الصفحة الرئيسية منوعات أبراج “مارينا باي ساندز”: 5.5 مليار دولار و مسبح على ارتقاع 55...

أبراج “مارينا باي ساندز”: 5.5 مليار دولار و مسبح على ارتقاع 55 طابقا… صور و

بواسطة -
37 149

ازدحمت جادة واجهة سنغافورة البحرية منذ الصباح بحركة 1100 صحافي ومراسل يمثلون وسائل إعلام مكتوبة ومرئية من أنحاء العالم، اتجهوا من غرفهم في أبراج فندق «مارينا باي ساندز» الثلاثة إلى قاعة الاحتفال بافتتاح هذا المشروع الضخم، الذي يضم أيضاً مراكز للمعارض والمؤتمرات والتسوق. وكانوا الرعاة والحضور في غياب أي تمثيل رسمي راعٍ، وجلس على المنصة المسؤولون الكبار في الشركة المنفّذة «مارينا باي ساندز المحدودة»، التابعة لشركة «لاس فيغاس ساندز كورب» الآسيوية المتخصصة في تطوير المنتجعات المتكاملة، وهي رائدة في هذا المجال في الولايات المتحدة. وكانت فازت في المناقصة التنافسية لـ «مارينا باي» في أيار (مايو) عام 2006 وباشرت بناءه عام 2007. وبلغت الاستثمارات فيه 5.5 بليون دولار، شاملة تكلفة الأرض.

وبافتتاح هذا المشروع، الذي تتصل أبراجه الثلاثة على مستوى الطبقة 55، بجسر يحمل علامة «ساندز سكاي بارك» على الطبقة 57 تكون سنغافورة أضافت بهذا الإنجاز، إلى عالمها المالي والسياحي، معلماً يعزّز نشاطها الاقتصادي فضلاً عن فرص العمل، إذ فاق عدد الموظفين في الافتتاح الأولي للمشروع سبعة آلاف، يشكل السنغافوريون منهم أكثر من 70 في المئة. ويُتوقع ارتفاع عددهم تباعاً مع استكمال افتتاح قاعات ومراكز ومحال تجارية لعلامات عالمية اتخذت موقعاً لها في المشروع.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «لاس فيغاس ساندز كورب» شيلدون إديلسون في اللقاء الصحافي خلال الافتتاح، إلى أن الشركة «تتطلع إلى استثمارات في الصين وكوريا الجنوبية وفييتنام واليابان والقارة الأوروبية ودول في الشرق الأوسط». ولفت إلى أن «نسبة الإشغال في الفندق مرتفعة»، متوقعاً أن «يصل عدد الزوار إلى 55 ألفاً شهرياً». وأكد أن الشركة «استطاعت تجاوز تداعيات أزمة المال العالمية بنجاح، في ظل قوة الملاءة المالية للشركة».

يقع «مارينا باي ساندز» في منطقة الأعمال المركزية في قلب سنغافورة، يبعد 20 دقيقة من مطار شانغي. وتبلغ المساحة المبنية 581400 متر مربع من المساحة الإجمالية. ويتألف الفندق من ثلاثة أبراج من 55 طبقة لكل منها تضم 2560 غرفة وجناحاً. ويمتد المعرض وقاعة المؤتمرات على مساحة 1.3 مليون قدم مربعة، ومركز التسوق والمطاعم على مساحة 800 ألف قدم مربعة.

أما «ساندز سكاي بارك» في الطبقة 57 على سطح الأبراج الثلاثة، فيضم حدائق تتسع لـ 250 شجرة و650 نبتة، ومطاعم ومنصة رصد ومشاهدة عامة يمكن أن تستضيف مئات الزوار، فضلاً عن حوض للسباحة بطول 150 متراً ويُعدّ أطول حوض خارجي في الهواء الطلق (على هذا الارتفاع) في العالم.

المصدر: دار الحياة

37 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.