوكربرغ الانفصال عن زوجته وتصحيح خطأه.

ويقول: “مرداخاي، طالما بقيت الشمعة مضيئة يمكن تصحيح الأخطاء. انفصل عن زوجتك وابحث لك عن يهودية جيدة بدلا منها، ومن أجل تصحيح الخطأ الذي قمت بارتكابه نظم حملة كبيرة عبر “فيسبوك” ضد الزواج من هذا النوع. وهكذا ربما تذكرك الأجيال القادمة على أنك مرداخاي اليهودي”.

يذكر أن جوبشطاي سبق أن أرسل رسائل مشابهة للعديد من المشاهير اليهود الذين أقاموا علاقات مع غير اليهود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. هذه صديقته من مده طويله وحتى قبل ان يؤسس الفيس بوك ويصبح مليونير .. تزوجها لانه يحبها كثيرا وكانت مخلصه له .. العمى بعيونكم يا يهود ما تريدون الخير يروح للغير .. الله يهنيهم ويسعدهم .

  2. مرحبا نادو
    روحي على موضوع فيفي عبدو سالتك سؤال هناك .. شكرا مقدماً

    1. بنت بغداد
      تدللين .. هههههههههههه شرحتلها المثل ان شاءالله تكون افتهمت او راح اتخبل نفسها .ز
      وقلت بنت لندن طلبت مني اشرح المثل بس صلحت الخطأ ههههههههههه لان زينه راح تطلعلي بجميع اسلحتها .

  3. في الديانة اليهودية يجب الزواج الا بهوديات ولا يجوز لهم ان يتزوجو من غيرهم وحتى الاكل الي تعملو بيدها وهي ليست يهودية محرم يكله زوجها اليهودي

    1. كاتوشيا
      كلامك صح لان الاطفال عادة يحملون اسم الام وليس اسم الاب .. كان في صديق النا راد يتزوج يهوديه وهو من غير ديانتها.. والدها جراح واغنياء بدرجه كبيره .. ابوها قال لها اذا اتزوجتي احرمك من كل شي .. ولو تشوفي شو صار مشاكل بس اتزوجته وقالت ما تهمني الفلوس .. وحرموها من كل شي . .. ولا زالوا يحاربوها .

      1. هلا نادية شلونج جبيبتي
        وانت بعد كلامك صح اليهود طباعهم صعبة وخاصة في الدين

    1. الفيديو منقول من مشاركه لمونيا على السوسنه

  4. يعرفون بعضهم من ايام سندويشات الفلافل في الجامعه هو اصبح اغنى رجل وهي اصبحت طبيبه ومع هذا وبعد مضي عشر سنوات تزوجا الف مبروك.

  5. طالما بقيت الشمعة مضيئة يمكن تصحيح الأخطاء
    ===================
    هذا مثل عربی؟

  6. المفارقة انه بعد زواجهما بيييييييوم
    خسرت اسهم الفيس بوك 11 مليييار دولااااار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *