>

مرسلة من صديقة نورت Nada Lebanon

 كلمات كتبها مجنون
ماذا تعني لك هذه الكلمات ؟؟

أحمر الشفاه
المداد الذي توقعّ به المرأة عقد أول لشراء حرية الرجل

المرحوم
إنسانٌ محظوظ ينسى الناس سيئاته , وينسبون إليه حسناتٍ كان مجرداً منها في حياته

القبر
المأزق الوحيد الذي لم يتمكن أحد , حتى الآن أن يخرج منه

العانس
فتاه كان الغرور يدفعها إلى ترد يد كلمة (لا)ـ

الصديق
شخصٌ لايفيدك , ومع ذلك تستمتع بوجوده

التجربة
فنٌّ يجعلك قادراً على وقف الكلمة , بعد أن تصل إلى طرف لسانك

الرجل المغرور
ديك يظن أن الشمس لم تشرق إلا لتسمع صوته

الإنسان
مخلوق يولد باكيًا , ويعيش شاكيا

الدبلوماسي
رجل يستطيع أن يقطع رقبة خصمه , دون أن يستخدم السكين

الزوج المحترم
هو الذي يذكر عيد ميلاد زوجته , ولكنه ينسى عمرها

الحب
مرض أخشى مايخشاه المصاب به أن ُيْشَفىَ منه

الهواء
طعام تقدمه السماء مجاناً لكل الفقراء

العاقل
إنسان لا يسعى إلى نيل السعادة , بل يسعى إلى تجنب الشقاء

المتشائم
شخص يخير بين شّرين فيختار الشرين

العام
فتره مكونه من ثلاثمائة وخمس وستين خيبة أمل

السعادة
عطر لا تستطيع أن تنشره في الناس , دون أن يعلق بك قطرات منه

التجاعيد
توقيع الزمان على الوجوه ليثبت مروره عليها

الفتاه
((
إنسانٌ يصرخ إذا رأى فأراً , ويبتسم إذا رأى ذئبا))

آدم
الشخص الوحيد الذي لم يقلد أحدا

الذكاء والجمال
مصباحان أحدهما يضى قاعة الجلوس , والآخر يضى غرفة النوم

الغرور
مُسكن يخفف آلام المغفلين

الزمن
لص ظريف يسرق شبابنا

خاتم الزواج أغلى خواتم الدنيا
لأنه يكلف صاحبه أقساطا شهريه طوال الحياة

البسمة الدافئة
لغة اللطف العالمية

الفضولي
إنسان يحدثك عن الآخرين

الرجل العظيم
إنسان يحمل بين ضلوعه قلب طفل

الثقيل
إنسان يحدثك عن نفسه

اللبق
إنسان يحدثك عن نفسك

الرجل الشهم
هو الذي يحمي المرأة الضعيفة من كل رجل , إلا من نفسه

العناق
حصار شخصين لايريدان الهرب

الدلال
نفط تسكبه المرأة على نار الرجل

العصر الحديث
عصرٌ تلبس فيه الفتاه في الشارع ملابس أشف من التي كانت جدتها تلبسها في الفراش

الاتيكيت
صوت لا تحدثه وأنت تشرب الماء

الجمال
توقيع الله على مخلوقاته

الطيور
موسيقى الطبيعة

الأزهار
أفكار تنبتها الأرض

الحب
الأنانية في صورة تضحية

الضحكة
أعظم سلاح تكافح به الحياة

الصدق
كتاب نادر , لا يطبع منه إلا نسخه واحدة فقط

الأمل
أحلام البائسين

الحب الخالد
حب المرء لنفسه

الغيرة
مجهر يكبر الأشياء الصغيرة

الزواج
الاقتناع بحلاوة الحرية داخل قفص

معهد التجميل
مكان تحصل فيه المرأة على وجه من الطين

الخ
علامة تستخدم لجعل الآخرين يعتقدون بأنك تعرف أكثر مما تعرف

الضمير
صوت صغير يهمس في أذنك ليريك كم أنت صغير

الشخص الصريح
هو الذي يقول كل ما يخطر له , دون أن يفكر فيه

الرجل الناجح
هو الذي يرتكب أخطاءة في وقت لايراه فيه أحد

الواجب
هو الشي الذي نتوقع أن يؤديه نحونا الآخرون

الثناء
زهرة زكيه الشذى , حتى لو كانت صناعية

اخطر كارثتين
النظام ، الفوضى



شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. كلمات كتبها مجنون
    **************************
    يسلموا ندى, حلوين…
    احيانا الحكمة تخرج من افواه المجانين!

  2. اي والله كلام صحيح
    احيانا الحكمة تخرج من افواه المجانين!

    شكرا الك dz-fay

  3. حلوين تجارب هالمجنون بس أكيد بعد هالتجارب جن !!
    ندى مجانينك عباقرة والمحشّشين مهضومين والتنين بيعقدوا ههههه
    شكرا

  4. هااااااااااااي الين حمدلله على سلامتك
    ندى يعني ما دام مجرد كلمات التعليق رح يكون مجرد تعليق وشكراا لتقبلكم مجرد الرأي والرأي الآخر oـO

  5. لا والله بل الي كتبها عالم ..
    ماشاء الله كلمات في غايه الروعه ..
    شكرا ندى .

  6. الله يسلمك سوزي والحمدلله على سلامتك انت كمان صارلي اشهر عم دور عليك وين كنت غايبه كل هالوقت يا بنت؟

  7. ميه اهلين انا كنت بتركيا ولبنان والصين مهمه رسميه وعرفت من مقربين انك بلبنان وتمنيت لو اتلاقينا لان حابه تعزميني على اكلات امك بدل ما تاكلي اكلاتها لحالك وهيي يا حرام ما تاكل شي

  8. لو بتشوفي قديش نقصت أمي بهالفترة تقولي في مجاعه بلبنان ههههه
    وانا السبب

  9. اي الين شو رئيك بالشوب غير شكل والكهرباء فيه تقدم
    ما اتظاهرتي بي ولا محل oـO
    رحتي على حاريصا والتلفريك وعلى فاريا طيب عيون السيمان
    طيب وين رحتي بتعرفي شو اكيد ما رحتي محل لان رمضان مين عزمك عا الافطار وشو كانو عاملين اكل وكرماء ولا مش ولا بد
    اي شربتي قهوه ما تقولي كنتي تتعبي من الصيام انا لا انتي شو بس لا اول يوم بيتعب الانسان بعدين بيتعود اي انشالله صيام مقبول
    وشكراا ازا بدك جاوبي اليوم بقلك خلص ما تجاوبي المهم انتي معنا ورجعنا للرومنسيه والاشعار

  10. ليش مين قالك رح جاوب أصلا هههههه هادا تحقيق
    انا قريتو وتعبت بدك جاوب كمان هههه
    المهم الله يسلمك

  11. هههههه ويسلمك يا رب طيب سؤال اخير ليش العرب ما بيتقبلو
    الرأي والرأي الآخر oـO

  12. رجعت نسمة لبنان الجبلية..اشتقنا كتير إلين..عيدك مبروك و كل عام و أنت و الأهل بألف خير.
    أهلين أم السوز..إلين فرغت كل محلات الحلاب و أكلت ال”مد بجوز” و ما تركت لي شي..

  13. لألي عم تسألي هالسؤال سوزي !!
    يا سوزي بدي اسألك سؤال وهو سؤال موجه للكل ,
    رأيكون وعرفناه لشو المزايدة عليه,يعني كل واحد صرنا نعرف واكتر من هيك حفظنا رأيه لشو التكرار !

  14. اهلا بسميه الغاليه وينعاد عليك وعالجزائر كلها بالطمأنينه والصحه ,كيفك سميه ,
    لو بتشوفي ما خليت دقيقه الا واستغليتها ,شو بدي اعمل العمر قصير بلبنان يا سميه

  15. اهلين بزهره الجزائر سميه والله كل ما اكل كنافه و وكاتو وحلاوه الجبن بتذكرك هههههههه ههههههههه بس
    الين انا معك ما عدت ادليت بدلوي حتى اني صرت اكتب اي ليش لاء
    لاء ليش اي
    عشان ضل مع الرأي والرأي الآخر oـO

  16. اوك وانا هيك عم قول دقيقه بس لحتى جيب سكر نبات عشان الصوت ههههه بس ثواني بدكم عتابا او اغاني حزينه او اغاني مهبوطه ما يطلبه المستمعون

  17. هههههههه لا خلص بس موال لان صوتي تعبان مريضه شوي
    اسمعي بس
    عجبي عليك يازمن بترسي ناس ع البر
    وناس تتوه في البحر آسوا العذاب وأمر
    وناس غلابه رزقهم من خرم إبره يمر
    عايشين كده في المحن ولا شافوا لحظه تسر
    وناس كده الوان شبعان يزوء جعان
    وناس تواصل ضحكها وناس بتمسح دمعها
    وناس بتشرب عسل وناس بتشرب مر
    عجبي على فرعين كانوا اصلهم واحد
    واحد غرز في الطين واللي طلع واحد

  18. الين رح اتركك تسمعي الموال وما بدنا بكي وانا لازم روح لعند الدكتور والله + مش مزح يالله بااااااااااااااااي انتبهي لحالك
    تشااو

  19. خلص بوجك على إذاعة لبنان ,الصوت واضح مع شوية تمرين من مدام ميري بصير روعه ^_^
    يلا سلام ,وخليك عاقله بغيابي ,اتفقنا !!

  20. بهديك هالأغنيه ,لك وللجميع خاصة ليلي اختفوا فجأة, سلام
    وعذرا منك ندى حولنا موضوعك لدردشه,ما تواخذينا

  21. الين يا عسل شكرا على الاغنية وانا دايما بهدي الجميع خليلي مزاجك رايق
    اذا قصدك انا اختفيت فجأة بقلك ههه انا ما اختفيت انا اتخبيت لان شفت رح تصير علقة وقلت الهريبة تلتين المراجل 🙂
    شكرا ندى لبنان على موضوعك واتاهة الصفحة لندردش

  22. الله يسامح يا أم السوز…كنافة بجبنة من sea sweet
    اتذكريني دايما..وصحتين على ألبك
    أنا بخير ألونة..يعني ما تركتي شبر من لبنين إلا زرتيه

  23. مسا الخير للجميع منورة الين كيفك والجميع شكرا مصطفى
    سوزي مجرد رد
    كيفك وشو اخبارك شو عاملة 🙂

  24. اهلا ورود مسا النور كيفك
    اي هيك يلا نرجع نورت متل قبل
    رزق الله ع ال
    2009 🙁 كيف كانت

  25. امممممممممممم
    مين جاب سيرة الكنافة بجبن
    ولاو الونة انا وصفحتي تحت امركن
    مندردش فيها لنشبع 🙂

  26. مشكوره ندي كلمات فيها الواقع وكلمات معانيها فيها جنون واحب الراي الاخر o.O

  27. أحمر الشفاه
    المداد الذي توقعّ به المرأة عقد أول لشراء حرية الرجل
    ======
    عقد مثل هذا سيفسخ حالما يمسح أحمر الشفاه

    المرحوم
    إنسانٌ محظوظ ينسى الناس سيئاته , وينسبون إليه حسناتٍ كان مجرداً منها في حياته
    ======
    لا تغبطوا المرحوم ، فكلنا سننال شرف هذا اللقب

    الزوج المحترم
    هو الذي يذكر عيد ميلاد زوجته , ولكنه ينسى عمرها
    ======
    عز الرجال المحترمون في هذا الزمن

    الاتيكيت
    صوت لا تحدثه وأنت تشرب الماء
    ======
    الإتكيت تختصر في شربة ماء دون صوت؟

    الرجل الناجح
    هو الذي يرتكب أخطاءة في وقت لايراه فيه أحد

    ======
    الخطأ يرتكبه الناجح كما الفاشل..بشرى سارة للفاشلين ليحولوا فشلهم إلى نجاح
    ======

    كلمات كتبها مجنون…لا أظنك أنت من كتبها يا ندى، والشكر لك ولسيادة المجنون

  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شلونكم جميعاً عساكم طيبين
    مشكوره اختي ندى
    الموضوع حلو
    حلو الموضوع
    بس فيه تعديل على
    الزوج
    هو المصيبه اللي تحل على رأس كل من تفكر بالزواج  

  29. سلام
    أم منال، عيدك مبارك وسعيد
    يعني ابراهيم شرّف؟ألف مبروك، وكيف الصحة؟

  30. حياكي الله اختي نور وحشتيني يالغاليه
    وعيدك مبارك صحيح انها متأخره بس اعذريني
    وبرهومي لسه ما شرف
    بس فيه واحده أخذت اسمي وسمت نفسها ام منال
    فانا قلت أضيف برهومي جنب اخته محرم
    ههههههه
    بس الولاده صارت قريبه ان شاءالله و أنا صرت بالأسبوع 34
    

  31. الرجل العظيم
    إنسان يحمل بين ضلوعه قلب طفل..
    جمــــيل ندوش ^ـ^

    ام منال وابراهيم ^ـ^ الله يجيبو ويقومك بخير وسلامة يااااارب و يستر على منولة ويفرحك فيها .. اشتقتلك يا غالية .. بتمنى تشوفي سلامي
    شكراا NADA
    NADA شكراا

  32. هلا وغلا باختي الغاليه كارولينا
    وحشتيني يالغاليه
    وكل عام وانتي بخير وعساكم من عواده
    والله يتقبل منك مشكوره يا عسل
    

  33. صباح الخير ام ريان حلو اللقب اللي لقبتيني ياه شكرا
    نور صباح الخير اكيد ما انا كتبتن والا كنت مجنونة هون هههههه
    وكمان صباحو لام منال وابراهيم والله يقومك بالسلامة
    وصحيح اكبر مصيبة بالدني الرجال هههههههه
    الزوج
    هو المصيبه اللي تحل على رأس كل من تفكر بالزواج (كلام مية بالمية صحيح) 😛
    واحلا صباح لاحلى كارو 🙂

  34. موضوع يفتح النفس و إذا كان من كتبه مجنون فإني أود أن أقاسمه 
    غرفته في المستشفى كي أتعلم الحكمة منه لأني  أصبحت أطمئن لكل من 
    هو في المستشفى و أخشى من سواهم٠٠٠ عالم غريب
    شكرا   Nada !!!!!

  35. الجمال
    توقيع الله على مخلوقاته ….. او توقيع الله على الطبيعه ..

    الطيور
    موسيقى الطبيعة …. او رموز موسيقيه على سلم الطبيعه

    الأزهار
    أفكار تنبتها الأرض ..او الازهار..هم نساء نبتت من ضلع ادم ..
    ……………………….
    شكرا يا ندى .. يا ابتسامة نورت ..
    موضوع جميل جدا
    ولكي مني شكر اخر .. انهيتي النزاع بكلمه انصاف ٍ واحده ..
    ازداد فيكي تقديري واعجابي .. يعجبني من لا يتخلى عني ..
    تحياتي

  36. شكرا يا ندى .. يا ابتسامة نورت ..
    موضوع جميل جدا
    ولكي مني شكر اخر .. انهيتي النزاع بكلمه انصاف ٍ واحده ..
    ازداد فيكي تقديري واعجابي .. يعجبني من لا يتخلى عني ..
    تحياتي

    تسلم كريم كلك ذوق
    ولاو ما شكر ع واجب هيك كل حدا فينا لازم يعمل
    لانن منضل مهما صار اخوة والا ما منجي لنحكي ونتسلى مع بعض
    تاركين كل الل ي حوايلنا لنكون مع بعض نحكي ونتحدث ما لنتخانق
    ونزعل من بعض
    زتحياتي الك ولكل الاخوة هون

  37. شكرا يا ندى ..
    كلام جميل يدل على تربيتج واخلاقج..
    وتاكدي حتى الاخرين عدهم نفس شعورج ولكن فقط لا يردون المواجهه والمشاكل لانه الموضوع حساس ومتطلب الجرئه بالدخول ..
    فما عساهن ان يقولن .. نريد كريم ان يتكلم معنا بهذا الاسلوب .. فسيكون يومهم اسود امام الجميع وسيبلوهن باشد التهم والبلاء ..الا
    مراحب … كانت ذكيه جدا عرفة كيف تدخل وكيف تخرج بانصافي وتجنب شرورهم..
    ..عموما شكرا ولم انسى هذا الموقف منكي
    تحياتي

  38. صباح النور أخ BKAM و الكريم KREEM
    كيف صباحكم ؟ حبيت شارككم فنجان قهوة 🙂

    البسمة : لغة اللطف العالمية
    ياريت كان فينا نفرّق بسمات ينورت حتى يعمّ اللطف بين الجميع

  39. yasmina …
    اهلا بطوق الياسمين .. صباح النور … يا عطر الياسمين..
    الله ايصبج بالخير … يارب
    ……..
    yasmina
    البسمة : لغة اللطف العالمية
    ياريت كان فينا نفرّق بسمات ينورت حتى يعمّ اللطف بين الجميع
    …………………
    والله اذا حابه تبتسمين معناها تستعدي للحرب ..
    لانه ممنوعه الابتسامه بالجريده …. المسموح فيه بس الحروب..
    ..

  40. NADA LEBANON ….
    عزيزتي ناديه…
    تحيه طيبه :
    وانكي والبعض من الاخرين اصدقاء لي وبفتراة مختلفه ولانكي والبعض لا تعرفين تاريخ حقد هؤلاء وتماديهم بسبب سكوتي من العيب والمستحى لدرجة وصلوا الى ان يفرضوا سيطرتهم علي وعلى الاعتداء باصدقائي .. فما لي الا ان اكون بوجه الشر الذي استعمله بجزء من حياتي كرجل للحفاظ على مالي وكياني والا لكنت مرمي على الطريق لا املك ما املكه الان ..فالحكمة تقول :
    ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب ..
    وانا اشرح لكي هذه المقدمه لانني اعرف لربما انتي والبعض من المقربين بحالة زعل مني عندما ترجيتني لاتوقف ولم اقبل.
    يا ندى .. على الرجل ان يكون باساليب تتلائم مع الحاله والا فانه ينتهي ويؤخذ حقه .. والرجل الذي يؤخذ حقه ليس برجل.
    تقبلي اعتذاري ..
    وسنلتقي يوما لا اعرفه … سوى انني لا اريد التواجد في ضل بيئه لا احبها وفي ضل تراكم العمل ..
    تحياتي
    كريم

  41. اهلا كريم
    كنت بكتبلك بوقتا
    انت بتعرف رأيي وقلتو
    واعتذارك مقبول لان بعرف شو صار وكنت بالقصة كلا
    وانا ع يقين رح ترجع كريم اللي عرفناه
    اخ حنون وطيب وبحب كل اخواتو وما بيقبل الغلط عليهن
    بس رجاء ما بقى ترد ع اي بنت باسلوب كبير
    رجااااء
    واعتذارك هون اكبر دليل ع طيبتك ومعدنك صدق
    تحياتي الك كمان

  42. هوتغير الموضوع ياندى من المحششين الى المجانين
    يعنى افتتحتي قسم المجانين !!!!

  43. اخطر كارثتين…النظام ، الفوضى!!
    ………………..
    اتمنى من الاخت Nada Lebanon ناقلة الموضوع ان تشرح لنا معنى العبارة اعلاه لان الاصل فيمن بكتب موضوعا او ينقله ان يكون مقتنعا به واوعى من غيره عليه ليستطيع الاجابة على التساؤلات.. فكل من يكتب يجب ان يتحمل المسؤول عما يكتب وان يستعد للاجابة على الاسئلة بل وعلى الانتقاد.. وعلينا ان نتحمل مسؤولية ما نكتب في الدنيا والاخرة وان نتذكر دوما ان هناك رقيب وعتيد ..وشكرا لناقلة الموضوع..طبعا ههه ان اجابت على تساؤلي!!

  44. الصديق شخصٌ لايفيدك , ومع ذلك تستمتع بوجوده
    …………………
    الصديق الذي لايفيد صديقه ولاينفعه ولايصدقه……….. ليس بصديق!!
    وصديق لا ينفع … حط في القبر وادفع… او كما قال المثل!!

  45. جهاد في أيلول 8, 2011 | اخطر كارثتين…النظام ، الفوضى!!
    ………………..
    اتمنى من الاخت Nada Lebanon ناقلة الموضوع ان تشرح لنا معنى العبارة اعلاه لان الاصل فيمن بكتب موضوعا او ينقله ان يكون مقتنعا به واوعى من غيره عليه ليستطيع الاجابة على التساؤلات.. فكل من يكتب يجب ان يتحمل المسؤول عما يكتب وان يستعد للاجابة على الاسئلة بل وعلى الانتقاد.. وعلينا ان نتحمل مسؤولية ما نكتب في الدنيا والاخرة وان نتذكر دوما ان هناك رقيب وعتيد ..وشكرا لناقلة الموضوع..طبعا ههه ان اجابت على تساؤلي!!

    مرحبا اخ جهاد ههههههه حسستني اني كفرت او شي
    اللي كتب الموضوع كان بدو يوصل فكرة معينة
    وكتب باسلوب التعبير المجازي والفكرة واضحة من معناها
    والفكرة اللي كانت لازم توصل
    ما بدا هالقد نصايح واتحمل مسؤولية ودنيا واخرة ورقيب وعتيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *