مرسلة من صديقة نورت ام ريان

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫99 تعليق

  1. صور جميلة أخت أم ريان .. وفيها ابداع
    خاصة صورة السفن المُتتالية .. هي ثُنائية المنظر ..!!
    فهي الى جانب أنها سُفن خلف بعضها تظهر كجسر مُقام في البحر أيضاً ..
    مشكوووووووورة …!!

  2. شكرا مأمون،وسام،فاتي ،إماراتي ،مغربية وليلى أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم

  3. هو امريكي كندي انولد في امريكا ابوة يمني امة سعودية وتربى عند عمة في كندا هو مهندس نفط تابع شركة كندية في الترويج اهلة كلهم عندهم جنسيات خليجية لاكن هو يحب اليمن كثير بس ما شافها عمرة شاب متواضع جدا وكريم وطيب

  4. يا بروفيسور والشباب الحلوين الحاضرين عندى سؤال ما أدرى شنو راح تصنفه أدب ترللى أو ادب خرنقعى ؟
    ولكن يحتاج لنظره متأمله فى المعقول واللا معقول للخروج بإجابه شافيه خاليه من جميع الجروح والاصابات والباندج !!!
    لاحظت فى الاونه الاخيره إنتشار ظاهرة المثقفين وهذا شى جميل إنه منتدى يحمل كميه من المثقفين , حتى نستفيد من علمهم وثقافتهم ؟
    ولكن الذى لفت إنتباهى فى هؤلاء المثقفين ينتقدون كل موضوع ينشر فى نورت ويطالبون بمواضيع أكثر أهميه على الرغم إننى من خلال متابعى لمعظم أرائهم السياسيه أجد أإغلبهم يحاول فرض رأيه من خلال إنتمائه الحزبى أو العقائدى دون تحليل الموضوع تحليل منطقى علمى أو أدبى من غير التأثر بأرائه الخاصه!! على الرغم من أننى لم اشاهد لمعظهم أى موضوع أدبى أو علمى ينم عن فكر وثقافة هذا المثقف فهم دائما متحفظون متململون !!!
    كما لفت إنتباهى بأنهم يحملون لسانا سليطا وفكرإستبدادى فإما تتفق معى فى الرأى أو أسلط عليك لسانى بجميع أنواع الكلمات العالية الثقافه ؟ ولاحظت أن (أغلبتيهم ) يحمل أخلاق عاليه نحسده عليها نحن خريجى محو الاميه !! ( الله أكبر مو بلدوزر صاير السموأل ) !! لاتسألنى يا بروفيسور منو السموأل لانى ما أعرف

  5. منو هو أصلا ؟ شايف أخوك اليوم يا بروفيسور صاير فطحل لغه عربيه ؟ طبيعى من عاشر المثقفين فى المغاره صار منهم !!!!!
    وقبل ما أسألك يا بروفيسور السؤال خلينى أعطيك قصه قصيره حدثت معى فى أيام ما كنت طالب فى الروضه ؟
    درست فى طفولتى فى الروضه ( شى طبيعى فى طفولتى أدخل الروضه عيل متى أدخلها بعد الجامعه ) ؟
    وكانت روضتنا روضه مميزه لانها تحتوى على أطفال الطبقه ذات الثقافه ( الخروفيه ) ! بالعربى ناس بدور ما يعرفون وين الله موديهم ؟
    وكنا فى المدرج ؟ شايف روضتنا الروضه الوحيده فى العالم فيها مدرج مو صفوف عاديه ؟ وكنا 60 طفل وطفله ! وكنا منقسمين إلى 20 حزب الفهود ( الذكور ) ! و40 حزب اللبوات ( الاناث ) !
    وكان يدرسنا دكتور ( شايف روضه خاصه إللى يدرسون فيها دكاتره وبروفيسورات ) ؟ ولحسن حظنا كان هذا الدكتور والذى يعرف بأنه أفضل إستاذ فى الاقتصاد والعلوم السياسيه فى منطقة الخليج والشرق الاوسط؟ لدرجة أنه تنبأ بالحرب العراقيه الايرانيه ؟ وغزو الكويت وسيناريو المنطقه المستقبلى وصحت كل توقعاته السياسيه حتى الان ؟ لدرجة أن أمريكا فى يوم من الايام طالبته بالاعتذار الرسمى عن تصريحاته ولكنه رفض وقال : لو كانت أمريكا هى الجنه فلا أريد دخول الجنه !!!!!!!!!!!!!

  6. المهم أنه كان ليبرالى ولا تسألنى عن معنى ليبرالى لانى ما أعرف معناها بس سألت صديق مثقف وقال لى شعوب متخلفه ما تعرفون معنى كلمة ليبرالى ؟
    أنا قلت له مو لازم نفهم إحنا نسمع ونقلد مثل البغبغاء وكافى علينا فأنا سمعت باليمين المتشدد واليسار المرتخى ! سمعت عن حزب الصقور الجارحه وحزب حمائم السلام النائمه ! ولكن ليبرالى عمرى ما سمعت فيها ؟
    سألته شنو معناها يا مثقف ؟ قال : معناها رالى فى ليبيا ؟؟؟؟؟؟؟؟ فهى تعنى المرونه مثل مرونة الرياضى؟ على ذمة صاحبى المثقف 
    المهم نرجع للروضه ودكتورنا ؟
    فى يوم من الايام دخل علينا الدكتور للمدرج من غير إحم ولا دستور وراح للسبوره وكتب على الجهه اليمين كلمة ( ح ..م .. ا .. ر ) أجل الله القارىء ورسم عليها دائره كبيره بحيث أخذت الدائره نصف السبوره ؟ وفى الجهه المقابله كتب ( الاستاذ الدكتور فلان ) ؟ ولم يضع إسم معين لان يحمل فكر كبير جدا فهو على الرغم من إنتمائه لليبراليه فهو يؤمن بأن الانسان أرقى من أن يوصف بأى صفه غير التى خلقه الله عليها فلا يجوز تشبيه الانسان بمخلوقات أخرى لان الله خلقه فى أحسن تقويم !!!!

  7. المهم بعد أن إنتهى من الكتابه توجه للفصل وقال سأسأل السؤال وسأعطى للذى يجيب على سؤالى 3 علامات فى الشفهى ؟ وبما أن مادته كانت ماده أساسيه ومهمه فكان طموح كل أطفال الروضه الحصول على 3 علامات حتى تساعده فى المعدل ؟
    فقال السؤال : ما الفرق بين ( الح م ا ر ) و(الاستاذ الدكتور فلان )وطبعا بما أن السؤال سهل جدا فالكل رفع إيديه للجواب والحصول على العلامات السهله ؟؟؟؟؟؟؟
    فقال الدكتور راح أختار واحد من حزب الفهود ومن ثم واحده من حزب اللبوات وهكذا !!!!
    والمشكله كانت عندنا بأن حزب اللبوات مسيطر سيطره كامله على الفصل فلو قام واحد من حزبنا وأخطأ بالاجابه ؟ يا ويله ويا سواد ليله يصير الضحك من اللبوات لحد ما يسيح بمكانه ؟
    وكنا حزب الفهود لما تجاوب وحده فيهم خطأ نصفق كلنا حتى نرد بالمثل ؟
    المهم قام أول ذكر وقال دكتور : الاجابه سهله هذا إنسان وهذا حيوان أجل الله القارىء ؟
    الدكتور: والله إكتشاف عظيم ما كنت عارفه ! إستريح ( إستريح بلغة غاضبه تعنى للناطقين باللغه الاراميه إنثبر أى إترزح أو إتنيل بالمصرى )! بطبيعة الحال اللبوات كلهم : إخذ كركره وضحك على كيف كيفك ؟ من ضحكهم حتى لو إنت حديد راح تسيح وتحمر خدودك من الخجل !!!
    الدكتور تفضلى يا لبوه :

  8. اللبوه : طبعا بإبتسامه ونظره تحدى لنا حزب الفهود ! دكتور الله ميز الانسان بالعقل وهذا حيوان ماله عقل؟
    الدكتور : ماشاءالله وأنا حضرتى مو عارف هذى المعلومه ؟ إستريحى !!! طبعا كلنا صفقنا ؟
    تفضل يا حزب الفهود : قام واحد من عندنا دكتور ( ال ح م ا ر ) عنده أربع أرجل وذيل والانسان عنده رجلين وما عنده ذيل ؟
    الدكتور: بالعكس يا حبيبى الانسان عنده اربع نفس الحمار بس إحنا نفصلهم رجلين وإيدين ! إستريح !
    اللبوات وفى هذى المره قامت بنت محطمه قلوب كل الفهود لانها نثيه بنت إحدى العوائل الارستقراطيه وكلها دلع وجمال تتكلم بكل رقه وأنوثه تدوخ الكرسى قبل ما يدوخ الطالب نفس طريقة حليمه بولند بس هذيك كانت طبيعيه وحليمه متصنعه !!
    فقامت : وهى تتغنج وتبتسم إبتسامه حلوه ( طبعا حزب الفهود كله ساح وداخ قبل ما تتكلم ) وهى كانت عارفه إن الكل دايخ عليها بس مو معبرتنا بخمس فلوس !
    فقالت : دكتور هذا الشى إللى إسمه على اليمين ( يعنى ما تحب تتلفظ مثل هذى الالفاظ ) فردينا عليها كلنا ( إيه ال ح م ا ر ) شفيه وطبعا كلنا نطالعها شلون تتكلم لانها تدوخ بطريقة كلامها !! والدكتور يطالعنا وضحك وقال : ما شاءالله عليكم صرتوا متابعين بقوه شمعنى ؟
    إحنا : ما ردينا على الدكتور بس قاعدين نطالعها شلون تتكلم ؟ الدكتور تفضلى يا لبوه كملى ؟

  9. والله يا بلدوزر كلامك وافي كافي لاحظت هذه من المثخرفين اللسان عسل بالمجاملات مع الاتفاق باراه اما تختلف معه يبدأ اللسان وسخ وهذا بسبب الامراض الانحرافيه المنبعثه علي التربيه الحقديه ونتيجه هذه تتولد الأنزيمات الغضروفيه الموثره علي وساخه اللسان
    ومن هنا نستنتج انه مثقف ظاهريا متخلف داخليا والحل

  10. اللبوه : دكتور هذا الشى ( تقصد الح م ا ر ) من حيث تكوينه السيكلوجى فإن قدرته الفسيولوجيه ( طبعا إحنا إخوانك أول مره نسمع بهالمصطلحين مفكرينهم فيروسات أو جراثيم ) !!!
    الدكتور كملى : فإنه خلق ليحمل أوزانا أثقل من وزنه بحيث لا يخضع لقانون الكتله والوزن !! ودخلت فى فلسفه طويله عريضه ما لها علاقه بالموضوع لا من قريب أو بعيد !! وإحنا إخوانك عندنا ما دامت هى تتكلم فهى صح حتى لو غلط المهم تتكلم !!!
    الدكتور : إستريحى بعصبيه !!
    إحنا : ولا واحد تكلم أو ضحك أو صفق يعنى طلبه جنتل بس ؟
    الدكتور : أشوف ما فيه واحد صفق ليشششششششششششش ؟
    المهم دخنا فى الاجابه وقال الدكتور يا طلبه ويا طالبات لا يوجد فرق بين ال ح م ا ر والاستاذ الدكتور فلان غير اللقب !!!!!!!!!!!!!!!!
    إحنا : شلون دكتور ما يصير هذا مو منطق ؟
    الدكتور : فلان حصل على الاستاذ الدكتور لانه درس وحصل على هذى الشهاده فلذلك حصل على اللقب من غير ما نعرف كيفية حصوله على الشهاده العلميه ولكن لو أزلنا اللقب فسيكون فلان حاله من حال ال ح ا ر ؟
    إحنا : دكتور ما فهما ؟
    الدكتور : هذا ال ح م ا ر يستخدمه الناس لقيادة الغنم والبهايم من المرعى إلى البيت فهو يعرف طريقه وساعاته اليوميه يكررها كل يوم بإنتظام وكل القطيع يتبعه ؟ فهل هذى شطاره أو ذكاء أم مجرد تعليم حصل عليه ؟
    إحنا : لا تعليم ؟
    الدكتور : حلو الكلام والدكتور نفس الشىء تناقشه فى الطب حتما سيغلبك لان هذا تعليمه وتخصصه الذى درسه ويمارس فيه عمله اليومى نفس الروتين ! إذن لا يوجد فرق الاثنان إكتسبا تعليم وكل يمارس تعليمه حسب تخصصه فلو قلبنا الصوره فهل يستطيع الحمار أن يكون دكتور ؟ وهل يستطيع الدكتور ممارسة عمل الحمار ؟
    إحنا : والقصد دكتور ؟
    الدكتور : عليكم بتنمية ثقافتكم فى كل أمور الحياة فلا تكون ثقافتكم مقتصره على علمكم أو دراستكم لانكم ستصبحون متعلمين وليس ميثقفين !!
    المهم يا بروفيسور :
    السؤال : من هو الانسان المثقف ؟

  11. طبعا السؤال للحلوين الموجودين والحلوين خلف الشاشه يتابعون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  12. خلصت هى حزوره ؟؟؟
    سؤال مرضنى فى المغاره أول مره أشوف مدعى للثقافه يسب ويشتم ويكرم القارىء يتفل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    صرت أفتح الكمبيوتر فى نورت وأحط بجنبى فوطه ؟

  13. لا يا إماراتى هذا مو منطق !!!!
    المثقف هو من يملك علم يفيد به غيره وقبل العلم يملك الادب !!!
    فالثقافه أدب قبل العلم ؟
    أما التشبيه من قبل الدكتور فالمقصود منه أن بعض الناس الحاصلين على شهادات علميه أجل الله القارى هو والحمار واحد الفرق اللقب فقط !!!!

  14. كل طبقة او فئة من المجتمع (خاصة مجتمعنا العربي) لها وجهة نظرها حول كلمة مثقف. فالبعض يعتقد ان الثقافة هي دخول المدرسة ومن ثم الجامعة ونقطة عالسطر.

    البعض الاخر يعتقد ان الثقافة هي مقدار ما يقرأ الانسان ولا يهم النوع بل الكم. يعني اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ لحد ما تصبح مثقف حتى لو كنت ما قد قرأته لا يؤخر في ميزان الامم ولا يقدم.

    البعض يعتبر الثقافة مرآة تعكس حال المجتمع. فإذا كان المجتمع متقدم في شتى مجالات الحياة فهو مجتمع مثقف والعكس صحيح.

    وللحديث بقية…

  15. كل طبقة او فئة من المجتمع (خاصة مجتمعنا العربي) لها وجهة نظرها حول كلمة مثقف. فالبعض يعتقد ان الثقافة هي دخول المدرسة ومن ثم الجامعة ونقطة عالسطر.

    البعض الاخر يعتقد ان الثقافة هي مقدار ما يقرأ الانسان ولا يهم النوع بل الكم. يعني اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ لحد ما تصبح مثقف حتى لو كنت ما قد قرأته لا يؤخر في ميزان الامم ولا يقدم.

    البعض يعتبر الثقافة مرآة تعك س حال المجتمع. فإذا كان المجتمع متقدم في شتى مجالات الحياة فهو مجتمع مثقف والعك س صحيح.

    وللحديث بقية…

  16. يا إماراتى
    حبيبى لا نخلط الحابل بالنابل نضحك فى بعض الاحيان ونتكلم جد أحيان أخرى؟
    وكل الموجودات أخواتنا من غير إستثناء !!!!
    الثقافه لا تعرف ذكر أو إنثى ؟

  17. بلدوزر هذه خارج نظام عملي العيادي
    ولكن الأهم ان روضتكم الصحراويه المغبره عبرت عن حالات للمتثقفين وليس المثقفين منهم كثير

  18. كلام جميل يا جنتل
    إذا كانت الثقافه بالكم وليس النوع فالكمبيوتر أكبر مثقف لانه يحمل أكبر كم ونوع من المواضيع !!!!!
    إذن الكمبيوتر أكثر ثقافه من عندنا ؟
    على الرغم أنه غير عاقل ؟ ويصنع ويدار من قبل عاقل ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *