>

مرسلة من صديقة نورت ام ريان

شارك برأيك

‫99 تعليق

  1. صور جميلة أخت أم ريان .. وفيها ابداع
    خاصة صورة السفن المُتتالية .. هي ثُنائية المنظر ..!!
    فهي الى جانب أنها سُفن خلف بعضها تظهر كجسر مُقام في البحر أيضاً ..
    مشكوووووووورة …!!

  2. شكرا مأمون،وسام،فاتي ،إماراتي ،مغربية وليلى أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم

  3. احب هاي الانواع من الصور البرنس ما يحبها يحب الورود والحيوانات

  4. البرنس مسوي عرس اليوم وراح يجي عنا الخليج بعد اسبوع وراح نسوي لة حفل ثاني

  5. هو عندة اعمام واخوة واخوال في الخليج كلة ………كلهم يحبوة وانا عندي لاكن يشوفوني زي الجني

  6. هو امريكي كندي انولد في امريكا ابوة يمني امة سعودية وتربى عند عمة في كندا هو مهندس نفط تابع شركة كندية في الترويج اهلة كلهم عندهم جنسيات خليجية لاكن هو يحب اليمن كثير بس ما شافها عمرة شاب متواضع جدا وكريم وطيب

  7. يا بروفيسور والشباب الحلوين الحاضرين عندى سؤال ما أدرى شنو راح تصنفه أدب ترللى أو ادب خرنقعى ؟
    ولكن يحتاج لنظره متأمله فى المعقول واللا معقول للخروج بإجابه شافيه خاليه من جميع الجروح والاصابات والباندج !!!
    لاحظت فى الاونه الاخيره إنتشار ظاهرة المثقفين وهذا شى جميل إنه منتدى يحمل كميه من المثقفين , حتى نستفيد من علمهم وثقافتهم ؟
    ولكن الذى لفت إنتباهى فى هؤلاء المثقفين ينتقدون كل موضوع ينشر فى نورت ويطالبون بمواضيع أكثر أهميه على الرغم إننى من خلال متابعى لمعظم أرائهم السياسيه أجد أإغلبهم يحاول فرض رأيه من خلال إنتمائه الحزبى أو العقائدى دون تحليل الموضوع تحليل منطقى علمى أو أدبى من غير التأثر بأرائه الخاصه!! على الرغم من أننى لم اشاهد لمعظهم أى موضوع أدبى أو علمى ينم عن فكر وثقافة هذا المثقف فهم دائما متحفظون متململون !!!
    كما لفت إنتباهى بأنهم يحملون لسانا سليطا وفكرإستبدادى فإما تتفق معى فى الرأى أو أسلط عليك لسانى بجميع أنواع الكلمات العالية الثقافه ؟ ولاحظت أن (أغلبتيهم ) يحمل أخلاق عاليه نحسده عليها نحن خريجى محو الاميه !! ( الله أكبر مو بلدوزر صاير السموأل ) !! لاتسألنى يا بروفيسور منو السموأل لانى ما أعرف

  8. منو هو أصلا ؟ شايف أخوك اليوم يا بروفيسور صاير فطحل لغه عربيه ؟ طبيعى من عاشر المثقفين فى المغاره صار منهم !!!!!
    وقبل ما أسألك يا بروفيسور السؤال خلينى أعطيك قصه قصيره حدثت معى فى أيام ما كنت طالب فى الروضه ؟
    درست فى طفولتى فى الروضه ( شى طبيعى فى طفولتى أدخل الروضه عيل متى أدخلها بعد الجامعه ) ؟
    وكانت روضتنا روضه مميزه لانها تحتوى على أطفال الطبقه ذات الثقافه ( الخروفيه ) ! بالعربى ناس بدور ما يعرفون وين الله موديهم ؟
    وكنا فى المدرج ؟ شايف روضتنا الروضه الوحيده فى العالم فيها مدرج مو صفوف عاديه ؟ وكنا 60 طفل وطفله ! وكنا منقسمين إلى 20 حزب الفهود ( الذكور ) ! و40 حزب اللبوات ( الاناث ) !
    وكان يدرسنا دكتور ( شايف روضه خاصه إللى يدرسون فيها دكاتره وبروفيسورات ) ؟ ولحسن حظنا كان هذا الدكتور والذى يعرف بأنه أفضل إستاذ فى الاقتصاد والعلوم السياسيه فى منطقة الخليج والشرق الاوسط؟ لدرجة أنه تنبأ بالحرب العراقيه الايرانيه ؟ وغزو الكويت وسيناريو المنطقه المستقبلى وصحت كل توقعاته السياسيه حتى الان ؟ لدرجة أن أمريكا فى يوم من الايام طالبته بالاعتذار الرسمى عن تصريحاته ولكنه رفض وقال : لو كانت أمريكا هى الجنه فلا أريد دخول الجنه !!!!!!!!!!!!!

  9. المهم أنه كان ليبرالى ولا تسألنى عن معنى ليبرالى لانى ما أعرف معناها بس سألت صديق مثقف وقال لى شعوب متخلفه ما تعرفون معنى كلمة ليبرالى ؟
    أنا قلت له مو لازم نفهم إحنا نسمع ونقلد مثل البغبغاء وكافى علينا فأنا سمعت باليمين المتشدد واليسار المرتخى ! سمعت عن حزب الصقور الجارحه وحزب حمائم السلام النائمه ! ولكن ليبرالى عمرى ما سمعت فيها ؟
    سألته شنو معناها يا مثقف ؟ قال : معناها رالى فى ليبيا ؟؟؟؟؟؟؟؟ فهى تعنى المرونه مثل مرونة الرياضى؟ على ذمة صاحبى المثقف 
    المهم نرجع للروضه ودكتورنا ؟
    فى يوم من الايام دخل علينا الدكتور للمدرج من غير إحم ولا دستور وراح للسبوره وكتب على الجهه اليمين كلمة ( ح ..م .. ا .. ر ) أجل الله القارىء ورسم عليها دائره كبيره بحيث أخذت الدائره نصف السبوره ؟ وفى الجهه المقابله كتب ( الاستاذ الدكتور فلان ) ؟ ولم يضع إسم معين لان يحمل فكر كبير جدا فهو على الرغم من إنتمائه لليبراليه فهو يؤمن بأن الانسان أرقى من أن يوصف بأى صفه غير التى خلقه الله عليها فلا يجوز تشبيه الانسان بمخلوقات أخرى لان الله خلقه فى أحسن تقويم !!!!

  10. المهم بعد أن إنتهى من الكتابه توجه للفصل وقال سأسأل السؤال وسأعطى للذى يجيب على سؤالى 3 علامات فى الشفهى ؟ وبما أن مادته كانت ماده أساسيه ومهمه فكان طموح كل أطفال الروضه الحصول على 3 علامات حتى تساعده فى المعدل ؟
    فقال السؤال : ما الفرق بين ( الح م ا ر ) و(الاستاذ الدكتور فلان )وطبعا بما أن السؤال سهل جدا فالكل رفع إيديه للجواب والحصول على العلامات السهله ؟؟؟؟؟؟؟
    فقال الدكتور راح أختار واحد من حزب الفهود ومن ثم واحده من حزب اللبوات وهكذا !!!!
    والمشكله كانت عندنا بأن حزب اللبوات مسيطر سيطره كامله على الفصل فلو قام واحد من حزبنا وأخطأ بالاجابه ؟ يا ويله ويا سواد ليله يصير الضحك من اللبوات لحد ما يسيح بمكانه ؟
    وكنا حزب الفهود لما تجاوب وحده فيهم خطأ نصفق كلنا حتى نرد بالمثل ؟
    المهم قام أول ذكر وقال دكتور : الاجابه سهله هذا إنسان وهذا حيوان أجل الله القارىء ؟
    الدكتور: والله إكتشاف عظيم ما كنت عارفه ! إستريح ( إستريح بلغة غاضبه تعنى للناطقين باللغه الاراميه إنثبر أى إترزح أو إتنيل بالمصرى )! بطبيعة الحال اللبوات كلهم : إخذ كركره وضحك على كيف كيفك ؟ من ضحكهم حتى لو إنت حديد راح تسيح وتحمر خدودك من الخجل !!!
    الدكتور تفضلى يا لبوه :

  11. ترى ي البلدوزر فية مثقفين وفاهمين مثل الاخ العربي والبرنس مواضيعهم كويسة ومالهاج علاقة بالدين

  12. اللبوه : طبعا بإبتسامه ونظره تحدى لنا حزب الفهود ! دكتور الله ميز الانسان بالعقل وهذا حيوان ماله عقل؟
    الدكتور : ماشاءالله وأنا حضرتى مو عارف هذى المعلومه ؟ إستريحى !!! طبعا كلنا صفقنا ؟
    تفضل يا حزب الفهود : قام واحد من عندنا دكتور ( ال ح م ا ر ) عنده أربع أرجل وذيل والانسان عنده رجلين وما عنده ذيل ؟
    الدكتور: بالعكس يا حبيبى الانسان عنده اربع نفس الحمار بس إحنا نفصلهم رجلين وإيدين ! إستريح !
    اللبوات وفى هذى المره قامت بنت محطمه قلوب كل الفهود لانها نثيه بنت إحدى العوائل الارستقراطيه وكلها دلع وجمال تتكلم بكل رقه وأنوثه تدوخ الكرسى قبل ما يدوخ الطالب نفس طريقة حليمه بولند بس هذيك كانت طبيعيه وحليمه متصنعه !!
    فقامت : وهى تتغنج وتبتسم إبتسامه حلوه ( طبعا حزب الفهود كله ساح وداخ قبل ما تتكلم ) وهى كانت عارفه إن الكل دايخ عليها بس مو معبرتنا بخمس فلوس !
    فقالت : دكتور هذا الشى إللى إسمه على اليمين ( يعنى ما تحب تتلفظ مثل هذى الالفاظ ) فردينا عليها كلنا ( إيه ال ح م ا ر ) شفيه وطبعا كلنا نطالعها شلون تتكلم لانها تدوخ بطريقة كلامها !! والدكتور يطالعنا وضحك وقال : ما شاءالله عليكم صرتوا متابعين بقوه شمعنى ؟
    إحنا : ما ردينا على الدكتور بس قاعدين نطالعها شلون تتكلم ؟ الدكتور تفضلى يا لبوه كملى ؟

  13. والله يا بلدوزر كلامك وافي كافي لاحظت هذه من المثخرفين اللسان عسل بالمجاملات مع الاتفاق باراه اما تختلف معه يبدأ اللسان وسخ وهذا بسبب الامراض الانحرافيه المنبعثه علي التربيه الحقديه ونتيجه هذه تتولد الأنزيمات الغضروفيه الموثره علي وساخه اللسان
    ومن هنا نستنتج انه مثقف ظاهريا متخلف داخليا والحل

  14. اللبوه : دكتور هذا الشى ( تقصد الح م ا ر ) من حيث تكوينه السيكلوجى فإن قدرته الفسيولوجيه ( طبعا إحنا إخوانك أول مره نسمع بهالمصطلحين مفكرينهم فيروسات أو جراثيم ) !!!
    الدكتور كملى : فإنه خلق ليحمل أوزانا أثقل من وزنه بحيث لا يخضع لقانون الكتله والوزن !! ودخلت فى فلسفه طويله عريضه ما لها علاقه بالموضوع لا من قريب أو بعيد !! وإحنا إخوانك عندنا ما دامت هى تتكلم فهى صح حتى لو غلط المهم تتكلم !!!
    الدكتور : إستريحى بعصبيه !!
    إحنا : ولا واحد تكلم أو ضحك أو صفق يعنى طلبه جنتل بس ؟
    الدكتور : أشوف ما فيه واحد صفق ليشششششششششششش ؟
    المهم دخنا فى الاجابه وقال الدكتور يا طلبه ويا طالبات لا يوجد فرق بين ال ح م ا ر والاستاذ الدكتور فلان غير اللقب !!!!!!!!!!!!!!!!
    إحنا : شلون دكتور ما يصير هذا مو منطق ؟
    الدكتور : فلان حصل على الاستاذ الدكتور لانه درس وحصل على هذى الشهاده فلذلك حصل على اللقب من غير ما نعرف كيفية حصوله على الشهاده العلميه ولكن لو أزلنا اللقب فسيكون فلان حاله من حال ال ح ا ر ؟
    إحنا : دكتور ما فهما ؟
    الدكتور : هذا ال ح م ا ر يستخدمه الناس لقيادة الغنم والبهايم من المرعى إلى البيت فهو يعرف طريقه وساعاته اليوميه يكررها كل يوم بإنتظام وكل القطيع يتبعه ؟ فهل هذى شطاره أو ذكاء أم مجرد تعليم حصل عليه ؟
    إحنا : لا تعليم ؟
    الدكتور : حلو الكلام والدكتور نفس الشىء تناقشه فى الطب حتما سيغلبك لان هذا تعليمه وتخصصه الذى درسه ويمارس فيه عمله اليومى نفس الروتين ! إذن لا يوجد فرق الاثنان إكتسبا تعليم وكل يمارس تعليمه حسب تخصصه فلو قلبنا الصوره فهل يستطيع الحمار أن يكون دكتور ؟ وهل يستطيع الدكتور ممارسة عمل الحمار ؟
    إحنا : والقصد دكتور ؟
    الدكتور : عليكم بتنمية ثقافتكم فى كل أمور الحياة فلا تكون ثقافتكم مقتصره على علمكم أو دراستكم لانكم ستصبحون متعلمين وليس ميثقفين !!
    المهم يا بروفيسور :
    السؤال : من هو الانسان المثقف ؟

  15. طبعا السؤال للحلوين الموجودين والحلوين خلف الشاشه يتابعون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. خلصت هى حزوره ؟؟؟
    سؤال مرضنى فى المغاره أول مره أشوف مدعى للثقافه يسب ويشتم ويكرم القارىء يتفل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    صرت أفتح الكمبيوتر فى نورت وأحط بجنبى فوطه ؟

  17. لا يا إماراتى هذا مو منطق !!!!
    المثقف هو من يملك علم يفيد به غيره وقبل العلم يملك الادب !!!
    فالثقافه أدب قبل العلم ؟
    أما التشبيه من قبل الدكتور فالمقصود منه أن بعض الناس الحاصلين على شهادات علميه أجل الله القارى هو والحمار واحد الفرق اللقب فقط !!!!

  18. كل طبقة او فئة من المجتمع (خاصة مجتمعنا العربي) لها وجهة نظرها حول كلمة مثقف. فالبعض يعتقد ان الثقافة هي دخول المدرسة ومن ثم الجامعة ونقطة عالسطر.

    البعض الاخر يعتقد ان الثقافة هي مقدار ما يقرأ الانسان ولا يهم النوع بل الكم. يعني اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ لحد ما تصبح مثقف حتى لو كنت ما قد قرأته لا يؤخر في ميزان الامم ولا يقدم.

    البعض يعتبر الثقافة مرآة تعكس حال المجتمع. فإذا كان المجتمع متقدم في شتى مجالات الحياة فهو مجتمع مثقف والعكس صحيح.

    وللحديث بقية…

  19. طيب يا بلدوزر ما فية حد في المغارة غير الحريم والتعليقات كلها للحريم؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. كل طبقة او فئة من المجتمع (خاصة مجتمعنا العربي) لها وجهة نظرها حول كلمة مثقف. فالبعض يعتقد ان الثقافة هي دخول المدرسة ومن ثم الجامعة ونقطة عالسطر.

    البعض الاخر يعتقد ان الثقافة هي مقدار ما يقرأ الانسان ولا يهم النوع بل الكم. يعني اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ لحد ما تصبح مثقف حتى لو كنت ما قد قرأته لا يؤخر في ميزان الامم ولا يقدم.

    البعض يعتبر الثقافة مرآة تعك س حال المجتمع. فإذا كان المجتمع متقدم في شتى مجالات الحياة فهو مجتمع مثقف والعك س صحيح.

    وللحديث بقية…

  21. يا إماراتى
    حبيبى لا نخلط الحابل بالنابل نضحك فى بعض الاحيان ونتكلم جد أحيان أخرى؟
    وكل الموجودات أخواتنا من غير إستثناء !!!!
    الثقافه لا تعرف ذكر أو إنثى ؟

  22. ALBILDOSER فية اثنين مثقفين العربي والبرنس وهم كويسين عندهم ادب ما يسبون والبلقي كلهن للحريم تكتب الموضوع وتشتم وتسب وقوممين الحروب

  23. بلدوزر هذه خارج نظام عملي العيادي
    ولكن الأهم ان روضتكم الصحراويه المغبره عبرت عن حالات للمتثقفين وليس المثقفين منهم كثير

  24. ALBILDOSER انا معاك ب الكلام فية كويسات جدا ومثقفات جدا بس نحنا الذكور اقلية جدا مقارنة بهن

  25. كلام جميل يا جنتل
    إذا كانت الثقافه بالكم وليس النوع فالكمبيوتر أكبر مثقف لانه يحمل أكبر كم ونوع من المواضيع !!!!!
    إذن الكمبيوتر أكثر ثقافه من عندنا ؟
    على الرغم أنه غير عاقل ؟ ويصنع ويدار من قبل عاقل ؟

  26. لاحظ انه عندما يتحدث فنان سواء ممثل او كاتب او حتى راقصة, فانهم يعتبرون انفسهم لسان حال المثقفين, وكأن الثقافة هي ان تكون قارءا لشكسبير وطه حسين وغيرهم من هذه الاسماء. حياتهم لا تخلو من السبعة وذمتها ولكن ومع ذلك يعتقدون انهم مثقفين.

    السياسي العربي, لم يترك كتاب يتحدث حول السياسة ودهاليزها الا وقرأه وهو بذلك يعتقد نفسه انه مثقف خصوصا اذا ما تم تتويج نفاقه بحقيبة وزارية.

    للحديث بقية…

  27. ظ انه عندما يتحدث فنان سواء ممثل او كاتب او حتى راقصة, فانهم يعتبرون انفسهم لسان حال المثقفين, وكأن الثقافة هي ان تكون قارءا لشك سبير وطه حسين وغيرهم من هذه الاسماء. حياتهم لا تخلو من السبعة وذمتها ولكن ومع ذلك يعتقدون انهم مثقفين.

    السياسي العربي, لم يترك كتاب يتحدث حول السياسة ودهاليزها الا وقرأه وهو بذلك يعتقد نفسه انه مثقف خصوصا اذا ما تم تتويج نفاقه بحقيبة وزارية.

    للحديث بقية…

  28. يا إمارتى
    لا تعمم عندنا مجموعه من النساء تملك ثقافه وأدب يفوق الرجال !!!!!!
    أنا لا أتكلم عن رجال ونساء ؟
    أتكلم عن المثقف بشكل عام سواء بالموقع أو خارج الموقع ؟

  29. مشكلت العرب المثقفين العنصريه او الالتفاف حو قوميته تلاقيه يأكل هوا وحياته في جحيم وخيانات من حكومته وفوق هذا يعبر ما يرضي انتماه
    بلدوزر قاعد أتخيل روضتكم الصحراويه

  30. لاحظنا في السنوات الاخيرة, ان المثقف هو انسان ملم بجميع نواحي الحياة ما عدا الدين. فأذا كان هذا الشخص ملتزم دينيا فتسقط عنه الزاما لقب مثقف ويصبح رجعي ومتخلف!!!!

    للحديث بقية….

  31. يا جنتل أنا متابع لكلامك
    وهل بالضروره أن أقرأ لطه حسين أو أحفظ شعر لنزار القبانى حتى أكون مثقف؟
    هل بالضروره إنى أحفظ إغنيه لام كلثوم أو فيروز حتى أكون مثقف ؟

  32. هههههههههههههه
    يا العربى روضتنا على قدنا شسوى هذا مستواى الدراسى ما دخلت إلا محو الاميه وطلعت من المدرسه ؟

  33. في وقتنا الحالي الكل مثقف واتفق مع جنتل تماما
    بنورت كثير مثقفين من بنات ورجال

  34. الثقافة في عالمنا العربي تعبر احيانا عن خزعبلات هدفها الاول والاخير الربح المادي. فكم من لوحة فنية او كتاب او قصيدة …. حملت توقيع انسان يقال عنه مثقف ولكن للاسف فالقصيده عبارة عن صف حكي والكتاب تقرأه عدة مرات لعلك تستطيع ان تخرج ولو بفكرة ما يريد ايصالها الكاتب ولكن عبث واما اللوحة الفنية فهي عبارة عن خربشات اطلق عليها لاحقا مسميات اخرى واصبح لها مدارس لتدريس فنونها!!!!!

  35. ALBILDOSER
    – هناك فارق كبير بين من يريد أن يقرأ كتاباً .. ومن يريد كتاباً للقراءة

  36. يا جنتل
    الشيوعى يعتبر رجعى بعيون المتدينين مع إنه أكثر ثقافه من غيره !
    المتدين يعتبر رجعى ومتخلف بعين العلمانى على الرغم أنه أكثر أدب وثقافه من غيره ؟
    القومى يعتبر بعين المتدين رجعى ؟
    وهكذا كل يتهم الاخر بالتخلف !!!!!!

  37. بالفعل الكل مثقف طالما لا يتدخل بالدين لان كل المتحدين بالدين يعتبروهم ….!
    المثقف الملم اعده علوم او مثقف لتخصص معين ملم به

  38. سلام الله عليكم جميعا
    إيه الكلام الحلو ده يا بلدوزر تحليل جامد أوي لسكان المغاره
    اليوم زواج البرنس صح؟ الله يكرمه فيها يا رب!

  39. الله ينور عليك يا جنتل فى التعليق الاخير هى الزبده !!!
    إذن أصبحت الثقافه مجرد إتجاهات معينه تتوافق معها تصبح أنت مثقف بعين تلك الجماعه وعندما تعارضها فأنت متخلف ؟
    وتستحق السب والشتم !!!!

  40. هههه
    المثقف في مجتمعي يفعل كما تقول يا بلدوزر. قهوة في الصباح مع سيجارة على انغام فيروز. يجب ان يكون حليق اللحية والشوارب . بدلة اخر طراز.
    القهوة يجب ان تكون بدون سكر. الكذب والخداع والدهلزه من ضروريات الحياة واذا لم تكن كذلك فأنت اهبل. اذا كنت مثقف فأنت بالضرورة تتعاطى بعض الكحوليات وعلى الاقل بيرة.

  41. هلا أم يوسف
    شايفه يطلع ساعات من ورانا نقاشات أدبيه مو بس ضحك !!!!
    يعنى ساعات نكون بالعمق مو سطحيين مثل ما يتصور البعض ؟
    يعنى بعباره آخرى مو كل واحد حفظ حرفين أنجليزى يتفلسف على الفقير إللى مثلى بكلمتين ما أعرف معناهم !

  42. الخلاصة, كل شخص يعتبر نفسه مثقف ويعتبر الاخرين ح م ي ر. اذكر شخص هنا ( ارتحنا منه) كان يعتقد انه المثقف الاول والاخير. مع انه لا اخلاق ولا ثقافة بل كان كالببغاء يردد كا يقال ويضيف عليه صبغته الفوقية.

  43. أم يوسف
    ما عليه إنتى إخت عزيزه لانى مليت من أسلوب البعض المبتذل فى الكلام ؟
    يعلق ويدعى الثقافه وحاط لقب أكبر من حجمه ويسب ويشتم وكأن الناس عبيد أبوه !!! لمجر الاختلاف فى الرأى ؟
    ممكن سؤال إختى أم يوسف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  44. هذه مشكله الجاهل يا جينتل عندما يظن انه مثقف كالشخص الذي لمحت له بدون ذكر اسما

  45. يا جنتل
    الاشارات حسب المعلومات التى عندى من قبل مصدر مسؤول راح ترجع بكره بعد إصلاح الخلل الفنى فى الموقع !!!!

  46. عفوا يا بلدوزر رحت أساوي قهوه لي ولا ابو يوسف!
    أتفضل اسأل بس خلي في بالك أني اليوم كثرت بالاكل يعني ارحمني ههه

  47. شباب الموقع قاعد يفصل عندي عندكم تفس المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  48. يا جنتل المشكله بالموقع السيرفر بطىء ؟
    أم يوسف كل فن أو أدب له نقاده الخاصين به ولكن عندما يدعى شخص أنه مثقف أو صاحب درجه علميه ما ويقرأ موضوع ما لا يتطابق مع افكاره فيكون تعليقه أعزك الله وأعز القارىء ( تفووو ) !
    فماذا تسمين هذا الشخص الذى يدعى الثقافه ؟ وأى نقد أو ثقافه كلمة( تفووو )؟

  49. بلدوزر هل نحنا عنا ناس تفهم ب ادب النقد وادب الثقافة قبل النقد والثقافة ؟؟؟؟؟؟؟

  50. ههههه مشكلتنا العرب مين ما مسك كتاب فكرناه مثقف!!! مع ان هناك شي اسمه هواية القرأة التي لا تنم للثقافه بشي !!!!
    انت طبعا اعرف الناس بان كل شي الكتروني يجعل الناس يطلعوا المستخبي يعني يمن هناك شي في عقولهم الباطنيه تجعلهم يتصرفوا بالشكل هذا!!! او ممكن نوع من نوعية التاقلم النفسي!!!!!
    انت الان طيرت المود اللي أنا فيه بعد اليوم الحلو مع ابو يوسف بره ههههه
    وحنا مطعم برازيلي وكان فيه عروض منها مارشال ارت!!! طبعا قررنا أني والزوج الكريم بتسجيل يوسف عشان ياخد دروس ها ايش رأيك ههه
    غيرت الموضوع شاطره صح ههه

  51. انا مستغرب يا بلدوزر ان شخص كهذا قدر ان يأخذ من وقتك ومن تفكيرك , لا وبل نحن 5 اشخاص نتناقش عن موضوعه!!!

    هاتلنا موضوع اهم منه ولا عليك امر وسيبك منه.

  52. ههههه حاولت أغير الموضوع عسي الله ينفع !!!
    بس انتم علي مين تتكلموا؟؟؟ انشأ الله ديناصور ههههه!
    سلم علي البرنس وقوله اول ما يجي كندا يخبرنا نفرش له الارض ثلوج ههه

  53. يا جنتل أنا لا أتكلم عن شخص معين لانك تعرفنى دايما أطنش إلا إذا تعدى حدوده أرد عليه !!
    أنا أتكلم عن أكثر من 7 أشخاص فى الموقع لهم أسلوب عجيب غريب سب وشتايم وإحتقار للغير من غير داعى ! فقط لانهم يعتقدون أنهم مثقفين ؟؟

  54. هههههههههههه ام يوسف مكان عملة في بحر الشمال سمال النرويج طوال السنة ثلوج راحت خطيبتة مرة لاعندة تخبلت من الثلوج وما فية شمس ؟؟

  55. يا بلدوزر. هذه شجاعة خلف الكيبورد. كل شخص يعبر عن نقص ما في داخله خصوصا عندما يشعر بضعف موقفه وقلة علمه ومعرفته فيقوم تلقائيا باستخدام سلاح قلة الادب. يا ريت لو انهم سبعة اشخاص فقط, انا اعتقد ان اكثر من ثلثي الموقع مستعد وجاهز للردح بأي لحظة!!!

  56. بلدوزر كبر دماغك العالم في الطايح والنايح اينما رحت ؟؟؟؟؟؟؟

  57. تصبحوا علي خير يا جماعه ما نفعت القهوه انها تخليني اصحصح !!!
    وعلي فكره تخيلوا ان العالم فعلا صغير والإنسان الي مكدر عليكم يمكن يكون جارك !!!!! فعلا العالم صغير والناس تنكشف هوياتها بسهوله يعني لا تأخذ في بالك يا بلدوزر!!
    سلامي للجميع مره ثانيه والي يشوف نوران وأنور وأي يمني بالله تسلموا لي عليه! وحشني اليمن وكل شي من ريحته ههههه!
    سلاااااام

  58. يا جنتل
    ولهذا السبب حبيت أعرفهم بأنهم ليسوا سوا هواة قراءه ولا يملكون من الثقافه شعرة خنزير !!!!
    دكتوره تفل ودكتوره تردح بألفاظ حتى الصايع بالشارع ما يتلفظهم ؟
    والبقيه نفس الردح ؟

  59. يا بلدوزر ان كنت تقصد الدكتورة ن….., فهي ليست دكتورة. لديها اخطاء املائية استحى طفل في الصف الاول ان يقوم بها. لا تغرك الاسماء. هل تعتقد ان دكتور او دكتوره يفرغ نفسه للكتابة والتعليق بهذه الطريقة؟؟؟

  60. “الدكتور : عليكم بتنمية ثقافتكم فى كل أمور الحياة فلا تكون ثقافتكم مقتصره على علمكم أو دراستكم لانكم ستصبحون متعلمين وليس مثقفين !!”
    عبرة حلوة من قصّتك يا أخي البلدوزر. فالتّعليم هو الأساس و الحياة هي أكبر مدرسة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *