الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي اغتيال رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان العميد وسام الحسن...

اغتيال رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان العميد وسام الحسن في انفجار الأشرفية

بواسطة -
113 75

قتل رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان العميد وسام الحسن في الانفجار الذي هز الأشرفية اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.

والجدير ذكره أن العميد الحسن كان قد عاد الى لبنان قادما من باريس ليل أمس.

وكان انفجاز كبير قد هز منطقة ساحة ساسين في الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، القريبة من وسط البلد والتي تضم العديد من المصارف، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمطاعم والمجمعات التجارية والمحال، فضلاً عن مكتب للبريد والاتصالات، كما تعتبر منطقة سكنية، وحيوية تضج بالسيارات والمشاة.

كما لفتت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة وضعت في سيارة مفخخة مقابل مكتبة الفرح على بعد 200 متر من “بيت الكتائب” مقر حزب الكتائب اللبناني، وأمام مبنى سكني يضم مصرفاً لبنانياً.

وتضاربت الأنباء شأن عدد القتلى في الانفجار الذي استهدف حي الأشرفية في بيروت، وبينما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية مقتل ثمانية اشخاص على الاقل وإصابة 78 بجروح جراء التفجير، قال وزير الصحة اللبناني إن ثلاثة قتلى سقطوا في الحادث.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام “أحصى الدفاع المدني سقوط 8 شهداء و78 جريحا، في انفجار العبوة الناسفة الذي وقع في في الاشرفية قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم”. كانت الوكالة افادت ان العبوة وضعت في سيارة. بينما اعلن وزير الصحة علي حسن خليل أن عدد ضحايا الانفجار بلغ الى الآن ثلاثة قتلى وستة وثمانين جريحاً جروحهم مختلفة وقد غادر بعض منهم المستشفيات.

النظام السوري يدين التفجير “الارهابي الجبان”

وأدان النظام السوري اليوم الخميس التفجير معتبرا انه عمل “ارهابي جبان”، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان “وزير الاعلام عمران الزعبي دان العمل الارهابي الجبان الذي تعرضت له ساحة ساسين بالاشرفية في بيروت”.

113 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.